تليجرام تريند الخليج
صحة

طرق العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم باستخدام أدوات بسيطة وسهلة

طرق العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم، العديد من النساء لديهن بشرة دهنية، ويبحثن عن طرق للعناية بها ومعالجة مشكلاتها، تتميز البشرة الدهنية بغدد دهنية تحت الجلد تولد دهون أكثر من أنواع البشرة الأخرى، وتجدر الإشارة إلى أن الاستهلاك المعتدل لهذه الغدد من الزيوت والدهون يساعد على ترطيب البشرة والحفاظ عليها.

أثناء استخدام هذا الروتين اليومي قبل النوم، تحتاج البشرة الدهنية إلى مزيد من الاهتمام لتجنب الصعوبات لأنه إذا زاد إفراز الزيوت بسبب عوامل مثل التقلبات الهرمونية، فإنها تغطي مسام الجلد وتسبب حب الشباب.

طرق العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم
طرق العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم

يمكنك الحفاظ على بشرتك والعناية بها بعدة طرق قبل الذهاب إلى الفراش، ولعل من أهمّها النقاط التالية:

يجب إزالة مكياج البشرة

نظرًا لأن منظف البشرة لا يزيل المكياج تمامًا، يجب إبراز أنه يمكنك استخدام مزيل متخصص لمنطقة الشفاه والعينين نظرًا لصعوبة تطهيرها من المكياج، يجب إزالة المكياج قبل الذهاب إلى الفراش باستخدام مزيل المكياج.

تنظيف الجلد

المرحلة الأولى والأكثر أهمية في نظام الرعاية هي تنظيف البشرة الدهنية، بالنسبة للبشرة الدهنية، يجب استخدام منظف مناسب، ويجب أن نتذكر أنه يجب تنظيف الجلد مرتين يوميًا – مرة في الصباح ومرة أخرى قبل النوم – لإزالة الأوساخ، وتأثيرات المكياج بعد خلعه، يتم تدليك الجلد بلطف بمنظف في حركات دائرية، كن حذرًا من استخدام الماء الساخن أثناء غسل الجلد لأنه يجففها، اغسله بالماء الدافئ ثم جففه بمنشفة نظيفة.

وضع التونر

يوصى بوضع التونر على الجلد بعد تنظيفه، عن طريق وضع كمية صغيرة من التونر على قطعة قطن ومسح الوجه بها، وتجنب مسح منطقة العين، ثم تركها تجف بمفردها، وليس غسلها بالماء.

ترطيب البشرة للعناية بالبشرة الدهنية قبل النوم

واحدة من أهم المراحل في العناية بالبشرة قبل النوم هي ترطيب البشرة، يُنصح باختيار نوع مرطب مناسب لبشرتك وتدليك بشرتك بلطف في حركات دائرية معها، إذا كان لديك هالات سوداء، فحاول تدليك الجلد برفق أو وضع كريم العين على المنطقة المحيطة بعينيك، يتطلب وضع كريم العين من خلال التربيت باستخدام إصبع حول العينين.




197

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى