تليجرام تريند الخليج
منوعات

علامات إدمان الهاتف.. 9 علامات تشير بأنك مدمن على استخدام هاتفك

 

علامات إدمان الهاتف، فهناك العديد من علامات إدمان الهاتف، ومن خلال المقال الآتي سوف نقوم بتوضيح أبرز هذه العلامات.

قد يؤدي الاستخدام الزائد للهاتف إلى الإدمان المتزايد، مما يؤثر على صحة أجسامنا: مثل تعب العيون، وكذلك تشتت الانتباه والتركيز، كل ما عليك محاولة وضع الهاتف الخاص بك وعدم النظر إليه لمدة 5 ساعات متواصلة على الأقل، وفي ما يلي أبرز العلامات التي تدل على إدمان الهاتف وأعراض إدمان الجوال:

علامات إدمان الهاتف

علامات إدمان الهاتف

سوف نقوم بتوضيح وشرح أهم الأمثلة على علامات إدمان الهاتف وكذلك أعراض إدمان الجوال من خلال ما يأتي:

  1. الشعور بالقلق لعدم استعمال الهاتف

كيف تشعر عند عدم تفقدك للهاتف لمدة ساعة أو أكثر، هل تشعر بالقلق حيال ذلك؟ هل تشعر بالعجز، هل تعتبر أن أخذك الهاتف سوف يخفف على الفور من هذه الأعراض؟ إذا كانت إجابتك على هذه الأسئلة بنعم، فأنت بالتأكيد تواجه القلق دون الهاتف، وأنت على الأرجح مدمن على استخدام هاتفك، فالأشخاص المدمنون على استخدام الهواتف لن يكونوا قادرين على العيش بدون استخدامهم هواتفهم النقالة حتى ليوم واحد.

  1. عدم استمرار بطارية هاتفك حتى يوم واحد

إذا كنت تجد نفسك بحاجة لشحن هاتفك لعدة مرات خلال اليوم الواحد سوف تعرف بأنك مدمن على هاتفك، حيث أن الهواتف الذكية تحمل الكثير من التطبيقات ومصادر الترفيه الأخرى، فإنها تستهلك البطارية إذا استخدمت بشكل مستمر.

  1. الإسراع إلى الشاحن عند نفاد البطارية

هل تجد نفسك تبحث عن الشاحن بشكل سريع عند صدور الإشارة الحمراء على بطارية هاتفك؟ إن كنت تقوم بذلك فأنت بالتأكيد مدمنا لهاتفك، فبعض الناس يكونوا مهووسين جدًا بهواتفهم لدرجة تجعلهم يشحنون هواتفهم وهو ليس بحاجة لذلك، بل وفي بعض الحالات يجلسون مباشرة بجانب المكان الذي يوجد فيه الشاحن حتى يتمكنوا من استخدامه سريعاً كل ما احتاجوا إليه، وهذه العلامات تدل على إدمان هاتفك.

علامات إدمان الهاتف

  1. أخذ الهاتف إلى الحمام

إذا كنت مدمنًا لهاتفك فمن المؤكد أنك سوف تأخذه كمرافق لك إلى الحمام لكي تقضي وقتًا أكثر أيضًا بمعنى أنك سوف تستغرق وقتًا أطول للخروج.

  1. استخدام الهاتف في المناسبات والجلسات الاجتماعية

سوف تعرف نفسك أنك مدمن على هاتفك إن خرجت مع أصدقائك إلى مكان وأول ما تسأل عنه هو كلمة سر شبكة الإنترنت لتمضي وقتك على الهاتف عوضًا عن إمضاء الوقت برفقة أصدقائك، عليك بمراقبة نفسك هل تقضي وقتك في هذه الجلسات بالتقاطك للصور وتحميلها على مواقع التواصل الاجتماعية أو الاحتفاظ بها.

  1. من علامات إدمان الهاتف، هو التحقق باستمرار من هاتفك دون أي سبب

يقوم غالبًا الأشخاص المدمنون على هواتفهم بالتحقق من الهاتف حتى ولو لم يكونوا بحاجة إليه فقط لمسكه بيده والتحديق به دون أي سبب، لأنهم يشعرون بالحاجة إلى أن يكونوا على هواتفهم، وقد يشعرون في بعض الحالات بالاهتزازات الوهمية من هواتفهم.

علامات إدمان الهاتف

  1. عندما يكون أول شيء تفعله عندما تفتح عينيك هو الهاتف وآخر شي تراه حين تغمض عينيك

أول ما يقوم به الأشخاص المدمنون على الهاتف عند الاستيقاظ في الصباح هو التحقق من هواتفهم، وكذلك آخر شيء يفعلونه قبل أن يغمضوا عيونهم هو استخدام الهاتف.

  1. التحقق من هاتفك إن كان بحوزتك

هل تجد نفسك دائماً تتحقق من الهاتف الخاص بك طوال الوقت، حتى عندما تستيقظ في الصباح وكذلك قبل النوم.

  1. إن كنت تقرأ هذه المقالة حاليًا من هاتفك

إن كنت مدمنًا على هاتفك بالفعل فعلى الأغلب أنك سوف تقرأ هذا المقال من هاتفك النقال، فمعظم الأشخاص المدمنين على الهواتف يتصفحون الإنترنت عن طريق الهواتف النقالة بدلًا من استخدام الحاسوب.

وإلى هنا نكون قد وصلنا بكم لنهاية هذا المقال بعد أن تعرفنا من خلاله على العلامات الي تشير بأنك مدمن على استخدام هاتفك النقال.

 

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى