تليجرام تريند الخليج
مصر

سعر الطيور في بورصة الدواجن اليوم….والبط يسجل 45 جنيه للكيلو

كل يوم يختلف سعر الطيور في بورصة الدواجن وذلك ما بين انخفاض سعرها أو الزيادة،  وقد سجلت الفراخ البيضاء نحو 30 جنيه و31 جنيه بحسب المنطقة، ومن خلال موقع مصر مكس سنتعرف على اسعار الدواجن بشكل يومي حيث أن التعرف على سعر الدواجن من الأمور التي تهم المصريين لأنها من الوجبات الرسمية عند الشعب المصري، وفيما يلي سنتعرف على سعر الفراخ اليوم.

سعر الفراخ في بورصة الدواجن اليوم

واسعار الدواجن تشتمل على الفراخ البيضاء، والفراخ الساسو، والفراخ الأمهات والبلدي، بالإضافة لسعر البيض بأنواعه كالبيض البلدي، والبيض الأحمر، والبيض الأبيض، وقد أوضحت وزارة الزراعة عن الحجم السنوي لإنتاج الفراخ بشكل سنوي والتي تقدر بنحو 1.4 مليار طائر، ومعدل البيض يبلغ نحو 14مليار بيضة بشكل سنوي.

ويتراوح سعر كيلو الفراخ البيضاء ما بين 30 جنيه و31 جنيه، بينما يتراوح سعر الفراخ الأمهات ما بين 25 جنيه لـ 26 جنيه في بورصة الدواجن، ويصل سهر كيلو الفراخ البلدي نحو 38 جنيه، والبط يبلغ نحو 45 جنيه.

وقد بين رئيس شعبة ثروة الدواجن عبد العزيز السيد بعدم وجود أي سبب لزيادة اسعار الطيور في هذه الفترة وخاصة أنها تعد احدي السلع الغذائية الأساسية بالبيت المصري، كما أن استهلاكها يعتبر أكثر من استهلاك المصريين للحوم نظرًا لارتفاع اسعارها.

كما بين السيد عبد العزيز بأن سعر أعلاف الدواجن شهدت استقرار ملحوظ في الأشهر الأخيرة، ولم يتم بعد استخدام الغاز الذي يستخدم بفصل الشتاء.

 سعر الطيور في بورصة الدواجن
سعر الطيور في بورصة الدواجن

سعر الكتاكيت بالسوق المحلى اليوم

تبلغ أسعار الكتاكيت اليوم ما يلي:

  • الكتاكيت البيضاء تتراوح ما بين 5.25 جنيه لـ 5.5جنيه.
  • الكتاكيت الساسو يتراوح سعر الكتكوت ما بين 6 لـ 6.25 جنيه.

سعر البيض

  • يبلغ سعر البيض الأحمر اليوم يتراوح ما بين 69 لـ 70 جنيه وهذا سعر الطبق بالمزرعة وحينما يصل للمستهلك يزداد سعره ليتراوح ما بين 75 جنيه لـ 80 جنيه، بينما ينخفض سعر البيض بمنافذ وزارة الزراعة عن سعر البيض بالأسواق الخارجية.
  • كرتونة البيض الأبيض بالمزارع يبلغ سعرها 67 جنيه بالمزرعة، وللمستهلك يتراوح ما بين 71 جنيه لـ 72 جنيه.
  • سعر البيض البلدي يتراوح ما بين 75 جنيه لـ 80 جنيه.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى