السعودية

سكني يوضح.. حقيقة وقف دعم القرض العقاري خلال الفترة الحالية

حقيقة وقف دعم القرض العقاري الذي تم تناقله من خلال وسائل التواصل وكان لابد من الرجوع إلى الجهات الرسمية لتوضيح الأمر، وقد رد برنامج سكني بنفي هذه المقولة واكد على استمرار الدعم الخاص بالقرض العقاري، كما أكد البرنامج على العمل على توفير الحلول المختلفة لبرامج الدعم السكني ورفع نسبة التملك الخاصة بالوحدات والأراضي وغيرها من الحلول التي يقدمها دعم سكني للأفراد وخاصة من أصحاب الدخل المحدود لمساعدتهم على تملك المسكن المناسب لهم سواء من الوحدات الجاهزة او تحت الإنشاء او قطع الأراضي التي يتم التقديم عليها من خلال موقع سكني الإلكتروني.

حقيقة وقف دعم القرض العقاري

لم يتوقف دعم القرض العقاري وقام برنامج سكني من خلال صفحته على منصة التواصل الاجتماعي تويتر بالرد على الأسئلة التي ترد إلى البرنامج وهل توقف الدعم وجاء الرد كالتالي:

“الدعم مستمر حاليا، ونعمل جاهدين على توفير حلول وبرامج جديدة تهدف لتقديم عدة خيارات لأهالينا المستفيدين”.

زيادة نسبة التملك في الدعم العقاري

  • يعمل برنامج سكني على رفع نسبة التملك من خلال زيادة عدد الأسر المستفيدة من دعم القرض العقاري.
  • أكد البرنامج من خلال الأرقام عدد الأسر المستفيدة التي تمكنت من الحصول على مسكن بعدد”13363 اسرة” حلال شهر اغسطس .
  • كما أكد البرنامج على العمل على رفع نسبة التملك بحلول 2030 لتصل إلى 70%.

باقات الدعم السكني

أعلن برنامج سكني عن توفير العديد من خيارات الدعم السكني من خلال مجموعة من الباقات التي تساعد المستفيد على الحصول على الوحدات السكنية منها الجاهزة او تحت الإنشاء، بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية وغيره من البنوك التمويلية المتعددة.

  • من باقات الدعم السكني التي يوفرها البرنامج باقة الاثاث والتي تصل قيمتها إلى مائة الف ريال بالتعاون مع العديد من محال الأثاث في المملكة.
  • باقة دعم الإيجار والتي يقدمها لبرنامج بحد أقصى مائة ألف ريال على عقود الإيجار المثبتة على منصة إيجار.
  • باقة دعم ترميم وتجديد المساكن ويتم التقديم عليها من خلال البرنامج، ويتم إصدار بططاقة من قبل جهة التمويل للمستفيد لصرف الدعم.

خدمات برنامج سكني

يقدم برنامج سكني مجموعة من الخدمات التي تسهل الحصول على الوحدات أو الاشتراك في باقات الدعم السكني الاختيارية. ومن خلال الموقع الإلكتروني او تطبيق سكني يمكن الحصول على هذه الخدمات ومنها المستشار العقاري. خدمات التمويل العقاري الإلكتروني والسوق العقاري. تقديم خدمات التصاميم الهندسية وكذلك المقاولين المعتمدين. التمكن من الحصول على عروض أسعار الجهات التمويلية. يمكن الاستفادة من هذه الخدمات وغيرها من خلال الموقع الإلكتروني لبرنامج سكني. الذي يوفر كافة أنواع البيانات المطلوبة عن الدعم والباقات الخاصة به، وكذلك الحلول السكنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى