تليجرام تريند الخليج
منوعات

اذاعة عن الرسول قدوتنا كاملة جاهزة pdf

جاهزة جاهزة pdf اعتبارًا من أهم الأحداث التي تم نشرها في أهم الأحداث المدرسية ، وقد تم تناولها في الشهر الماضي ، وقد كان مناسبًا عند الله -سبحانه وتعالى- ، فقد كان تاريخها عام الموافق الثاني عشر من ربيع الأول من عام هجري ، وقد كان الرسل هذا العام. خير هذه الأمة وخير ناصح ، ورسالة الإسلام ، فأدّاها إذاعة مدرسية عن الرسول فقط.

اذاعة عن الرسول قدوتنا كاملة

يقف المسلمون اليوم على احتفال بمناسبة المولد النبوي الشريف وإحياء ذكرى مولد سيد الخلق والمرسلين محمد -صلّى الله عليه وسلّم- ، فالعبد المسلم بحاجة إلى هدي الرسول الكريم كحاجته للغذاء والهواء ، واتباعه لسنّة الرسول الكريم تجعله يسير على طريق الصواب في مختلف مجالات الحياة ، فقد علّمنا -صلصلّى الله عليه وسلّم- مختلف السّبل التي تجعلنا نخطو خطواتنا في مرضاة الله والابتعاد عن نواهيه ، وقد أعددنا لكم في هذا الصباح ، وقد أعددنا لكم في هذا الصباح إذا كان عددنا لكم في هذا الصباح ، إذا كان عددنا لكم في هذا الصباح ، عند الحديث عن قدوتنا رسول الله ، قبل نخبة من طلاب الصف ________.

مقدمة اذاعة عن الرسول قصيرة

بسم الله الرحمن الرحيم ، والحمد لله إلى دين الإسلام وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله ، اللهم صلّ على محمد وعلى آله وصحبه وسلّم أجمعين ، أمّا بعد: سيادة مدير مدرستنا الموقر ، المعلمين الأفاضل ، الطلاب الأعزاء ، يسعدني أن أقدم لكم برنامجعتنا الحسنات المدرسية لهذا الصباح في الحديث عن حاضر الأنبياء والمرسلين.

قرآن كريم عن الرسول قدوتنا للاذاعة المدرسية

خير ما نبدأ به إذاعتنا المدرسية تلاوات عطرة من القرآن الكريم ، مشاهدة يتلوها على مسامعنا الطالب “______” فليتفضل مشكورًا:

  • بسم الله الرحمن الرحيم: {لَقَدْ مَنَّ اللَّهُ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولًا مِّنْ أَنفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ}.[1]

إذاعة مدرسية عن اخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم كاملة

حديث شريف عن الرسول قدوتنا للاذاعة المدرسية

وإياكم إلى الحديث الشريف ، فليتفضل وله الطالب “______” فليتفضل وله جزيل الشكر:

  • عن أنس بن مالك -رضي الله عنه- قال: “كانَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: ليسَ بالطَّوِيلِ البَائِنِ ، ولَا بالقَصِيرِ ، ولَا بالأبْيَضِ الأمْهَقِ ، وليسَ بالآدَمِ ، وليسَ بالجَعَكْدِ القَبَطِ ، بَعْطََا بَأِبَطِبْ ، لاََ بالجَعْدِ القَطََنِ ، بَعْطَ بَعْدِ القَبَطِ ، عَشْرَ سِنِينَ ، وبِالْمَدِينَةِ عَشْرَ سِنِينَ ، فَتَوَفَّاهُ اللَّهُ وليسَ في رَأْسِهِ ولِحْيَتِهِ عِشْرُونَ شَعْرَةً بَيْضَاءَ. “[2]

كلمة الصباح عن الرسول قدوتنا للاذاعة المدرسية

يطيب الكلام عند الحديث عن رسول الله شفيع هذه الأمة ، ومن أجمل كلمة عن رسول الله في هذا الصباح ، لنا الزميل الطالب “______”:

أسعد الله صباحكم بكل خير جميعًا ، وأكبرهم أمانة ، وأحدهم أمانة ، وأعدلهم حكمًا ، كما كانصلّى الله عليه وسلم- رسول الأمة جمعاء ليهديهم إلى دين الحق ، وقد جعله الله تعالى خاتم الأنبياء والرسل ، حيث لا نبيّ بعده ، وقد أعظم الله الرسول الكريم جعل اسمه اسمه مقرون باسمه في نطق الشهادتين (الركن الأول من أركان الإسلام) ) ، كما أنزل الصلاة على رسول الله بعشرة أمثالها ، نسأل الله العظيم يثبتنا على دين الإسلام واتباع هدي رسل الله ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إذاعة مدرسية عن الرسول صلى الله عليه وسلم

هل تعلم عن الرسول قدوتنا للاذاعة المدرسية

والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن والآن

  • هل تعلم أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) عندما نزل عليه الوحي كان في عامه الأربعين.
  • هل تعلم أنّ رسول الله -صلصلّى الله عليه وسلّم- ولد في الثاني عشر من شهر ربيع الأول عام الفيل 571 بعد الميلاد.
  • هل تعلم أن الرسول الكريم كان يُكنّى بـ أبا القاسم ، إلّا أنّ أولاده الصبيان الثلاثة (القاسم ، عبد الله ، إبراهيم) توفوا وهم صغار السن.
  • هل تعلم أنّ الرسول محمد صل الله عليه وسلّم توفي وهو في الثالثة من عمره.

الشعر عن الرسول قدوتنا للاذاعة المدرسية

كتب الشعراء الكثير من الأبيات الشعرية والقصائد في وصف رسول الله سيد الخلق وأشرف المرسلين ، ولعلّ من أجمل ما قيل من الشعر يقدمه الطالب “______”:

من أين أبدأ والحديث غـرام *** فالشعر يقصر والكلام كلام

من أين أبدأ في مديح محمد *** لا الشعر ينصفه ولا الأقلام

هو صاحب الخلق الرفيع على المدى *** هو قائد للمسلمين همام

هو سيد الأخلاق دون منافس *** هو مـلهم قائـد مـقدام

ماذا نقول عن الحبيب المصطفى *** فمحمد للعالمين إمام

ماذا نقول عن الحبيب المجتبى *** في وصفه تتكسر الأقلام

رسموك في بعض الصحائف ويحهم *** في رسومهم يتجسد الإجرام

لا عشت إن لم ننتصر يوماً فلا *** سلمت رسومهم ولا الرسام

وصفوك بالإرهاب دون تعقل *** والوصف دون تعقل إقحام

لو يعرفون محمداً وخصاله *** ولأسلم الإعلام

المدرسة المدرسية

نشكر جميع الطلاب الذين نشروا في إعداد هذه الإذاعة ، كما نشر نتوجه بالشكر الجزيل لكم جميعًا حسنًا والمتابعة ، ونوصيكم باتباع سنة رسول الله وهديه الكريم لنكون قدوة للناس أجمعين ، سائلين المولى عز وجل أن يحفظكم من كل سوء ، يجعل التوفيق والنجاح حليفكم في كل خطواتكم.

خاتمة اذاعة مدرسية عن الرسول doc pdf

جاهزة جاهزة pdf

نموذج إذاعة مدرسية للحصول على الكثير من الطلاب والمعلمين للحصول على الكثير من الطلاب والمعلمين الذين يظهرون على شكل ورقي. دون إجراء تعديلات ، وذلك من أجل تعريف الطلاب بالرسول الكريم ورسالته صلته الله عليه وسلم في الدعوة إلى هداية الناس والفوز بجنات الخلد والنعيم.

قدوتنا كاملة doc

يمكن الاطلاع على النموذج الكامل للحصول على نموذج للحصول على نسخة طبق الأصل من هذا النموذج ، وذلك لتعديلها معها كملف. وورد قابل للحفظ.

جاهزة جاهزة pdf هذا ما نشرناه ضمن فقرات هذا المقال ، وذلك من خلال ما يلي: فقرات جاهزة للطباعة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى