تليجرام تريند الخليج
السعودية

منصة أبشر الإلكترونية (أبشر أفراد – أبشر أعمال) والخدمات المتاحة

منصة أبشر الإلكترونية ، الحكومة الإلكترونية، أو ما يسمى بمنصة “أبشر”، الإلكترونية فهي عبارة عن ويب السعودي أطلقته الداخلية السعودية، لتسهيل المعاملات الحكومية، و الرقمي عبر الحاسوب أو الهاتف مما يجعل منصة أبشر الأكثر قربا من  المواطنين، و المقيمين. بحيث يتوفر على 279 خدمة استهدفت ما يزيد عن 20 مليون مستخدم مفعل.

inbound8001092026543035902منصة أبشر الإلكترونية أفراد individuals (هوية رقمية).

تسعى  منصة ابشر من خلال هذه البوابة إلى تسهيل استعراض جميع المعلومات، و الخدمات  المتعلقة بالفرد و أُسرته داخل منصة أبشر. و من بينها تفعيل البصمة في تسجيل الدخول لزيارة. و للأمان تم تفعيل الهوية الرقمية التي تتيح للمستخدم وجود “بطاقة الهوية” بشكل إلكتروني على منصة أبشر في حالة نسيانها.

منصة ابشر الإلكترونية بوابة أعمال

أبشر أعمال Business

توفر منصة أبشر من خلال  بوابة أعمال كتلة من الخدمات، الخاصة بالأعمال تمكن المستخدمين، من إنجاز معاملاتهم الحكومية بشكل كامل.

إصدار إقامة: التي تمكن صاحبها من إصدار “هوية مقيم” (إقامة)
تجديد إقامة: تتيح المقيم تجديد (إقامته) لتصبح سارية المفعول (للعامل)
نقل الخدمات: بحيث تمكن صاحب المُنشأة من تغير مهنة المكفولين المسجلين ضمن مُنشأة المشترك، بعد الموافقة الألية داخل منصة ابشر الإلكترونية.
إصدار و إلغاء تأشيرة خروج نهائي: تمكن هذه الخدمة من إلغاء تأشيرة الخروج النهائي، المكفولين المسجلين ضمن منشأة المشترك.
 تعديل المهنة على منصة أبشر : بحيث تخول لصاحب المنشأة، بتغير مهنة المكفولين المسجلين ضمن منشأة المشترك، بعد الموافقة الألية من وزارة العمل.
 تفويض استخدام أبشر أعمال  على منصة أبشر: تمكن من تفويض الآخرين، لتنفيذ الخدمات المتاحة عبر المنصة بالنيابة عنه، خلال فترة يتم تحديدها من قبلهم.
خدمات توصيل الوثائق على منصة أبشر: تخول للأشخاص المتمثلين في المقيمين و المواطنين، من التوصل بوثائقهم حسب متطلبات القطاع المقدم للخدمة مع أُجور التوصيل.
تحديت معلومات جواز السفر  على منصة أبشر: تمكن صاحب العمل من تحديت معلومات جواز السفر، للعامل في المنشأة  بعد إتمام تجديده و بهذا تعد “ابشر حكومة إلكترونية، رقمية”  الامتياز حيت حققت رؤية المملكة (2030) من خلال الخدمات التي تقدمها الإدارة الإلكترونية الذكية عبر الويب.

و بهذا  تكون المنصة قد سهلت العديد من الخدمات، المقيمين و المواطنين على حد سواء في كل ما يتعلق بمصالحهم الإدارية، و الحكومية، في كل المجالات. و بهذا فإن المنصة الرقمية “أبشر” قد أحدثت طفرة نوعية داخل المملكة العربية السعودية، و بهذا تمكنت من الانتقال من الإدارة  العادية إلى الإدارة إلكترونية، الذكية الناجحة و الفعالة، التي تحد من حالات التزييف و التزوير و كذلك توفير جهود المواطنين، و المقيمين.




329

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى