مصر

استقرار اسعار الفراخ ببورصة الدواجن اليوم الموافق الثلاثاء 27ـ7ـ2022م 

شهدت اسعار الفراخ ببورصة الدواجن اليوم حالة من الاستقرار الملحوظ في أسعارها بالأسواق المحلية حيث أن سعرها في المزارع يتراوح ما بين 28 جنيه و 29 جنيه لسعر الكيلو بناءًا على ما ورد عن رئيس شعبة الدواجن بالقاهرة عبد العزيز السيد، ومن خلال موقع مصر مكس سنتعرف على سعر الدواجن اليوم.

اسعار الفراخ ببورصة الدواجن

ويستهلك المصريين نسبة مرتفعة من الفراخ البيضاء نظرًا لسعرها المتوسط والأقل بكثير من سعر اللحوم ولهذا فيصل الاستهلاك الشهري للمصريين منه نحو 150 ألف طن بشكل شهري، وفي الفترة الأخيرة تسعى مصر لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الفراخ البيضاء والتي تصل لنحو 97%، وسعر  الفراخ بيوم الثلاثاء الموافق 27ـ9ـ2022م ببورصة الدواجن تتراوح ما بين 32 لـ 34 جنيه بحسب المنطقة لأن الأسعار قد تتغير من منطقة لاخرى، ويصل الانتاج المحلى من الفراخ بشكل يومي نحو 4 ملايين دجاجة.

كما أن الحكومة المصرية تبذل قصارى جهدها من أجل فتح أسواق جديدة خارجية منن أجل تصدير الدواجن وحتى يتم دعم احتياط مصر من النقد الأجنبي، وخاصة عقب أن أصبحت مصر من الدول التي حققن اكتفاء ذاتي في مجال تربية الدواجن.

اسعار الفراخ ببورصة الدواجن

سعر الدواجن ببورصة منير السقا

زاد سعر الدواجن في بورصة منير السقا اليوم بنحو جنيه وأصبحت الفراخ البيضاء تسجل نحو 31 جنيه، والفراخ البلدي تتراوح أسعارها ما بين 51 لـ 52 جنيه، بينما الفراخ الساسو سجلت نحو 46 جنيه للمستهلكين.

بينما يبلغ سعر الكتاكيت البيضاء ما بين 5.25 و5.5جنيه، والكتاكيت الساسو تتراوح ما بين 6 لـ 6.25 جنيه، والفراخ الأمهات شهدت انخفاض في سعرها بنحو جنيه والتي سجلت نحو 24 جنيه.

 سعر الفراخ في بورصة الدواجن العمومية

زادت أسعار الفراخ اليوم في بورصة الدواجن العمومية حيث وصل سعر كيلو الفراخ البيضاء نحو 31 جنيه، وبلغ سعر كيلو الفراخ الساسو ببورصة الدواجن العمومية نحو 42 جنيه، وكيلو الفراخ الأمهات 24 جنيه.

ومن الجدير بالذكر أن الهيئة العامة البيطرية تتخذ الاجراءات اللازمة من أجل الوقاية من الاصابة بأي مرض من الأمراض الوبائية التي قد تصيب الحيوانات والدواجن، ويتم هذا الأمر من خلال انتاج الهيئة للقاحات اللازمة، هذا إلى جانب المراقبة الدورية التي تتم على الأسواق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى