تليجرام تريند الخليج
السعودية

خطوات التسجيل بمنصة أبشر مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وأصحاب الزيارات

خطوات التسجيل بمنصة أبشر كنظام أبشر هي منصة إلكترونية أطلقتها وزارة الداخلية السعودية حتى يتمكن جميع المواطنين ، سواء كانوا سعوديين أو مقيمين ، من إجراء معاملاتهم الخاصة بسهولة دون الحاجة إلى الذهاب إلى الوزارة أو الحاجة إلى موظف لمراجعة الوثائق والطلبات الملزمة.

ويرجع ذلك إلى الخدمات الإلكترونية للمنصة وقدرة المنصة على ربط جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية إلكترونيًا. تخدم المنصة ما يقرب من 20 مليون مستخدم ، وتوفر المنصة أكثر من 200 خدمة ، تقدم جميعها مجانًا وتسمح لك بإكمال طلبك في أي وقت من النهار أو الليل ، بغض النظر عن ساعات العمل الحكومية.

أوضحت إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية خطوات التسجيل بمنصة متاحة للمواطنين للتسجيل من دول مجلس التعاون الخليجي وكذلك الشركاء المقيمين وكذلك الأفراد الحاصلين على تأشيرات زيارة.

تم نشر جوازات السفر على حسابهم الرسمي على وسائل التواصل الاجتماعي ، وهي عبارة عن نموذج معلومات إنفوغرافي يوضح كيفية تسجيل هذه الفئة على منصة أبشر.

خطوات التسجيل بمنصة أبشر
خطوات التسجيل بمنصة أبشر

خطوات التسجيل بمنصة أبشر

كما نصت الجوازات على أن خطوات التسجيل كالتالي:

  1. يجب أولا الدخول إلى بوابة وزارة الداخلية عبر رابط التسجيل في منصة أبشر مواطني دول الخليج مع تأشيرات الزيارة
  2. تأكيد ملء حقول البيانات الشخصية لمقدم الطلب.
  3. يتم تفعيل الخدمة بعد ذلك من خلال أجهزة الخدمة الذاتية أو من خلال البنوك السعودية.

أكدت هيئة الجوازات السعودية أن المستفيدين من هذه الخدمة هم مواطنون من دول مجلس التعاون الخليجي وأفراد ينتمون إلى مقيمين لديهم بصمة في منصة أبشر وكذلك الأفراد الحاصلين على تأشيرات لزيارة المملكة وأنت حتى يتمكنوا من الاستفادة من الجميع الخدمات الإلكترونية المتوفرة في منصة أبشر.

وأشارت هيئة الجوازات السعودية إلى أنه يمكن لمواطني دول الخليج والأفراد الزائرين التسجيل في أبشر من خلال رقم الحدود التي تم الحصول عليها ، وبالنسبة للأفراد المقيمين في المملكة يمكنهم التسجيل من خلال رقم بطاقة الإقامة الخاصة بهم.

مواقع مكاتب التسجيل والتفعيل لحساب منصة أبشر

توفر وزارة الداخلية واجهات التسجيل وتفعيل المنصة من خلال عدة طرق يمكنك الاختيار من بينها




146

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى