تليجرام تريند الخليج
سياسة

القرة داغي يجدد دعوته الدول والمنظمات لإنقاذ مسلمي الهند

جدد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين دعوته للدول والمنظمات الإسلامية للقيام بواجبها في حماية مسلمي الهند.

وصرحت النقابة في بيان صدر الخميس بعد مؤتمر نظمته بالتعاون مع جمعيات وهيئات إسلامية من جميع أنحاء العالم، إن على جميع الدول والمنظمات الإسلامية والعربية “القيام بواجبها في حماية مسلمي الهند وتقديم الدعم لهم، مع الضغط على الحكومة الهندية بكل الوسائل السياسية والاقتصادية الممكنة لوقف استهدافها “. كل أنواع الاضطهاد والعدوان.

وعقد الاتحاد المؤتمر لبحث “دعم المسلمين في الهند وكشمير في مواجهة الإجراءات التعسفية والظلم والاضطهاد الذي يتعرضون له خاصة في ولاية آسام الهندية”.

ودعا الاتحاد في البيان الذي وقعه أمينه العام “علي القره داغي” المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان وشؤون المسلمين إلى القيام بواجبها، واستنكار الإجراءات التعسفية والعنصرية والقمعية التي تمارس ضد المسلمين. .

ودعا البيان “أهل الاعتدال في المجتمع الهندي إلى إعطاء الأولوية للمصلحة العليا للمجتمع، والدعوة إلى الوقف الفوري لهذه الممارسات التي لا تصب في مصلحة المسلمين ولا تصب في مصلحة المجتمع الهندي”.

جميع الدول والمنظمات الإسلامية، وخاصة منظمة التعاون الإسلامي التي تضم أكثر من خمسين دولة إسلامية، وجامعة الدول العربية التي تضم أكثر من عشرين دولة إسلامية، ودول مجلس التعاون الخليجي التي تربطها بالهند علاقات متنوعة ومتينة، يجب أن يقوموا بواجبهم لحماية مسلمي الهند.

– التابع. د.علي القره داغي علي القرداغي (liAli_AlQaradaghi)

وصرح إن “ما تفعله الحكومة الهندية في الوقت الحاضر ضد مسلمي الهند وكشمير يتعارض مع تاريخ الهند في التنوع وقبول الآخر، ويتعارض مع دساتيرها المتعاقبة التي تضمن التنوع وقبول الاختلاف الديني والعرقي. . “

وذكر البيان أن “أكثر من 1500 جندي وشرطي و 14 جرافة دمرت منازل المسلمين ومدارسهم ومساجدهم” في ولاية آسام الهندية، في إطار تهجير 6 قرى بالطريقة نفسها.

وأشار البيان إلى “الممارسات الفاشية والعنصرية للحزب الهندوسي الحاكم (بهاراتيا جاناتا) بقيادة رئيس الوزراء ناريندرا مودي ضد المسلمين المكتظين في السجون”.

وكان الاتحاد قد أصدر قبل أسبوع بيانا ندد فيه بشدة بقتل وتشريد آلاف المسلمين ووصف هذه الإجراءات بأنها جرائم من “إرهاب الدولة”.

واستنكر القرّاء داغي أعمال العنف والقتل والاضطهاد الممنهجة بحق المسلمين في الهند ضد حقوقهم وحريتهم الدينية وحياتهم الاجتماعية، ومحاولات إجبارهم على الفرار من ديارهم.

وبحسب تقارير إعلامية، نزح نحو 20 ألفاً من أبناء الأقلية المسلمة من منازلهم في ولاية (أسام) بعد قرار السلطات هناك بإزالة الأحياء السكنية للمسلمين بحجة أنها مبنية على أراض مملوكة للدولة.

يعيش حوالي 154 مليون مسلم في الهند، يمثلون حوالي 14٪ من السكان، مما يجعلها أكبر دولة بها أقلية مسلمة في العالم.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى