مصر

تفاصيل أسعار العائد على شهادات البنك الاهلي المصري بعد قرارات البنك المركزي الجديدة

يقوم البنك الأهلي المصري بتقديم شهادات ادخار بعائد مرتفع وثابت، وذلك لفترات مختلفة تصل إلى ثلاث وخمس سنوات، ومن أبرز الشهادات البنكية الشهادة البلاتينية البنكية، التي يمكن أن يحصل عليها العميل بداية من 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويبدأ حساب العائد من اليوم التالي من شراء هذه الشهادة، ويهتم العملاء البنكين للبنوك المصرية بالقرارات الخاصة بلجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، بخصوص أسعار الفائدة وذلك لما تحدثه من تأثير على أسعار عائد الأوعية الادخارية،  وسنقوم بعرض التفاصيل حول شهادات البنك الأهلي المصري في هذا المقال.

شهادات البنك الأهلي المصري

قامت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي ببحث أسعار الفائدة، بإصدار قرار بخصوص تثبيت الفائدة وذلك للمرة الثالثة على التوالي، وكان ذلك يوم الخميس الموافق 22 من شهر سبتمبر لعام 2022،  وقد شهادات البنك الأهلي المصري كثيرة منها الشهادة الثلاثية، الشهادة الخماسية، شهادة أمان المصرين.

الشهادة الثلاثية

  • حيث بقوم البنك الأهلي المصري بتقديم شهادة ثلاثية مدتها ثلاث سنوات بعائد ثابت وهو 14% يصرف شهريًا، حيث يكون الحك الأدنى الخاص بالشهادة 1000جنيه ومضاعفاتها،    كما يمكن للعميل أن يقوم بالاقتراض بضمان هذه الشهادة.
  • ذلك من أي فرع تابع للبنك تبعًا للتعليمات السارية، وكذاك يمكن عمل بطاقات ائتمان بأنواعها تحت ضمان هذه الشهادة ، كما يبدأ احتساب العائد من اليوم التالي للعمل ليوم الشراء، والجدير بالذكر أنه لا يمكن استرداد الشهادة إلا بعد مضي 6 أشهر بدًأ من يوم العمل التالي ليوم الشراء.
  • ولكن يمكن استرداد الشهادة قبل نهاية المدة المحددة وذلك وفق القواعد والشروط المعلنة في البنك،  وفي نهاية المدة تسترد الشهادات في نهاية المدة المحددة لها بكامل قيمتها.

الشهادة الخماسية الثابتة

  • هي شهادات ثابتة وعائدها الشهري يصل إلى 12.25%، وتصل مدتها إلى 5 سنوات وذلك بحد أدنى لشرائها لا يقل عن 1000 جنيه، وتتميز هذه الشهادة بثبوت العائد طول مدتها.
  • ويبدأ احتساب العائد لهذه الشهادة من الشهر التالي من شهر شرائها،  كما تتيح خاصية الاقتراض بضمانها، كما تساعد في ضمان الإصدار لبطاقتك الائتمان بمختلف أنواعها.

بينما شهادة أمان المصرين هي شهادة عائدها مرتفع يصل إلى 13% بأجل ثلاث سنوات، وتصدر بفئات الـ500 جنيه ومضاعفاتها، ويصل الحد الأقصى لها 2500 جنيه، ولا يمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادة أو إصدار بطاقات الائتمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى