تليجرام تريند الخليج
منوعات

أفضل العصائر الطبيعية للحامل ..وطريقة تحضيرها 

أفضل العصائر الطبيعية للحامل ..وطريقة تحضيرها، من المهم للمرأة أن تكون مستعدة عقليًا وجسديًا أثناء الحمل ويجب أن تعرف الأطعمة التي تتناولها لتجنب أي مضاعفات. يمكن أن يكون شرب العصائر الصحية إضافة رائعة إلى نظامك الغذائي أثناء الحمل ، وفقًا للأطباء والخبراء ، وقد أدرجنا بعضًا من أفضل عصائر الحمل التي ستفيدك طوال فترة الحمل:

1.أفضل العصائر الطبيعية للحامل ..وطريقة تحضيرها: عصير الفراولة

الفراولة غنية بمضادات الأكسدة
الفراولة غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز المناعة في الجسم. يساعد العصير أيضًا في الحفاظ على توهج البشرة الطبيعي ويحتوي على حمض الفوليك الذي يساعد في بناء جهاز المناعة لدى طفلك.

طريقة تحضير عصير الفراولة

اشطفي الفراولة بالماء البارد وقطعيها. تُمزج الفراولة المفرومة في الخلاط. حتى تحصلي على خليط ناعم. يمكنك إضافة مكعبات الثلج فيه والاستمتاع.

2.أفضل العصائر الطبيعية للحامل ..وطريقة تحضيرها: عصير الشمندر

هذا عصير رائع للشرب أثناء الحمل ؛ لأنه غني بفيتامين أ ، فهو أفضل حل لأي أم متعبة أو ضعيفة.
إنه جيد لزيادة مستويات الطاقة ، ومحتوى الحديد في جذر الشمندر يمنع فقر الدم ، ويمكنك إضافته إلى روتينك كمكمل غذائي للإفطار.

طريقة تحضير عصير الشمندر

يُقطّع الشمندر إلى مكعبات ويُمزج في الخلاط. بمجرد هرسها ، أضيفي بعض مكعبات الثلج واشربيها على الفور.

3. عصير الرمان

يحتوي عصير الرمان على الكثير من الألياف وفيتامين ج وفيتامين ك. يساعد هذا في منع الإمساك الشائع أثناء الحمل ، ويسمح لجسمك بامتصاص المزيد من الحديد ، ويحافظ على رطوبتك ، ويساعد على نمو دماغ طفلك.

طريقة تحضير عصير الرمان

تُرفع بذور الرمان وتوضع في الخلاط. يُمزج حتى يُسحق ويُصفى في كوب. استمتعي مع أو بدون ثلج.

4.أفضل العصائر الطبيعية للحامل ..وطريقة تحضيرها: عصير الجوافة

غني بحمض الاسكوربيك أو فيتامين سي
يعتبر عصير الجوافة مصدرًا جيدًا لفيتامين سي ومكمل غذائي رائع أثناء الحمل.
كما أنه يساعد في التحكم في ضغط الدم وسكر الدم أثناء الحمل. يساعد في تقليل فقر الدم ، حيث أن زيادة مستويات الهيموجلوبين هي ميزة أخرى. هذا العصير غني بحمض الأسكوربيك أو فيتامين سي ، مما يساعد على تعزيز جهاز المناعة لدى الأم.

طريقة تحضير عصير الجوافة

اسلقي الجوافة في الماء واتركيها تبرد. تأكدي من خلط الجوافة جيدًا. يمكنك إضافة الزنجبيل أو عصير الليمون لتحسين الطعم. تقدم مع مكعبات الثلج.

5. عصير جزر

الجزر غني بالكالسيوم الذي يساعد في نمو العظام والأسنان عند الأطفال. إنه مصدر جيد لفيتامينات C و A وبيتا كاروتين التي تعمل كمضاد للأكسدة وتحمي الأم من الجذور الحرة. تساعد المواد الكيميائية النباتية الموجودة في الخضار على تعزيز الوظيفة الجسدية المناسبة.

طريقة تحضير عصير الجزر

اغسلي الجزر جيدًا ، وقطّعيه إلى قطع صغيرة ، ثم ضعيه في عصّارة. بعد خلط الجزر جيدًا ، اسكبي العصير في إبريق للشرب.

6.أفضل العصائر الطبيعية للحامل ..وطريقة تحضيرها: عصير البرتقال

هذا العصير المنعش غني بفيتامين سي وحمض الفوليك. يحتوي البرتقال أيضًا على الحديد والزنك ، وهما عنصران مهمان لتقوية جهاز المناعة.
يساعد عصير البرتقال أيضًا في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض الحساسية عند الأطفال. يدعم تكوين خلايا الدم الحمراء الجديدة والأنسجة ويلعب دورًا في تطور المشيمة عند النساء الحوامل.

طريقة تحضير عصير البرتقال

انزعي قشر البرتقال واخلطيه في الخلاط. صفي المزيج قبل الشرب.

7. أفضل العصائر الطبيعية للحامل ..وطريقة تحضيرها: عصير ليمون

هذا مصدر كبير لفيتامين سي ، ويحتوي على مضادات الأكسدة القوية. إنه أفضل خيار للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل. كما أنه يتحكم في حركة الأمعاء أثناء الحمل وهو معروف بعلاج عسر الهضم والإمساك أثناء الحمل.

طريقة تحضير عصير الليمون

خذي ليمونتين، ثم اعصريهما في نصف أو ربع كوب، بعد ذلك أضيفي الماء، والملح أو السكر بحسب رغبتك. لا بد من تخفيف الليمون بالماء؛ حتى لا يؤذي معدتك.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى