تليجرام تريند الخليج
صحة

الأكلات التي تحافظ على الكلى

الأكلات التي تحافظ على الكلى، فالكلى هي أعضاء حيوية تشارك في الأداء الطبيعي للجسم. يقومون بتصفية الدم وإزالة الفضلات من الجسم عن طريق البول. اكتشف العناصر الغذائية التي تحافظ على صحة الكلى وتحمي الكلى من الأمراض. ما يلي:

– زيت الزيتون

غني بمضادات الأكسدة والمعادن ، من السهل دمج زيت الزيتون في وجبات الطعام ويساعد الكلى على طرد السموم من الجسم.

-الأكلات التي تحافظ على الكلى: الليمون

الماء والليمون لصحة الكلى

لمشاكل الكلى الخفيفة ، ينصح باستخدام عصير الليمون ؛ نظرًا لحموضته ، فهو يساعد على تنقية الكلى. إنه فعال بشكل خاص ضد حصوات الكلى.

– البقدونس

البقدونس من أفضل الأطعمة التي تساعد الكلى على طرد السموم وتخفيف حصوات الكلى والتهابات المسالك البولية.

-الأكلات التي تحافظ على الكلى: الفواكهة حمراء

غنية بالرطوبة ومضادات الأكسدة ، والفاكهة الحمراء لها تأثير إزالة السموم. الألوان الداكنة مثل العنب البري والتوت البري هي الأفضل للكلى. ومع ذلك ، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من السكر ، يجب تناوله باعتدال.

– الزنجبيل

خصائصه المضادة للأكسدة مفيدة للكلى. يساعد تناول الزنجبيل في طرد السموم مع تنقية الدم وتنقية الكلى.

-الأكلات التي تحافظ على الكلى: نبات القراص

بسبب خصائصه المطهرة ، يمنع نبات القراص ويعالج التهابات المسالك البولية عن طريق القضاء على البكتيريا. تعتبر الحقن الطازجة أو المجففة من نبات القراص مثالية للعمل الطبيعي للكلى.

– الكُركُم

الخصائص المضادة للالتهابات في الكركم تجعله غذاءً وقائيًا جيدًا للتهابات الكلى أو المسالك البولية. خاصة أنه يحتوي أيضًا على خصائص مطهرة لتخفيفه.

– البطيخ

يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء ، وهو حليف حقيقي للكلى ، والفيتامينات والمعادن التي يحتويها مفيدة جدًا للجسم. يجب أن تكون الفاكهة الخيار الأول خصوصًا في فصل الصيف ؛ تحافظ على ترطيب الجسم جيدًا وتساعد الكلى على التخلص من السموم.

– التفاح

تعتبر الألياف الموجودة في التفاح ذات قيمة كبيرة لإزالة السموم. يساعد في التخلص من الفضلات والسموم من الجسم. ينصح بالاستهلاك المنتظم ؛ للحفاظ على صحة الكلى.

– الهندباء

يعتبر نبات الهندباء الأخضر من أفضل مدرات البول ، فهو يخفف من تهيج الجهاز البولي عن طريق القضاء على احتباس الماء ، ويعزز عمل الكلى عن طريق التسبب في التبول. لذلك ، يمكن لهذا النبات أن يمنع العديد من أمراض الكلى والتهابات المسالك البولية.

-الأكلات التي تحافظ على الكلى: الفلفل الأحمر

يحتوي الفلفل الأحمر على نسبة قليلة من الصوديوم والبوتاسيوم، وهما معادن ينبغي التقليل منها في حالة الفشل الكلوي، كما أنه يحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة المفيدة للمساعدة في وظائف الكلى.

– الماء

يظل الماء ضرورياً بشكل أساسي، وهو أحد أفضل الأطعمة للكلى.. فهو يساعد الترطيب المناسب، كما يساعد على التخلص من السموم، والحفاظ على الأداء السليم للجهاز البولي.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى