السعودية

كيف تتم حسبة حساب المواطن الجديد بالسعودية.. وماهي أبرز التعديلات بالبرنامج؟

تساءل العديد من الأشخاص بالمملكة السعودية عن كيف تتم حسبة حساب المواطن الجديد،  وذلك عن طريق إعادة فتح التسجيل في برنامج حساب المواطن مرة أخرى مع اعتماد حسبة حساب المواطن الجديدة للفرد والتابع، بالإضافة إلى كثرة التساؤل عن كيفية عمل تسجيل جديد على برنامج حساب المواطن السعودي، بالإضافة إلى البحث عن الراتب والدعم الإضافي التي يوفره برنامج حساب المواطن بواسطة قرار ملكي.

حسبة حساب المواطن الجديد

وبناءً على قرار ملكي من خادم الحرمين الشريفين بالمملكة العربية السعودية، بدأت حسبة حساب المواطن الجديد، وتمثلت الزيادة الجديدة في حساب المواطن في حصول رب  الأسرة على مبلغ  720 ريال سعودي كدعم إضافي، وذلك بعد الزيادة الجديدة من برنامج حساب المواطن، أما الشخص التابع الذي يتخطى الـ18 عاماً فيحصل على دعم إضافي 360 ريال سعودي، فيما يحصل الشخص التابع الذي يقل عمره عن 18 عاماً، على دعم إضافي بقيمة 215 ريال.

تعديلات برنامج حساب المواطن

ووضع برنامج حساب المواطن في المملكة السعودية عدة تعديلات، وتضمنت تخصيص 20 مليار ريال سعودي من قبل الحكومة السعودية لمواجهة ارتفاع الأسعار العالمية، وتخصيص 8 مليار ريال لصالح المستفيدين من برنامح حساب المواطن كدعم مالي لهم حتى نهاية عام 2022م.

مع اقتطاع 10 مليار ريال سعودي لصالح مستفيدي الضمان الاجتماعي وحساب المواطن، وتخصيص 408 مليون ريال سعودي لصالح مستفيدي برنامج صغار مربي الماشية كدعم مالي لهم.

طريقة التسجيل الجديد بحساب المواطن

والجدير بالذكر أن لكي تتمكن من إنشاء حساب جديد في برنامج حساب المواطن بالمملكة السعودية، يجب عليك إتباع الخطوات التي يوفرها البرنامج، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:

  • قم بزيارة موقع حساب المواطن الإلكتروني.
  • ثم قم بالنقر على “إنشاء حساب جديد”.
  • ومن ثم قم بإضافة البيانات التالية: “رقم الهوية, تاريخ الميلاد، رقم الجوال”.
  • بعد ذلك، قم بتسجيل الدخول إلى حساب المواطن بواسطة كلمة السر المؤقتة التي تم استقبالها على رقم الهاتف.
  • ثم قم بتغيير كلمة المرور، وإدخال هذه البيانات: “البيانات العامة، بيانات الدخل، بيانات العنوان، بيانات العقارات ، بيانات الحساب المصرفي”.
  • ثم ارفق الوثائق المطلوبة عند تقديم الطلب.
  • وفي النهاية تحقق من البيانات المقدمة ومراجعتها، ثم قم بالتسجيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى