تليجرام تريند الخليج
السعودية

يوسف البنيان صاحب الاسم الإداري البرّاق وزيرا للتعليم

صدر اليوم الثلاثاء، أمر ملكي، بإعادة تشكيل مجلس الوزراء، والذي اشتمل على عدد من أسماء الوزراء الجدد من بينهم وزير التعليم الجديد يوسف بن عبد الله البنيان.

ويملك “البنيان”، اسما إداريا براقا، إذ يعد أحد أقوى الرؤساء التنفيذيين للشركات في الشرق الأوسط لعام 2021، إذ عمل كرئيس تنفيذي لشركة “سابك”.

#يوسف البنيان

دراسة أكاديمية

“البنيان” حاصل على درجتيّ البكالوريوس في الاقتصاد، والماجستير في الإدارة الصناعية، كما شارك في العديد من الدورات المتخصصة في الإدارة التنفيذية.
#يوسف البنيان

وشغل وزير التعليم الجديد، منصب رئيس مجلس إدارة سابك للمغذيات الزراعية، وشركة سابك للاستثمار وتنمية المحتوى المحلي (نساند)، والاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا)، ولجنة مصنعي البتروكيماويات إلى جانب عضوية مجلس إدارة مجموعة تداول السعودية، والشركة السعودية لتقنية المعلومات (سايت).
#يوسف البنيان

ناصب إدارية عديدة

وشغل “البنيان” عضوية العديد من مجالس الأعمال والمنتديات ومجالس المؤسسات والهيئات والبرامج على المستوى الوطني والعالمي ومنها عضوية: مجلس الأعمال الدولي التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي؛ ومجلس الأعمال العالمي المنبثق عن منتدى بلومبيرج العالمي للأعمال؛ ومجلس إدارة منتدى بواو الآسيوي؛ والمجلس الدولي لرابطة المواد الكيميائية؛ والمؤسسة العامة للموانئ السعودية؛ والهيئة العامة للتجارة الخارجية.
#يوسف البنيان

كما أنه عضو محافظي صناعة المواد الكيميائية والمتقدمة والرئيس المشارك للابتكار التعاوني للتقنيات منخفضة الانبعاثات الكربونية.

وقبل تسميته نائبا لرئيس مجلس الإدارة ورئيسا تنفيذيا لشركة (سابك)، كان البنيان قد شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي للمالية، والمدير المالي للشركة، وقبل ذلك تولى في عام 2013م منصب نائب الرئيس التنفيذي لوحدة العمل الاستراتيجية للكيماويات في (سابك)، كبرى وحدات الشركة التي تهدف إلى مساعدة (سابك) على تحقيق هدفها العالمي وهو أن تصبح الشركة العالمية الرائدة والمفضَلة في مجال الكيماويات بحلول عام 2025م.

#يوسف البنيان

مهام دولية

وعُين عام 2020م رئيسا لمجموعة الأعمال (B20) لمجموعة العشرين (G20) تحت رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين، علاوة على ذلك تولى رئاسة مجالس عدد من الشركات منها: شركة ينبع السعودية للبتروكيماويات (ينبت)، وشركة الجبيل للبتروكيماويات (كيميا)، والشركة السعودية للحديد والصلب (حديد)، وشركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب).

بالإضافة لعضوية العديد من مجالس الإدارات واللجان منها مجلس إدارة البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية، واللجنة التنفيذية لمنتدى الرياض الاقتصادي بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض، والهيئة الملكية للجبيل وينبع، والمجلس الاستشاري العالمي لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

تابع الخبر على الموقع الرسمي: اليوم
#يوسف البنيان

شاهد ايضًا:

الوزير البنيان صائغ رواية النجاح لـ”سابك”.. على “عرش التعليم”

يوسف البنيان: ينقل الابتكارات التقنية من القطاع الخاص إلى التعليم

من هو وزير التعليم السعودي الجديد؟

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى