منوعات

سيارة Rocks-e الكهربائية الجديدة من Opel مواصفاتها وسعرها

سيارة Rocks-e الكهربائية ، تلك السيارة الجديدة، من شركة Opel الألمانية، مواصفاتها، وسعرها، وتفاصيلها، سنطرحهم عليكم، عبر السطور التالية، من هذه المقالة، المقدمة عبر موقعنا الإخباري: موقع فيفو الإخباري. حيث أعلنت أوبل، منذ أيام، عن تفاصيل، سيارتها الكهربائية الجديدة، تلك التي تعد، وبحسب الاتحاد الأوروبي، نسخة هجينة، بين العربية والدراجة الرباعية، وذلك بسبب حجمها، هذا الذي جاء صغيرا جدا، مقارنة بحجم العربيات التقليدية. وقد جاءت العربية الجديدة، من أوبل: عربية Rocks-e، بمواصفات عالية قياسية. جديد بالذكر أن، المركبة تأتي متشابهة، إلى حد كبير مع عربيةـ سيتروين آمي الكهربائية، مع وجود، بعض من التغييرات الطفيفة. فأليكم كافة التفاصيل، حول السيارة، من مواصفات، وسعر.

سيارة Rocks-e الكهربائية ومواصفاتها:

مركبة Rocks-e
  1.  تأتي السيارة الجديدة، كأول سيارة SUM (سيارة النقل الحضري المستدام)، في العالم.
  2. تأتي السيارة، بمحرك قوته 8 حصان، لسرعة قصوى تبلغ 45 كم/ساعة، ويمكنها السير حتى 75 كيلومتر، في الشحنة الواحدة. جدير بالذكر أن شحن البطارية بأكملها، يستغرق 3 ساعات ونصف، ويتم الشحن، بواسطة مقبس منزلي عادي، وكابل شحن يأتي طوله ثلاثة أمتار.
  3. تأتي السيارة: سيارة Rocks-e، صغيرة، وخفيفة جدا، فلا يتجاوز وزنها 425 كجم، بدون البطاريات، ويبلغ طولها 2.41 متر، فقط، ويبلغ قطر الدوران: 7.2 متراً  فقط، و تسير على عجلات مقاسها: 14 بوصة، ولكن مازال  يمكن لطوال القامة، هؤلاء الذين يزيد ارتفاعهم عن: 1.9 مترًا، قيادتها.
  4. تفتح أبواب السيارة، في اتجاهين متعاكسين.

سعر Rocks-e:

من المتوقع، أن تأتي سيارة Rocks-e الكهربائية الجديدة، من شركة Opel الألمانية للسيارات، بسعر يبلغ حوال: سبعة الآف دولار أمريكي، بما يعادل حوال: 26255 ألف ريال سعودي، بما يساوي: 110144 ألف جنيه مصري تقريبا. جدير بالذكر أنه، وبحسب التسريبات، حول العربية: عربية Rocks-e، فسيتم إطلاقها بشكل مبدئي في الخريف القادم، في سوق السيارات الألماني، حيث سيسمح للعملاء، بطلبها عبر الإنترنت، أو شرائها من تجار محددين، على أن تطلق السيارة، بأسواق أوروبية أخرى، بعام 2022م. جدير بالذكر أيضا، أنه قد تم التأكيد، على أنه يمكن قيادة السيارة، بشكل قانوني بأوروبا، بدء من عمر 15 عامًا، وذلك لصغر حجمها، وسهولة التحكم بها.

سيارة Rocks-e الكهربائية
سيارة Rocks-e الكهربائية




139

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى