تليجرام تريند الخليج
السعودية

منها صك الملكية أهم شروط حساب المواطن للفرد للمستقل 2022

أهم شروط حساب المواطن للفرد المستقل

شروط حساب المواطن للفرد المستقل والتي منها أن يتوافر صك ملكية، حيث يتمكن الأفراد المستقلين من الرجال والنساء من التقديم عليها سواء من الطلبة او من يحصلون على مسكن خاص بهم بصيغة الملكية أو الإيجار أو حتى المقيمين في السكن الجامعي، كل هؤلاء يمكنهم أن يتقدموا إلى برنامج حساب المواطن والحصول على الدعم الذي يتوقف على قيمة الدخل ولا يصل إلى الحد المانع، كما يتوقف على بعض الشروط الأخرى التي نتعرف عليها من خلال التفاصيل التالية. بالإضافة إلى موعد تقديم اعتراض على أهلية أو قيمة الدفعة السابقة دفعة شهر سبتمبر التي تم صرفها يوم الأحد الحادي عشر من شهر سبتمبر 2022.

أهم شروط حساب المواطن للفرد المستقل

وضع برنامج حساب المواطن مجموعة من الشروط الهامة التي يتم التقديم بها على الدعم منها الإقامة في المملكة وشروط الجنسية وتوافق البيانات وهي بالتفصيل كالتالي:

  • معيار الإقامة في المملكة: أن يكون المتقدم على دعم حساب المواطن مقيما في المملكة بشكل دائم اثناء استفادته من الدعم.
  • لا يكون المتقدم من الأفراد أن يكون تابعا لأي من دور الإيواء او السجن.
  • معيار آخر للحساب المواطن وهو الجنسية حيث يتم منح الدعم لمن يحمل الجنسية السعودية.
  • كذلك حاملي بططاقات التنقل وزوجة السعودي، وزوج المواطنة السعودية وابنائها.
  • أما معيار البيانات فهو تطابق ما يتم إدخاله على الموقع من بيانات مع الجهات الرسمية.
  • للفرد المستقل أن يثبت تلك الاستقلالية عن طريق تقديم صك ملكية للمسكن.
  • أو تقديم عقد إيجار موحد وموثق على منصة إيجار. أو مشهد من السكن الجامعي.

خطوات تقديم اعتراض الدفعة 58

انتهى صرف القيم المالية الخاصة بالمؤهلين في برنامج دعم حساب المواطن للدفعة 58 لشهر سبتمبر يوم الأحد الموافق الحادي عشر من الشهر. وأعلن الدعم من خلال صفحته على منصة تويتر عن طريقة تقديم اعتراض على ظهور غير مؤهل للدفعة 58. يتم تقديم اعتراض من خلال موقع الدعم الإلكتروني. والدخول على دراسة الأهلية ثم اختيار اسباب عدم الأهلية. بعد التعرف على الأسباب يمكن تقديم اعتراض. كما يمكن تقديم الأدلة الداعمة لذلك. يتم دراسة الاعتراض في فترة قصيرة ثم الرد على المستفيد. يتم مراجعة الطلبات ومن يستحق التأهيل يتم صرف الدفعات السابقة لهم والتعويض عنها في الشهر التالي.

عقوبة عدم الإفصاح عن البيانات

أوضح برنامج الدعم العقوبة التي يتم فرضها على من يخفي بيانات جوهرية أو يضلل البرنامج عن طريق عدم الإفصاح عن البيانات الحقيقة. أو التحايل للحصول على الدعم. يتم تطبيق المادة عشرون من نظام لائحة حساب المواطن وهي حرمانه من الحصول على الدعم لمدة عامين كاملين. كما يمكن استرداد الدعم الذي حصل عليه بدون حق.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى