علوم وتكنولوجيا

الإمارات تستضيف «ملتقى دبي للميتافيرس» بمشاركة 30 متحدثًا و25 جلسة وفعالية متنوعة

تريند الخليج – خاص

يستقبل متحف المستقبل بدولة الإمارات يومى 28 و29 سبتمبر الجارى فعاليات “ملتقى دبي للميتافيرس” الذي يقام بمشاركة 40 مؤسسة عالمية متخصصة في تقنيات وتطبيقات الميتافيرس.

يهدف الملتقى إلى التعمق في فهم عالم الميتافيرس وتأثيره على البشرية والأساليب المثلى للاستفادة منه، وتعزيز جاهزية العالم للاستفادة من الميتافيرس، وتوظيف الميتافيرس للارتقاء بالخدمات وجودة الحياة.

وسيشكل الملتقى منصة عالمية لإطلاق تقارير واستراتيجيات وخطط عمل تحدد فرص وإمكانيات الميتافيرس، وفرص استغلالها في تحسين حياة البشرية في العالمين الواقعي والافتراضي.

وتشمل فعاليات “ملتقى دبي للميتافيرس” الذي سيتم تنظيمه في “متحف المستقبل” و”منطقة 2071″ أبراج الإمارات بدبي يومي 28 و29 سبتمبر، بمشاركة أكثر من 300 خبير عالمي و40 مؤسسة متخصصة في قطاع الميتافيرس وتقنيات الواقع الافتراضي، أكثر من 25 جلسة وعدد من الحوارات والاجتماعات وورش العمل، تركز على مجالات متنوعة تشمل تطوير البنية التحتية للميتافيرس، ودور الحكومات في تنظيم القطاع وحوكمته، وآفاق تقديم الخدمات مستقبلًا بالاستفادة من الميتافيرس، بالإضافة إلى دور القطاع الخاص وشركات التكنولوجيا الكبرى في تطوير تقنيات ومنتجات الميتافيرس وتلبية الطلب المتزايد عالمياً على تطبيقاته التي قد تتجاوز قيمتها خلال 15 عامًا 30 تريليون دولار.

وأكد وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد نائب العضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل، عمر سلطان العلماء، أن «ملتقى دبي للميتافيرس» الذي تستضيفه دبي هذا الأسبوع يشكل منصة عالمية للمتخصصين في تكنولوجيا المستقبل من مختلف أنحاء العالم لرسم خارطة الفرص والآفاق الواعدة للميتافيرس وتطبيقاته في قطاعات الاقتصاد والحكومات الرقمية والتعاملات الافتراضية والمعرفة الإنسانية لخدمة مجتمعات المستقبل.

ويشارك في جلسات الملتقى الأول من نوعه في المنطقة، والذي أعلن إطلاقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، أكثر من 30 متحدثًا من رواد الفكر والباحثين والمتخصصين والخبراء من المنتدى الاقتصادي العالمي و”ميتا” و”باينانس” و”ماستر كارد” و”ذا ساند بوكس” و”بيدو” و”بي دبليو سي” و”إكسنتشر” و”بي سي جي ديجيتال فنتشرز” و”مركز دبي للبلوكتشين” و”ديسنترالاند” وغيرها.

وسيسلط المتحدثون الضوء على أبرز توجهات قطاعات تصميم وبناء عوالم الميتافيرس، والتدريب والتعليم الافتراضي، والتجارة الإلكترونية، والتكنولوجيا الطبية الافتراضية، والفنون، والألعاب الإلكترونية، وتنظيم الفعاليات والمؤتمرات في عالم الميتافيرس، والأصول الرقمية غير القابلة للاستبدال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى