منوعات

الخوارج هي الأقوال والأعمال التي تحرف المسلم عن الطريق المستقيم

الخوارج هي الأقوال الموالية التي تحرف المسلم عن الطريق المستقيم ، عرف الدين الإسلامي دين رحمة ومودة ، فإنظر الله يحب عباده الطائعين له والمُسرَعة لأوامرهُ ، فقد كان المسلمون في زمن الرسول الكريم يخافون غضب الله ، ولكنهم يهتمون به ويطيعونه ، إلا أنه بعد وفاة الرسول الكريم ظهرت عليه اسم الخوارج ، وعبر موقع تريند الخليج سنوجز بالحديث عن هذا الموضوع.

من هم الخوارج

إن الخوارج هي فئة قديمة حسبت على الدين الإسلامي عرفت بالتطرف والتكفير ، وقد لُقبوا بالخوارج لخروجهم عن الحق والعدل ، وقد ظهر هذه الفئة في بداية الأمر ، وهذا ما اشتهر به الخويصرة التميمي. عثمان بن عفان رضي الله عنه ، ثم عاودوا مرة بعد معركة صفين سنة 37 للهجرة بالخروج إلى الإمام علي أبي طالب -رضي الله عنه- ليقتلوه ، وذلك لرفضهم لحكمهُ بعد أن عُرض عليهم الحكم ، فقام بقتل علي-أرضي الله عنه- بالمسجد وهو قائم يصلي بضرب عنقه بالسيف.

لماذا سمي الخوارج بهذا الإسم

الخوارج هي الأقوال الموالية التي تحرف المسلم عن الطريق المستقيم

جاءنا الدين الإسلامي ليخرجوا من الضلال إلى النور وليهدينا إلى السراج المستقيم ، وقد أمرنا الله تعالى بالمعروف ، ونهت عن المنكر ووعدنا بالجنة ، ولكن في زمن النبي -صلى الله عليه وسلم- ظهرت فرقة سميت بالخوارج لخروجهم عن تقاليد وأعراف الدين الإسلامي مشاهدة بالتكفير والتطرف ، وذلك فقط يعني الإجابة الصحيحة هي:

أوجه التشابه بين الخوارج في الماضي ، والحاضر

من هو رأس الخوارج

حسب لعلماء الدين ، تعديل رأس الخيمة ، حيث ذكر ذلك بكتاب رأس الخوارج. نُسبَوه إلى بلد يقع بين عمان وموضع البحرين التي نُسب إليها.

إلى نهاية هذا المقال الذي يحمل الخبر قد وصلنا إلى نهاية المقال الخوارج هي الأقوال الموالية التي تحرف المسلم عن الطريق المستقيم ، الذي أجبنا خلال فترة السؤال وتعرفنا من خلاله من خلال فترة عمن هم الخوارج ومن هو رأس الخوارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى