صحة

فوائد الشمر للقولون غير متوقعة

فوائد الشمر للقولون غير متوقعة، الشمر من التوابل العطرية التي تستخدم على نطاق واسع لأهميتها في الطهي وخصائصها الطبية القديمة. بذور الشمر هي كنز دفين من الفيتامينات والعناصر الغذائية والمعادن الأساسية مثل فيتامين ج وفيتامين أ والألياف والبوتاسيوم والمنغنيز والزنك والحديد والكالسيوم. حمض الروزمارينيك وحمض الكلوروجينيك والكيرسيتين والأبيجينين.
تتمتع بذور الشمر بخصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم تجعلها قادرة على علاج العديد من الحالات الصحية. فيما يلي أهم فوائد الشمر للقولون:

تقليل التهاب القولون التقرحي

يخفف الآلام الناتجة عن مشاكل المعدة والتهاب القولون التقرحي ويخفف القرحة المصاحبة له. طريقة الاستخدام: خذ ملعقة صغيرة من بذور الشمر في كوبين من الماء. ضعها على النار واطبخها. ثم اتركها تبرد ، وجفف البذور واشربها مرة واحدة في اليوم. امضغ أيضًا ملعقة من بذور الشمر بعد الأكل ؛ من أجل الهضم السليم.

له تأثيرات مضادة للتشنج وطرد الغازات

الشمر علاج فعال لمتلازمة القولون العصبي (IBS). في إحدى الدراسات ، أدى دمج الشمر مع الكركمين إلى تحسن كبير في الأعراض ونوعية الحياة لدى مرضى القولون العصبي خلال تجربة استمرت 30 يومًا. تساعد الخصائص القوية المضادة للتشنج والتغويز لبذور الشمر في علاج متلازمة القولون العصبي ومرض الجزر المعدي المريئي.

منع الإمساك

لاشك أن فوائد الشمر للقولون رائعة
يساعد المحتوى العالي من الألياف الغذائية في بذور الشمر على تنظيم حركة الأمعاء. لمنع الإمساك ، يعمل الشمر أيضًا كمضاد طبيعي للحموضة.

تحسين وظيفة الحاجز في الجهاز الهضمي

نظرًا لفوائدها المحتملة في تحسين وظيفة الحاجز في الجهاز الهضمي ، تعتبر بذور الشمر علاجًا بديلًا أو مساعدًا لمرض التهاب الأمعاء. يمكن تناول الشمر كوجبة خفيفة لما له من تأثير محفز على الجهاز الهضمي.

فوائد الشمر للقولون: استرخاء عضلات الأمعاء

تساعد بذور الشمر على استرخاء عضلات المعدة والأمعاء وتخفيف الغازات الناتجة عن الإمساك أو ارتجاع الحمض.

فوائد الشمر الإضافية للجهاز الهضمي

– تقلل بذور الشمر من الالتهابات وتخفف من تهيج الأمعاء وتحسن الهضم.

– كما يوفر زيت الشمر حماية كبيرة من آفات المعدة، وله نشاط مضاد للفطريات.
– المكونات المتبقية بعد استخراج الزيت من الشمر يتم استخدامها كعلاج تكميلي وبديل لمرض التهاب الأمعاء.
– أيضاً يساعد الشمر على تهدئة أعراض القولون العصبي وتحسين عملية الهضم.
– كما يخفف الاستجابة الالتهابية في حالة مرض التهاب الأمعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى