تعليم

يحضر احمد محلولا باذابة ١٠ جم من الملح في 100 مل من الماء ويريد الحصول على نصف تركيز المحلول؟ تعرف على الاجابة الصحيحة

تعتبر المحاليل الكيميائية واحدة من أكثر الطرق التي يتم استخدامها ليتم خلط المواد مع بعضها او فك أي من المكونات الخاصة بالمركبات الكيميائية، حيث أن المحلول يمكن استخدامه في العديد من الاستخدامات، وخاصةً في علم الكيمياء، فإن هناك اجابة صحيحة للسؤال يحضر احمد محلولا بإذابة ١٠ جم من الملح.

يحضر احمد محلولا باذابة ١٠ جم من الملح

يعتبر المحلول الكيميائي خليط متجانس بين مادتين او أكثر من مادتين، حيث انه فور خلط تلك المواد لا يمكن عزلهم عن بعضهم، حيث يجب أن تتكون مواد نقية، وفي العادة فإن المحلول يتكون من المذيب والمُذات، وتكون المادة المذيبة أكثر من المادة المذابة نسيبًا، ويأتي ذلك مثل محلول الملح الذي يتم إذابته في الماء، فإن كمية الماء يكون أكثر نسبيًا من الملح، ومن الجدير بالذكر أن المحلول يتم الاعتماد في طريقة تكوينه على بعض المواد التي يتكون منها الوسط الكيميائي والذي تتواجد به تلك التفاعلات الكيميائية.

اجابة سؤال يحضر أحمد محلولا بإذابة ١٠ جم من الملح

تختلف الأمثلة الخاصة بالمحاليل الكيميائية، لكن من اسهل وابسط واشهر تلك المحاليل هو محلول الملح والماء والذي يتكون عن طريق اذابة الملح في الماء، حيث ان الناتج الخاص بهذا الخليط يُنتج محلول مُحدد، وفي العادة تكون كمية الماء الخاصة بهذا المحلول تكون أكثر من كمية الملح، ويأتي هذا في سؤال يحضر احمد محلولا باذابة ١٠ جم من الملح، حيث ان احمد يمتلك 100 ملليلتر من الماء، وقد اذاب فيه 10 جرام من الملح، ولذلك فإن الناتج الخاص به (5 جرام من الملح).

أنواع المحاليل الكيميائية

  • المحلول السائل يتكون من محلول يتم تذويب به مادة صلبة أو مادة سائلة، او يتم تذويب مادة غازية في مادة سائلة ليكون الناتج النهائي محلول سائل.
  • المحلول الغازي يتكون بعد ان تتم اذابة كل مادة سائلة أو مادة صلبة أو مادة غازية، ليكون في الخليط غازات ليصبح محلول غازي.
  • ويعتبر آخر أنواع المحاليل الكيميائية هو السبائك والذي يتكون في حين انصهار المواد الفلزية مع المواد اللافلزية مثل أن يتم صهر المعادن سويًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى