منوعات

بإمكانيات رائعة وكاميرا خلابة شركة هواوي تطلق إصدار جديد من هواتفها

صرحت شركة هواوي عن أحدث إصداراتها في الخارج بشكل رسمي، وأطلقت عليه اسم huawei nova y90، حيث أن هاتف y90huawei nova  الجديد يعتبر ضمن سلسلة Nova، والذي يأتي بمواصفات رائعة وإمكانيات خلابة، حيث تقوم شركة هواوي بإطلاق  هاتف جديد سنويًا، كما أن شركة هواوي من الشركات المعروفة عالميًا ومن الشركات الرائدة في مجال الهواتف النقالة والإلكترونيات ، وذلك بسبب الهواتف التي تقوم بإطلاقها سنويًا وما تتميز به هذه الهواتف من الجودة والسعر المميز، ويتميز huawei nova y90 بالكثير من المزايا التي تميزه عن غيره من الإصدارات، والتي سنقوم بشرحها في هذا المقال.

هاتف huawei nova y90

يتميز هاتف huawei nova y90 بالعديد من المزايا التي تميزه عن غيره من الهواتف، حيث تم تصنيف هذه الإمكانيات كالتالي:

  • يأتي huawei nova y90 بأبعاد: 163.3 طول، و 74.7 عرض،8.4 سمك،وبوزن 195 جرامًا.
  • صنع من خامات من البلاستيك من الخلف وعلى الأطراف، كما الواجهة الأمامية للهاتف من الزجاج.
  • كما يتميز الجهاز huawei nova y90 بشاشة جودتها FHD+ من النوع IPS LCD، بمقاس6.7 إنش، وذلك كما في هاتف huawei nova 9se وxiaomi redmi 10c.
  • كما يعمل هاتف هواوي nova y90 بدقة 2388×1080 بيكسل وذلك بمعدل بكسلات 391 بيكسل في كل إنش.
  • يأتي هاتف huawei  y90 بنظام التشغيل EMUI 12 كما هو موجود في هاتف Huawei nova 8.
  • كما يأتي معالج الهاتف من شركة Qualcomm الرائدة من النوع Snapdragon 680 4G وذلك بتقنية 6 نانو مع المعالج الرسومي من النوع Adreno 610، كما هو موجود في هاتف شاومي ريدمي نوت 11.
  • يحتوى الهاتف هواوي واي 90 علي حساسات منهاحساس البصمة ويأتي مدمجًا بزر الباور، كما يدعم الهاتف بصمة الوجه، ذلك إضافة إلى مستشعرات القرب والتسارع والبوصلة.
  • تدعم شبكات الاتصال في الهاتف الجيل الثاني والثالث وكذلك الجيل الرابع.

سعر هاتف huawei nova y90

وبعد أن ذكرنا مواصفات هاتف huawei nova y90 الجديد ومميزاته الرائعة، سنقوم بعرضه في بعض الدول العربية، فقد جاء سعره في المملكة العربية بمقدار 840 ريالًا سعوديًا، وجاء سعره في مصر 4200 جنيهًا مصريًا، وجاء سعره في الجزائر بمقدار 32700 دينارًا جزائريًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى