منوعات

ماذا يحتاج الطفل حديث الولادة؟

ماذا يحتاج الطفل حديث الولادة؟، الأيام والأشهر القليلة الأولى من حياة المولود مليئة بالبهجة والسعادة، ولكنها تجلب أيضًا العديد من التحديات للأم. إن رعاية الطفل الصغير ليست مهمة سهلة على الإطلاق، حيث أن جميع أعضاء الجسم في مراحل نمو، مما يجعل من الصعب التنبؤ باستجاباتهم واحتياجات المولود الجديد. ؟ فيما يلي بعض أهم النصائح لمساعدتك على رعاية مولودك الجديد والحفاظ عليه آمنًا ونموه بشكل صحيح.

تعرفي على ماذا يحتاج الطفل حديث الولادة؟

من المهم أن يكون لدى الأمهات بعض المعرفة الأساسية لصحة أطفالهم وسلامتهم، لذا سنتعرف فيما يلي على أبرز وأهم احتياجات الطفل حديث الولادة:

1. التغذية السليمة

يحتاج المواليد الجدد إلى الرضاعة ست مرات في اليوم على الأقل. إذا كنت ترضعين رضاعة طبيعية ، يمكنك زيادة عدد مرات الرضاعة من 8 إلى 12 رضاعة في اليوم. لا تحاولي التحكم في أوقات الرضاعة ، لأن مواعيد نوم وتغذية طفلك لا يمكن التنبؤ بها. وساعدي طفلك على التجشؤ بعد كل رضعة لمنع الغازات من أن تعلق في معدته، مما قد يتسبب في إصابته بالمغص والانتفاخ.

2.ماذا يحتاج الطفل حديث الولادة؟: فهم إشارات النوم والنعاس

تشمل رعاية المولود الجديد أيضًا فهم أنماط نومهم. لا تزال عادات نوم الأطفال تتغير في هذا الوقت، ويميلون إلى النوم في أي وقت من اليوم. لكن توقع أن ينام المولود كثيرًا ، ففي المتوسط ​​، يمكن للطفل الذي ينام 16 ساعة في اليوم أن يأخذ 3 قيلولة أثناء النهار و 8 1/2 ساعات في الليل ، ولكن يختلف كل طفل عن الآخر.

لذا دعي طفلك ينام وفقًا لمستوى راحته. كوني حساسة لإشارات نوم طفلك. يميل معظم الأطفال إلى النوم بعد فترة وجيزة من الرضاعة. بعد إطعام طفلك ، ضعي طفلك على سرير منفصل بالقرب منك ، ولا تحاولي التحكم في أنماط نومه ، ولا تضعي الألعاب أو الوسائد المحشوة في سرير طفلك أو سريره لتجنب خطر الاختناق.

يُنصح أيضًا بوضع طفلك على ظهره أثناء النوم للمساعدة في تقليل خطر الإصابة بمتلازمة موت الرضيع المفاجئ ، وعدم وضعه على جانبه أو عرضه أبدًا ، والحفاظ على درجة حرارة الغرفة والمنزل ضمن المعدل الطبيعي.

3. اللعب والتفاعل مع الأطفال

يبدو أن الأطفال حديثي الولادة يجهلون معظم الأشياء من حولهم ، ومع ذلك ، حتى الأطفال الصغار جدًا لديهم حواس يمكن تحفيزها وتنميتها. قومي بتشغيل بعض الموسيقى وحاولي جذب انتباهه ومساعدته على الاسترخاء.

اسمحي لطفلك بقضاء بعض الوقت على بطنه وتأكد من وضع طفلك على بطنه للسماح له بالاسترخاء ، ولكن احرص على عدم ترك أي ألعاب أو أشياء في سرير الأطفال ليلعب بها أثناء النوم.

4.ماذا يحتاج الطفل حديث الولادة؟: احتياطات السلامة

احملي طفلك الصغير بكلتا يديه
ضعي سرير طفلك في مكان آمن في الغرفة بعيدًا عن النوافذ حتى لا يتسبب المطر والغبار والعناصر الأخرى الموجودة على النوافذ في إيذاء طفلك. تجنبي أيضًا وضع الألعاب والأشياء الأخرى في السرير. احرصي على عدم وضع طفلك على الأريكة أو طاولة التغيير أو أي رف لتجنب سقوط الطفل. وتأكدي من ربط حزام الأمان في كل مرة تحملين فيها الطفل في عربة الأطفال لضمان سلامته. أيضًا ، تجنبي حمل طفلك بذراع واحدة لأنه صغير ولا يستطيع إمساك رقبته وإعالة نفسه. احملي طفلك الصغير بكلتا يديه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى