منوعات

مقارنة ايفون ١٣ و ١٤ الجديد 2022 وأهم المزايا والمواصفات الموجودة بهم

شركة أبل هي أحد الشركات المنتجة للعديد من أجهزة الكمبيوتر والمحمول، وتعتبر من أولى الشركات الناجحة في مجال التقدم التكنولوجي للعديد من الأجهزة المحمولة الذكية، كما أنه يتميز بأنه يحمل طراز من نوع خاص مميز مع العديد من المعالجات، بالإضافة إلى تحسينات الشاشة وتحسينات الكاميرا وبالتالي حقق نجاحا هائلا حيث أن هناك ايفون 13 الذي يحمل العديد من المزايا والخصائص، بالإضافة إلى آيفون 14 الذي تم تداوله في الفترة الأخيرة، وسوف نتحدث خلال هذا الموضوع عن مقارنة آيفون ١٣ و ١٤ والعديد من المعلومات والمواصفات التي يحملها كل منهما.

مقارنة ايفون ١٣ و ١٤

هاتف آيفون 14 وايفون 13 هما أفضل هاتفين لهواتف ايفون، كلاهما يحمل العديد من المزايا والمواصفات الرائعة من الناحية المعالجة وانسيابية التصميم، كما يتمتعان بقدرات عالية من ناحية السرعة والسعة، الكاميرا الأمامية محسنة في هاتف ايفون 14 عن هاتف آيفون 13.

ولكن هناك بعض الفروق في كلا الهاتفين حيث يعتقد البعض أن آيفون 14 مشابه للايفون 13 ولكن كلاهما مختلف في بعض المزايا، حيث يأتي الفرق بين الهاتفين من ناحية حجم الشاشة أكثر من ستة بوصة بالإضافة إلى أن التصميم مسطح به ويوجد بالهاتف كاميرا خلفية مزدوج، كما أنه مصنوع من مادة الزجاج ويأتي مدعوما بشاشة OLED.

تدعم جميع اجهزة الآيفون تردد 60 هرتز كما أنها لا تعمل على دعم برموشن، مما يعمل على زيادة ارتفاع السطوع، ويصبح من أفضل مزايا هاتف آيفون 13 داعما لعملية الأمان مثل بصمة الأصابع وخاصية مسح الوجه.

مقارنة ايفون ١٣ و ١٤
مقارنة ايفون ١٣ و ١٤

الفرق في الأداء بين iPhone 14 و iPhone 13

يبحث الكثير عن الفرق بيه هاذين الهاتفين حيث يأتي هاتف آيفون 14 حاملا نفس شريحة A15 Bionic، مثل هاتف آيفون 13 ولكن بزيادة حجم ذاكرة الوصول العشوائية إلى 6 جيجا بايت، كما أن هناك بعض الاختلافات التي تتعلق بالكاميرا فيأتي هاتف ايفون 14 حاملا كاميرتين خلفيتين أحدهما عريضة والأخرى قياسية.

الكاميرا الأمامية لهاتف آيفون 14 تأتي بدقة 12 ميجا بيكسل، ولكن الكاميرا الأمامية لآيفون 13 8 ميجا بيكسل، كما أن مكبر الصوت بين كلاهما يختلف في أن آيفون 14 الأصوات الخارجية به أفضل وأكثر كفاءة، كما أنه مزود بمنفذ headphone.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى