السعودية

منصة أبشر الجديدة (أفراد، أعمال) وطريقة التسجيل بها

تعد منصة أبشر الجديدة تحديثاً للمنصة التي كانت قبلها، فهي تقدم عدة خدمات مجانية طيلة 24 ساعة لجميع المواطنين، و المقيمين فهي منصة ذات أهمية كبيرة  بنسبة للحكومة السعودية،  بحيث تسهل على كل من الفرد و المجتمع إتباع و تسير معاملاتهم، إلكترونياً دون الذهاب للإدارة.

منصة أبشر الإلكترونية الجديدة

قامت منصة أبشر الحكومية بعمل تحديثات كثيرة عبر إنشاء مجموعة من البوابات داخل المنصة، من أبرزها بوابة أفراد، و بوابة  أعمال كما أضافت العديد من المعاملات، و الخدمات الإلكترونية و تحديتها بكل ما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، و يشمل ذلك التحديث إلغاء قانون نضام الكفالة بعد ما تم إطلاق مبادرة تحسين العلاقة، التعاقدية بين الكفيل و المكفول، وهو ما يحتاج من المملكة القيام بعمل تعديلات متنوعة على المعاملات الالكترونية وهذا ما يجري حاليا بعد القيام بتحديثات كثيرة داخل الموقع.

  طريقة التسجيل في منصة أبشر                   

يحتاج التسجيل  إلى  اسم المستخدم، و كلمة المرور وكذلك الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع، اختيار أفراد للمواطنين و المقيمين و اختيار أعمال لأصحاب الأعمال.
  • إدخال اسم  المستخدم و كلمة المرور  و كذلك رمز التحقق.
  • الضغط على تسجيل الدخول حيث يتوصل المستخدم برسالة نصية تحتوي على كلمة مرور مؤقتة لأبشر بحيث يتم إدخال كلمة المرور المؤقتة في مكانها و الضغط على تحقق لتأكيد دخولك للنظام.

و بهذا سوف تفتح اللوحة الخاصة بالفرد أو الأعمال التي تحتوي على الخدمات المتوفرة داخل المنصة بسهولة  كما تضم هذه البوابة العديد من الخدمات و المعاملات للجميع  سواء كانوا مواطنون، أو مقيمون في المملكة العربية السعودية حيث صممت هذه البوابة بإحكام للحفاض  على المعلومات  الشخصية بشكل سري و أمن كما تقدم البيانات،  و الخدمات الإلكترونية المختلفة المخصصة فقط للأفراد حيث يتسنى لهم الاستعلام عنها و إجراء كل هذه الخدمات دون اللجوء إلى الإدارات . مما ساهم في الربط بين جميع القطاعات الحكومية إلكترونياً، ومجانية  طيلة 24 ساعة كما تشمل هذه الخدمة  20 مليون مشترك و تقدم أكثر من 279 خدمة عبر  الموقع.

بوابة جوازات

صورة عن أبشر جوازات

  1. قامت منصة أبشر جوازات التابعة لوزارة الداخلية السعودية بتحديث الخدمات الخاصة بها من خلال إصدار قانون إلغاء الكفيل و تحسين العلاقات بين العامل و صاحب العمل، كما بوابة جوازات عدة خدمات من بينها خدمات التأشيرة، و تجديد الإقامة، و إصدار الإقامة، وتصريح سفر التابعين، وتجديد الجواز، وتمديد تأشيرة الزيارة، و نقل الخدمات، وتعديل المهنة و خدمات التابعين و كذا معلومات جواز السفر، ومعلومات سجل السفر و كذا العنوان و المعلومات الشخصية، و الاستعلام العام عن البصمة و عن أحقية القيام بالحج و عن صلاحية التأمين الصحي المقيمين فقط و الاستعلام عن حالة تأشيرة خروج و عودة و عن وصول العمالة و صلاحيات الإقامة و بهذا تعتبر من أهم المنصات التابعة لوزارة الداخلية السعودية. و بهذا يصنف كموقع ناجح  يرضي المجتمع بأكمله عبر قضائه لكل الأمور الإدارية بكل أريحية و سرية و أ مان بتحفظها على المعلومات الشخصية لكل مستخدم على حدى.




238

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى