السعودية

موقع أبشر الإلكتروني (فُرِجَت، الخدمات الذاتية، وخدمات أخرى)

يسعى موقع أبشر الإلكتروني، إلى توفير كل الخدمات الإدارية عبر الويب، و من بين هذه المعاملات “فُرِجَت” و “الخدمات الذاتية” و “خدمات أخرى”.

خدمة فُرِجَت داخل موقع أبشر الإلكتروني

تعد خدمة “فُرِجَت” التي اطلقتها المديرية العامة للسجون ووزارة العدل عبر منصة أبشر، من الخدمات التي تسهل على المستخدمين، العتور على الحالات الإنسانية الأكثر احتياج لسداد مديونيتها . كما  تشمل آليات حديثة لمساعدة ، المستخدم للوصول إلى السجين بشكل أكتر سلاسة. كما توفر هذه الخدمة لفاعلي، الخير وسيلة إلكترونية، رقمية، مباشرة للاطلاع على قضايا السجناء المحتاجين لتسديد مديونياتهم ليخرجوا من السجن فور سدادها.
وبهذا تصبح هذه الخدمة” فُرِجَت” نافذة أمل لكثير من السجناء المديونين، والمحكومين بقضايا  مالية، و حقوقية التي أدت  بهم للمكوث في السجن.

الخدمات الذاتية داخل منصة أبشر

الخدمات الذاتية عبر موقع أبشرتشمل الخدمة الذاتية جل المواطنين، و المقيمين في المملكة العربية السعودية، وذلك عن طريق أجهزة أبشر القريبة منهم  التي تمكنهم من تفعيل حسابهم في أبشر  بإعادة إنشاء كلمة المرور، و تحديث رقم الجوال، و كذا الاستعلام عن أقرب جهاز ثاني قريب منهم.

أبشر خدمات أخرى  داخل منصة أبشر الإلكترونية

خدمات أخرى داخل موقع أبشر الإلكتروني لقد دشن وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود  في السادس عشر من شهر ديسمبر  2019 .ثلاثة عشر خدمة إلكترونية في موقع “أبشر” لعدد من قطاعات وزارة الداخلية من بينها: خدمة “تسجيل مخالفات الذوق العام إلكترونيا”، و خدمة” مبايعة المركبات”، و خدمة “المركبات المحجوزة”، و خدمة “الاستعلام عن مخالفات المركبات الأجنبية”، وخدمة “المستثمر الأجنبي”، و خدمة “التأشيرات لأصحاب الإقامة المميزة” وخدمة “تسجيل المواليد” و خدمة “إصدار سجل أسرة جديد للأمهات” و خدمة “إصدار سجل أسرة في حالة الزواج”، و بهذا بلغ مجموع الخدمات، التي يقدمها موقع أبشر الإلكتروني الرقمي 200 خدمة خلال سنة 2020.

و بهذا فإن موقع أبشر للخدمات الإلكترونية، أو ما يسمى بالحكومة الرقمية، سهل على المواطنين و المقيمين داخل المملكة العربية السعودية كل المعاملات الإدارية  حيث ربط بين مهام جميع الوزارات عبر الويب حيث مكن فاعلين الخير من العتور على السجناء الأكثر احتياج لتسديد دينهم و الافراج عنهم، و كذلك تسهيل إجراء تجديد الإقامة للمقيمين و تجديد الجوازات للمواطن، و المقيم و عمليات البيع و الشراء و كدا التأمينات و كثيرا من المعاملات.




175

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى