السعودية

المؤشر الايجاري في سكني وطريقة البحث عبر موقع سكني

المؤشر الايجاري في سكني من الادوات الهامة التي يوفرها البرنامج من خلال موقعه الإلكتروني لكي يتم التعرف على مؤشرات الإيجارات واسعار الوحدات في مختلف مناطق المملكة، مما يساعد على توفير الفرص السكنية المناسبة للأفراد من جميع فئات الدخل، لذلك سوف نتعرف على ما هو المؤشر الإيجاري عبر منصة سكني، والعمل على تحديد النطاق السعري ومتوسط القيم الإيجارية في الأحياء المختلفة، وتعد تلك المؤشرات من الأهداف التي تحقق زيادة فرص المعروض من الوحدات سواء منها السكنية او التجارية، وكذلك زيادة التنافسية في الأسعار مما يصب في مصلحة المستفيد.

المؤشر الإيجاري

هو عبارة عن وضع مؤشرات لقياس متوسط اسعار الإيجارات في منطقة معينة، وكذلك معرفة متوسط سعر المتر في الوحدات الإيجارية التجارية. ويتميز المؤشر الإيجاري بتقديم المساعدة للمستفيدين في معرفة متوسط الإيجار في منطقة ما وتشمل الوحدات السكنية من الشقق والفيلات والدور وغيرها. كذلك المحلات والمعارض والمكاتب وغيرها. ومن خلال خدمة التقارير على موقع سكني يمكن التعرف على كافة البيانات التي قام المؤشر بتسجيلها.

المؤشر الإيجاري على منصة سكني

يقوم المؤشر الإيجاري على منصة سكني باستعراض الأسعار ومتوسط الأسعار في مناطق مختلفة من المملكة. كما يستعرض متوسط القيم الإيجارية وعدد الصفقات التي تم إبرامها، والتي تم توثيقها على شبكة إيجار. يقع نطاق الأسعار بين الحد الأعلى والأدنى لقيم الصفقات الإيجارية التي يتم تكرارها حسب الوحدة. يمكن  الحصول على المؤشر الإيجاري لإحدى المناطق من خلال عدة خطوات نتعرف عليها من خلال موقع سكني، وشبكة إيجار.

خطوات التعرف على المؤشر الإيجاري

يتمكن الدخول على موقع سكني ومنها اختيار المؤشر الإيجاري للتعرف على متوسط الأسعار في منطقة ما من خلال الخطوات التالية:

  • التوجه إلى منصة إيجار الإلكترونية واختيار المؤشر الإيجاري.
  • الانتقال إلى تحديد المدنية ثم الحي.
  • تحديد الفترة الزمنية لمعرفة المتوسط الإيجاري.
  • كذلك تحديد نوع الوحدة سكني او تجاري.
  • في حال اختيار السكني يتم تحديد شقة أو فيلا أو دور.
  • في حال اختيار تجاري يتم تحديد محل او مكتب أو معرض.
  • كما يعرض المؤشر الإيجاري متوسط السعر وعدد الصفقات التي ابرمت.

المقارنة على منصة المؤشر الإيجاري

يتمكن الأفراد من المقارنة بين الأحياء المختلفة في المنطقة والمدينة الواحدة للتعرف على متوسط الأسعار في كل منها والمقارنة بين أعلى سعر وأقل سعر. تساعد هذه المقارنة من خلال منصة إيجار على توفير المنافسة بين المعروض من الوحدات سواء منها السكنية او التجارية. وبذلك يتم تحقيق الهدف من زيادة المعروض من الوحدات والتنافسية في الأسعار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى