سفر وسياحة

أفضل 15 نشاط عند زيارة حديقة مايس النباتية بروكسل

 
 

 حديقة مايس النباتية بروكسل هي جنّة للناظرين تقع بالقرب من قلعة بوشوت ويسحر جمالها جميع قاصديّ السياحة في بروكسل، وأحد حدائق بروكسل التي تختص بالنباتات، وهي المحطة الأولى التي يتررد عليها كل شخص مهتم بالنباتات.

وهذا التقرير سيُقدم بشكل مفصّل أنواع النباتات المتوفرة في الحديقة والتي يصل عددها إلى 18000 نوع، بالإضافة إلى الأنشطة والفعاليات التي بوسع الزائر القيام بها، فالحديقة التي تم افتتاحها عام 1822 والتي تمتد مساحتها على حوالي 920 كم تندرج ضمن قائمة اماكن سياحية في بروكسل للعائلات بفضل ما تُقدّمه من فعاليات يُسر بها جميع الزوّار.

افضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في حديقة مايس النباتية بروكسل

• شعور مُميّز سوف يتبادر إليك بمجرد قيامك بجولة بين أركان الحديقة، إذ ستُدهش بأنك محاصراً بكمّ هائل من عناصر الطبيعة، إذ سترى الأشجار والمسطحات الخضراء ترسم الطبيعة في أبهى صورها وتتأمل النوافير والبرك المائية التي تُضفي على المكان مزيداً من الحُسن.

حديقة مايس النباتية في بروكسل

• كبديل عن التجوّل سيراً على الأقدام، ولتجربة أكثر متعة، من الممكن أن تستكشف الحديقة وأجزائها المُتنوّعة بشكل مميز عن طريق الحافلة التي ستجوب بك أرجاء المكان وتدعك تُبصر حُسن المنظر من منظور مختلف.

• ومن المعروف أن الورود من أجمل النباتات وأحد رموز الطبيعة التي نهيم بها جميعنا، وزيارتك إلى حديقة مايس النباتية في بروكسل ستُوفر لك فرصة رؤية حديقة الزهور التي تمتلئ بأصناف مختلفة من الورود.

حديقة مايس النباتية

• ومن بعض غرائب عالم النبات التي تُوفّر لك الحديقة فرصة استكشافها، أن بوسعك رؤية عدد من النباتات النادرة التي تحمل أسراراً يجدُر بك استكشافها ومن بينها النباتات أكلة اللحوم والتي تستحق منك أن تقتنص وقتاً كافياً لاستكشافها.

حديقة مايس النباتية بروكسل

• وبما أن اختلاف الظروف البيئية من مكانٍ لآخر قد يؤثر على نمو بعض النباتات التي تحتاج إلى بيئة معينة، وحرصاً من حديقة مايس النباتية على ضمّ أصناف مختلفة من النباتات، جهّزت بعض البيوت الزجاجية واختصت بها أنواع مُحددة من النباتات.لذا ستُشاهد بيوت زجاجية للنباتات الصحراوية وبيوت زجاجية للنباتات الاستوائية وكذلك بيوت زجاجية للأزهار، ومن ضمن النباتات التي تحتاج زراعتها ظروف معينة بإمكانك أن ترى السراخس وبعض النباتات العطرية.

حديقة مايس النباتية بروكسل

• وقد تستغرب من وجود نباتات بإمكانها التكيٌّف مع الأجواء القاسية، وهي نباتات المنطقة الحارة ولعلّ أشهرها النباتات الصحراوية المزروعة في الهواء الطلق، حيث ستُتيح لك الحديقة فرصة لاستكشاف كيف أن هذه النباتات تنبُت في المناطق الجافة وتتأقلم مع تضاريسها وذلك في قسم نباتات المناطق الصحراوية.

• ويوجد في حديقة مايس النباتية في بروكسل قسم يحوي أنواع أُخرى من النباتات مناقضة لتلك النباتات الصحراوية التي تنبُت في المناطق الحارة، وهي نباتات استوائية تُزرع في الهواء الطلق غير أن نموّها يحتاج مناخ معتدل بوسعك مشاهدتها، كما سيطيب لك مشاهدة بعض الفواكه الاستوائية التي تُعد من أشهر النباتات الاستوائية.

حديقة مايس النباتية

• ولدى وصولك إلى قسم نباتات جبال الألب في الحديقة، سترى تنوّعاً نباتياً ملموساً لدى نباتات جبال الألب التي تنبُت في بيئة مماثلة لمنطقة جبال الألب وتتكيّف مع الأجواء الباردة والجافة.

• أجواء أُخرى وقسم آخر توفّره حديقة مايس النباتية يجب التوقّف عنده والتعرّف على ما بداخله من نباتات مناقضة تماماً لأي نباتات أُخرى، فقد اقتربنا الآن من قسم النباتات المائية وهي نباتات صديقة للماء والرطوبة تعيش في البيئات المائية كالبرك والمسطحات المائية على اختلاف أشكالها.

حديقة مايس النباتية بروكسل

• وسوف نواصل جولتنا في الحديقة لنتعرّف على صنف آخر من النباتات، وهذه المرة سنكون مع قسم نباتات منطقة البحر المتوسط وهي النباتات والأشجار التي تنمو في مناخ مضاهٍ لمناخ البحر الأبيض المتوسط الذي يتّصف بالصيف الطويل وبفصل الشتاء دائم المطر.

حديقة مايس النباتية بروكسل

• لم تنفذ بعد النباتات المتوفرة في حديقة مايس النباتية، فلا يزال هناك بعض النباتات المميزة التي لم نمُر عليها بعد وهي، النبات الهوائي والليانا والإنسييفالارتوس والكاميليا وكذلك قصب البردى.

• ومن الجدير بالذكر أن الحديقة تضُم بداخلها مشتلاً رائعاً وبهذا المشتل مجموعة من النباتات المختلفة فهُناك نباتات زينة، أزهار وفواكه وأشجار صغيرة وهي معدّة لنقلها وزرعها في مكانٍ مستديم، كما تُقدّم الحديقة مجموعة أُخرى من النباتات يمكنك الانتقاء منها وشراؤها.

حديقة مايس النباتية

• وأكثر من ذلك تسلية أن الموقع يشمل منصة مشاهدة تُوفر إطلالة على حديقة ميز النباتية حيث في مقدور الزائرين التوقف عندها والحصول على إطلالات بانورامية تأسر القلوب بروعتها، والفرصة التي يُحال تضييعها تكمُن في احتساء مشروب طازج في المقهى الذي يوفر إطلالات رائعة أو الاستمتاع بوجبة مميزة في المطعم الموجود في الحديقة والذي لا تُضاهى إطلالاته بأي إطلالات أُخرى.

حديقة مايس النباتية بروكسل

• ولن يُصبك الملل طالما وأن هذه الحديقة ما زالت تُذهلك بالمزيد من الأنشطة والمرافق، فقد وصلنا الآن لزيارة المتحف المتوفر في الحديقة ورؤية ما يضُمه من معروضات جميلة ومن بينها العيّنات الجافة للنباتات والتي لوحظ أنها محط انتباه معظم الزوّار.

• لم نصل لنهاية رحلتنا بعد، حيث أن حديقة مايس النباتية تُوفّر أنشطة أُخرى لن تكتمل مُتعة الرحلة هذه دون استكشافها وهي كالتالي، زيارة قلعة بوشوت.

حديقة مايس النباتية في بروكسل

أسعار الدخول إلى حديقة مايس النباتية

أسعار دخول البالغين 10 GBP
أسعار الدخول للأطفال 4 GBP
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط

يومياً : 10:00 – 18:00

المعالم القريبة من حديقة مايس النباتية

وفي خاتمة هذه النُزهة المميزة، وفي حال تبقى لديك مُتّسع من الوقت، نوصي بزيارة عدد من أشهر الاماكن السياحية في بروكسل والتي تعد من معالم الجذب التي توجد بجوار الحديقة ومنها الميدان الكبير بروكسل على بُعد 10.7 كم ومبنى أتوميوم التاريخي على بُعد 3.80 كم

الفنادق القريبة من حديقة مايس النباتية بروكسل

يمتلك فندق ماينينجر بروكسل سيتي سنتر مزايا عديدة ليغدو من الفنادق التي ننصح بها فهو من افضل فنادق بروكسل 3 نجوم ويقع على بُعد 9.89 كم من الحديقة.

حجز فندق

يوجد مجموعة من الفنادق تنتشر في المنطقة المجاورة للحديقة ومنها فندق ثون بروكسل سيتي سنتر الذي يُعد من افضل فنادق بروكسل 4 نجوم ويبُعد مسافة 9.12 كم عن الحديقة

حجز فندق

موقع حديقة مايس النباتية على الخريطة

ايضاً في بروكسل :

افضل 10 فنادق في بروكسل بلجيكا موصى بها

افضل 7 اماكن سياحية في بروكسل بلجيكا

فيزا شنغن : الدليل الشامل من الألف إلى الياء

 

اين تقع حديقة مايس النباتية بروكسل ؟

بإمكانك التعرف على موقع حديقة مايس النباتية بروكسل على خرائط جوجل بالإضافة الى اهم المعلومات عن الحديقة في هذا التقرير.

ما هي أوقات عمل حديقة مايس النباتية ؟

يومياً : 10:00 – 18:00

ما هي اسعار الدخول الى حديقة مايس النباتية بروكسل ؟

أسعار دخول البالغين 10 GBP
أسعار الدخول للأطفال 4 GBPلمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط

ما هي المعالم التي تقع بقُرب حديقة مايس النباتية ؟

من الاماكن السياحية القريبة، ساحة جراند بلاس على بعد 10.7 كم ومبنى أتوميوم التاريخي على بعد 3.80 كم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى