سفر وسياحة

افضل 6 من معالم فاس السياحية نوصي بزيارتها

 
 

تكمُن متعة السياحة في فاس في التعرّف على أماكن ووجهات جديدة، وتُعتبر معالم فاس السياحية من أكثر الاماكن شهرة ومن أبرز الوجهات التي يجدُر بك زيارتها.

وبما أن إمضاء وقتك في استكشاف اشهر المعالم في فاس سينتج عنه تجربة لا يُمكن نسيانها، فقد جمع تقريرنا هذا عدد من أشهر المعالم ولخّص مميزات كل مكان ليسهُل عليك اختيار ما سيُثير اهتمامك منها.

تحتوي القائمة التالية على مجموعة متنوعة من افضل فنادق فاس التي تم انتقائها اعتماداً على آراء حقيقية من ضيوف سابقين من أجل مساعدتك في مهمة اختيار الفندق الأنسب لك للسكن فيه.. اقرأ المزيد

افضل معالم فاس

باب بوجلود فاس

باب بوجلود هو احد الاماكن الاستثنائية والمُثيرة للإعجاب وأحد افضل معالم فاس السياحية، فهو يُعتبر معلم أثري ذو أهمية عظيمة أصبح أحد رموز هذه المدينة التي تستحق الاستكشاف.

افضل معالم فاس

تُترجم الهندسة المعمارية التي يتميّز بها القصر الملكي مشهداً مُميزاً للتاريخ الغني وأسلوب الحياه الذي اعتاد عليه المُلوك والحُكّام آنذاك، وهذا ما يجذب عدد كبير من الزوّار لإدراج هذا المكان ضمن اهم معالم فاس السياحية التي تستحق الزيارة.

في كل أرجاء القصر، يجد الضيوف الكثير ممّا يجذب انتباههم، فبجانب الفن المعماري الذي ينفرد به المكان، يُشدّ أيضاً الزوّار للتجوّل بين أروقة المكان لاستكشاف الغُرف الملكية ولمشاهدة الثريات الثمينة والزخارف والنقوش التي تزين أنحاء القصر.

كما ينجذب غالبية الزوّار لمُشاهدة القطع الأثرية الموجودة في القصر .. اقرأ المزيد

 معالم فاس

نصب تذكاري باب السمارين فاس

نصب تذكاري باب السمارين هو عبارة عن معلم بارز يُصنّف ضمن اشهر المعالم في فاس لما يعكسه من فنون معمارية جذّابة.

يقصد العديد من الأشخاص هذا النُصب لمساعٍ عديدة، من ضمنها الاستمتاع بالأنشطة المتنوّعة التي يُتيحها المكان.

المعالم في فاس

برج الشمال فاس

حيثما ذهبت ومهما كانت المدينة التي تقوم بزيارتها، لابُد أن أكثر ما سيجذب انتباهك، المباني العملاقة والهندسة المعمارية الفريدة، لذا فإن زيارتك إلى فاس، سوف تدفعك حتماً لاستكشاف برج الشمال فاس التاريخي.

وهذا البرج الذي يُعتبر من افضل المعالم في فاس يُوفّر للزوّار مجموعة من الأنشطة الممتعة من ضمنها الاستمتاع بمشاهدة إطلالة البرج الرائعة على مدينة فاس القديمة.

المعالم في فاس

باب الكيسة فاس

تعني زيارة باب الكيسة الكثير بالنسبة لقاصدي المدينة، ولهذا يُعد احد اهم معالم فاس السياحية ومكاناً يُخبئ الكثير من المفاجأت لضيوفه لاستكشافها.

وتُتيح زيارة هذا النُصب عدّة أنشطة مُشوّقة.

اشهر المعالم في فاس

لا تقتصر متعة زيارة قصر لكلاوي على رؤية منظره من الخارج وتأمُّل فنونه المعمارية الفريدة، بل تأتي جاذبيته الأكبر التي مكّنته من أن يكون أحد اشهر المعالم في فاس في ما يضُمه من كنوزٍ قيّمة بداخله

فعندالتنقّل بين ممراته، يروق للزائرين استكشاف الغُرف الملكية ومُشاهدة التفاصيل الرائعة للزخارف والنقوش الرائعة التي تُزيّنه .. اقرأ المزيد

اشهر المعالم في فاس

ايضاً في فاس :

افضل 8 فنادق في فاس المغرب موصى بها

افضل 3 شقق فندقية في فاس المغرب

افضل 8 اماكن سياحية في فاس المغرب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى