تليجرام تريند الخليج
صحة

أعراض الذبحة الصدرية عند النساء وما هي طرق علاج الذبحة الصدرية

أعراض الذبحة الصدرية عند النساء، الذبحة الصدرية خطرة على حياتك حيث يبدأ الشعور بالألم أو الانزعاج، ويحدث هذا الألم عندما لا يحصل جزء من قلبك على ما يكفي من الدم والأكسجين. تعتبر الذبحة الصدرية أيضًا مؤشرًا على مرض الأوعية الدموية (CAD) ، والذي يحدث بمجرد أن تضيق الشرايين التي تنقل الدم إلى قلبك وانسدادها بسبب مرض الشريان التاجي أو جلطة دموية. حتى أنها تصل إلى أن تكون بسبب اللويحات غير المستقرة وضعف تدفق الدم عبر الصمام المركزي. يؤدي الضخ الضيق والضعيف إلى حدوث تشنج.

إليك: أعراض الذبحة الصدرية عند النساء وما هي طرق علاج الذبحة الصدرية

أعراض الذبحة الصدرية

  • الغثيان والقيء
  • آلام الرقبة والفك والحنجرة
  • آلام في البطن
  • آلام الظهر

لا يتم التعرف على هذه الأعراض إلى الأبد كأعراض لأمراض القلب والأوعية الدموية عند الفتيات ، ونتيجة لذلك ، يتأخر علاج النساء من الذبحة الصدرية

الذبحة الصدرية وأمراض القلب بشكل عام تحدث عند الرجال بسبب انسداد الشرايين التاجية ، والذي يشار إليه بمرض الأوعية الدموية الانسدادي (CAD). غالبًا ما تصاب النساء بأمراض القلب داخل الشرايين الصغيرة جدًا أو الشرايين المتفرعة بعيدًا عن الشرايين التاجية. عادة ما يتم الحديث عن هذا على أنه مرض الأوعية الدموية الدقيقة (MVD) ، ويحدث بشكل خاص عند النساء الأصغر سنا. ما يصل إلى 50٪ من النساء اللواتي يعانين من أعراض الذبحة الصدرية يستخدمن قثاطير الأعضاء وليس النوع الانسدادي (CAD). هذا الاضطراب هو السبب المفضل للوفاة بين النساء في الولايات المتحدة ، حيث يصيب 40٪ من النساء ، و 58٪ من الفتيات الأمريكيات من أصل أفريقي ، و 43٪ من النساء اللاتينيات ، و 43٪ من النساء الآسيويات اللائي يصلن إلى سن الرشد. تبلغ من العمر عشرين عامًا أو أكثر وتعاني من مرض الأسهر.

 

العوامل التي تزيد من خطر إصابتك بالذبحة الصدرية

عوامل الخطر التالية تزيد من خطر الإصابة بالذبحة الصدرية

تغيير حالة التبغ والتدخين والتعرض المطول للدخان السلبي يضر بالجدران الداخلية للشرايين – ولكن مثل تلك الموجودة في المركز – مما يسمح رواسب الستيرول لبناء وإضعاف أمراض القلب.

يزيد المرض متعدد الجينات من احتمالية الإصابة بأمراض الأوعية الدموية ، مما يؤدي إلى الذبحة الصدرية والنوبات القلبية عن طريق تصلب الشرايين السريع وزيادة مستويات الكوليسترول في الدم.

  • قوة عالية لكل وحدة مساحة:

مع مرور الوقت ، يؤدي المستوى العالي إلى إتلاف الشرايين بسبب تصلب الشرايين السريع.

  • ارتفاع نسبة الكوليسترول:

تعتبر الستيرولات أيضًا جزءًا كبيرًا من اللويحة التي تكون في وضع يمكنها من ترقق الشرايين في جميع أنحاء الجسم ، ولكن نتيجة الشرايين التي تغذي القلب. يمكن أن يؤدي ارتفاع مستوى كوليسترول البروتين الدهني (LDL) ، والذي يُشار إليه أيضًا باسم الكوليسترول “الضار” ، إلى زيادة خطر الإصابة بالذبحة الصدرية والنوبات القلبية. ارتفاع مستوى الدهون الثلاثية ، وهو نوع من الدهون في الدم يرتبط بنظامك الغذائي غير الصحي ، يؤدي إلى زيادة الوزن.

  • تاريخ مرضي في القلب:

إذا كان أحد المتعبدين يعاني من مرض في الأوعية الدموية أو أصيب بنوبة قلبية ، فهذا يعني أن لديك العديد من أشكال الذبحة الصدرية المستقرة.

  • الذبحة الصدرية Vasospastic.

في بعض الأحيان يكون من الصعب أن تختلف تمامًا عن الذبحة الصدرية عن آلام الصدر المختلفة. لذلك فهو أفضل سبب لأمراض القلب، يعد ضعف تدفق الدم إلى العضلة المركزية السبب الرئيسي وراء الذبحة الصدرية ، حيث يحمل الدم الغاز اللازم لعمل القلب، وبمجرد عدم حصول العضلة المركزية على كمية كافية من الأكسجين ، تحدث الحالة عند حدوث نقص التروية. ينتج ضعف تدفق الدم إلى الأنسجة الحيوانية عن أمراض الأوعية الدموية (CAD – مرض الأوعية الدموية) ، حيث تصبح شرايين القلب صغيرة بسبب ما يسمى بتراكم الدهون أو اللويحات ، مما يؤدي إلى مرض الشريان التاجي والذبحة الصدرية.

علاج الذبحة الصدرية

هناك عدة استراتيجيات تسهل  علاج الذبحة الصدرية ، والتي تهدف إلى:

تقليل تواتر وشدة الأعراض

تقليل احتمالية حدوث نوبة

أخذ قسط من الراحة أثناء القيام بأي نشاط بدني

الامتناع عن تناول وجبات دسمة

الإقلاع عن التدخين

تأكد من فقدان الوزن

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى