تليجرام تريند الخليج
صحة

خطوات العناية بالبشرة الدهنية يوميا بخطوات بسيطة وسهلة في المنزل

خطوات العناية بالبشرة الدهنية يوميا، تُعرَّف البشرة الدهنية بأنها الجلد الذي يحتوي على زيت مرتفع وإفراز زيت في الغدد الدهنية تحت الجلد، ومع ذلك، فإن إطلاق الدهون المتواضع يجعل الشعر أكثر لمعانًا وصحة وترطيب البشرة وحمايتها، ينتج حب الشباب عن انسداد مسام الجلد عن طريق زيادة هذه الزيوت، والإجهاد والتقلبات الهرمونية والعوامل الوراثية والإجهاد كلها تساهم في زيادة دهنية الجلد، لذلك، يُنصح باستخدام العلاجات المنزلية التي يسهل الحصول عليها، نظرًا لأنها لطيفة على الجلد، فإنها تلغي الحاجة إلى الأدوية باهظة الثمن، وسنناقش بعضًا منها في هذه المقالة إلى جانب بعض الاقتراحات اليومية لرعاية البشرة الدهنية.

للعناية بالبشرة الدهنية يوميا
للعناية بالبشرة الدهنية يوميا

فيما يلي بعض التوصيات اليومية للحفاظ على بشرة دهنية صحية وشابة، بما في ذلك:

غسل الجلد بانتظام دون الإفراط في التنظيف

يجب تنظيف الجلد مرتين يوميًا للمساعدة في إزالة الأوساخ والزيوت الزائدة والمكياج من السطح دون تجفيف الجلد لأن هذا يهيج الجلد، يجب استخدام منظفات الرغوة.

ترطيب البشرة للعناية بالبشرة الدهنية يوميا

يُنصح باستخدام مرطبات لطيفة مع البشرة، خاصة إذا كانت دهنية، يجب أن تكون المرطبات خالية من الزيت وتشمل حمض الفاليبويك لتقليل زيت الجلد ومنع الجفاف، أحد أفضل المرطبات للبشرة الدهنية هو الذي يحتوي على الشوفان، خاصة عند استخدامه كروتين في الليل.

مستحضرات تجميل صديقة للبشرة

نظرًا لأن المساحيق الخالية من الزيت تحافظ على جفاف البشرة وتتخلص من الزيوت الزائدة، يُنصح بها كحل لمشكلة كريمات الأساس والبودرة التي تعطي انطباعًا عن البشرة الدهنية، يمكن بعد ذلك وضع طبقة رقيقة من كريم الأساس لتغطية آثار الظلال الناتجة عن الزيت الزائد.

طريقة وضع المكياج

يُنصح بالمكياج اللامع لأنه يوفر إشراقًا للبشرة ولأنه يمتص الزيت الزائد من الجلد، يجب وضع أوراق التنشيف على الجلد قبل وضع المكياج لأنها تسحب الزيت الزائد من الجلد.

تقليل الدهون المشبعة في النظام الغذائي للعناية بالبشرة الدهنية يوميا

يجب أن يحتوي النظام الغذائي الميسور التكلفة على كمية صغيرة من الدهون المشبعة مثل اللحوم الحمراء، نظرًا لأن زيادة الدهون تزيد من الكوليسترول في الدم، فإنها تجعل الجلد أكثر دهنية، يؤدي احتواء الطعام للأحماض الدهنية مثل أوميغا 3 الموجودة في سمك السلمون والتونة وبذور الكتان وبذور اليقطين إلى تنشيط الجلد من الداخل إلى الخارج والتخلص من الزيوت الزائدة، يجب أيضًا تقليل السكر في النظام الغذائي، لأنه يزيد من الزيوت الزائدة على الجلد، ويضر بشكل مباشر بالأسنان وصحتها، ويفضل استبدالها بالعسل والذرة وقصب السكر، حيث تكون مستويات السكر في الدم متوازنة.




245

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى