منوعات

ما هى شروط استيراد السيارات من الإمارات إلى السعودية

فى بداية الامر , ان الشروط المطلوبة لاستيراد السيارات من الإمارات إلى السعودية تختلف بأختلاف الأفراد ومواصفات السيارة , هذا حيث أعلنت الجمارك السعودية عن شروط استيراد السيارات من الإمارات إلى السعودية وذلك للتأكد من انها تطابق المواصفات والمقاييس في دول التعاون الخليجي بصفة عامة
وذلك من خلال استخراج شهادة كفاءة الطاقة السعودية.

شروط استيراد السيارات تبعاً لمواصفاتها

اولا : ان الجمارك السعودية تمنع استيراد بعض الأجزاء المضافة للسيارات مثل الدينمو والكبروسر وغير ذلك من الأجزاء الممنوع استيرادها.
ثانيا : فى حال تم استيراد قطع الغيار فإن الجمارك السعودية تسمح باستيراد قطع غيار السيارات الرئيسية هذا مثل الأبدان الخارجية , وناقل الحركة , والماكينة والدفرنس على أن تكون هذه الأجزاء نظيفة وخالية تماما من الشحوم والزيوت وايضا مرفق بها شهادة مطابقة لتثبت أنها مجددة ويكتب عليها عبارة مجددة بطريقة غير قابلة للإزالة.
ثالثا : انه من الاشياء الضرورية ألا يكون موديل السيارة قد تجاوز عليه خمس سنوات أثناء عملية الاستيراد , أما بالنسبة الشاحنات فمن الضروري ألا يكون موديل السيارة قد تجاوز عليه العشر سنوات.
رابعا : فى حالة استيراد السيارات الأثرية لابد من أن يكون قد مضى على صناعتها ثلاثون عامًا ، ويتم تدوين كلمة أثرية للاقتناء في البطاقة الجمركية ,هذا بالاضافة الى ان الجمارك فى السعودية تمنع استيراد السيارات التي يكون مقودها في الجهة اليمنى.

بعض الشروط القانوية لاستيراد السيارات للافراد

  1. كثيرا من الاحيان يتم السماح للشخص الواحد القيام باستيراد سيارتين فقط كحد أقصى سنوياً للمواطنين والخليجيين المقيمين بالمملكة العربية السعودية.
  2. من الضرورى للغاية القيام بفحص السيارة التى سيتم استيرادها من الإمارات إلى المملكة العربية السعودية , هذا التأكد من سلامة أجزائها وأنها لم يسبق لها التعرض لأي حادث او ما شابه من قبل.
  3.  القيام بفحص السيارة في المرور فحص تصدير من الإمارات إلى المملكة العربية السعودية , ودفع مبلغ يقدر بمائة وعشرون درهم من ثم يتم إصدار لوحات تصدير يبلغ ثمنها 500 درهم وتركيب اللوحات والخروج من الإمارات.
  4. التوجه إلى مكتب التخليص الجمركي حتى يتم إنهاء إجراءات شحن السيارة.




152

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى