تليجرام تريند الخليج
السعودية

هل مكافأة الطلاب تعتبر من مصادر الدخل ؟ حساب المواطن يوضح

هل مكافأة الطلاب تعتبر من مصادر الدخل

أوضح برنامج حساب المواطن هل مكافأة الطلاب تعتبر من مصادر الدخل عند الإفصاح عن مصادر الدخل لمن يقوم التسجيل على الموقع ويقوم بإدخال مصادر الدخل الخاصة بالمستفيد الرئيسي أو التابعين، وأوضح الحساب الخطوات التي يتم من خلالها إدخال بيانات الدخل سواء من الراتب أو من مصادر أخرى للتابع ومنها تحديد مكافأة الطلاب، سوف نتعرف على رد برنامج الدعم على هذا السؤال والتعرف على مصادر الدخل التي يجب إدخالها اثناء التسجيل أو تحديث البيانات، كذلك نتعرف على مصارد الدخل التي يمكن إدخالها على موقع البرنامج في التالي.

هل مكافأة الطلاب تعتبر من مصادر الدخل

سؤال هام تم توجيهه إلى برنامج الدعم وهو من الأسئلة الشائكة التي تحير بعض المستفيدين للتعرف على أنواع الدخل اللازم التي يجب الإفصاح عنها عند التسجيل على الدعم. أو ما يجب تحديثه من البيانات عند حدوث أي تغير على الدخل. والتي من ضمنها مكافأة الطلاب في الجامعات التي يحصل عليها الطالب بشكل شهري. وعند توجيه هذا السؤال قام حساب المواطن بالرد عليها واكد على أن مكافأة الطلاب من أنواع الدخل الخاصة بالتابعين.

خطوات الإفصاح عن الدخل

يتم الإفصاح عن الدخل على موقع برنامج حساب المواطن من خلال مجموعة من الخطوات منها:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لحساب المواطن وتسجيل الدخول.
  • الانتقال إلى تفاصيل الطلب ومنها اختيار الحالة الوظيفية.
  • تحديد نوع الدخل و مصدر الدخل وتحديد مبلغ الدخل.
  • الضغط على إضافة وحفظ.

مصادر الدخل في حساب المواطن

تم تحديد العديد من مصادر الدخل التي يتم تعبئة البيانات الخاصة بها على موقع دعم حساب المواطن ومنها الراتب الشهري. ثم مصادر الدخل من الأنشطة التجارية. كذلك مصادر الدخل من مكافأة الطلاب في الجامعات. كذلك توجد مجموعة من المصادر الأخرى ومنها الاستثمارات المالية. عوائد الأصول العقارية. عوائد الأعمال الحرة.

مصادر الدخل التي لا تحتسب في الدعم

من المصادر الخاصة بالدخل والتي أوضحها حساب المواطن ولا يتم احتسابها ضمن الدعم أو الحد الأدنى للبرنامج هي المساعدات الإنسانية. المساعدات العينية والمالية التي ترد من خلال المؤسسات الخيرية سواء منها الحكومية أو الأهلية. تقديم مساعدات في حالات الأزمات والكوارث. الصدقات التي ترد إلى البعض سواء في أوقات معينة أو خلال العام.

مصادر الدخل من النشاط التجاري

عرف برنامج حساب المواطن ما هو النشاط التجاري الذي يتم حساب مصدر الدخل الخاص بها وهو ما يتم تحصيله من العمل في النشاط التجاري الحر وله سجل تجاري سواء كانت العوائد منه ثابتة أو متذبذبة. يستفيد من هذه العوائد المالية بشكل شهري، ويتم إضافته ضمن مصادر الدخل.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى