تليجرام تريند الخليج
منوعات

فواكه تزيد الوزن: أنواع عديدة، وأيهما أفضل، الفواكه الصلبة أم عصير

 

تعرف على فواكه تزيد الوزن: أنواع عديدة، فقبل أن نبدأ في استعراض الفواكه التي تزيد الوزن علينا أن نوضح أولًا عدد من النقاط حول العلاقة بين تناول الفواكه وبين زيادة أو خسارة الوزن، كما يأتي:

فواكه تزيد الوزن: أنواع عديدة

فواكه تزيد الوزن

  • هل الفواكه بديل عن الأغذية الضارة أم هي وجبة إضافية؟ 

تحتوي الفواكه على سعرات حرارية بطبيعة الحال، ولكن قد يختلف تأثيرها على الوزن تبعًا للآتي:

  1. إذا كنت تريد استبدال بعض الوجبات الضارة وعالية السعرات بالفواكه، فهذا قد يساعدك على خسارة وزنك.
  2. إذا بدأت بإضافة الفواكه كوجبة إضافية إلى حميتك الغذائية بدون إحداث أي تغييرات على حميتك الأصلية، فهذا قد يسبب لكزيادة في الوزن.
  • الفواكه الصلبة أم عصير؟

إذا كنت تبحث عن فواكه تزيد وزنك أو تنقصه، عليك أن تدرك أن عصير الفواكه  يحتوي على كمية أعلى من السعرات الحرارية مقارنة بالفواكه الصلبة، لذا من الممكن أن تسبب العصائر الفواكه الطبيعية زيادة الوزن باحتمالية أعلى من الفواكه الصلبة.

  • فواكه طازجة أم مجففة؟

عندما تقارن بين حصص متساوية من ذات نوع الفاكهة في هيئته المجففة أو الطازجة، فإن الهيئة المجففة هي التي تكون أعلى في السعرات الحرارية، لذلك فإن تناول الفواكه المجففة قد يؤدي بكم لكسب الوزن أكثر من الفواكه الطازجة.

كما وجب التنويه إلى أن بعض الفواكه المجففة قد يتم إضافة السكريات إليها أثناء التصنيع، مما قد يرفع من كمية السعرات الحرارية فيها.

  • الفواكه عالية السعرات 

تختلف أنواع الفواكه عمومًا من حيث غناها بالسعرات الحرارية عن غيرها من أنواع الفواكه، لذا فإن تناول هذه الفواكه عمومًا قد يساعدك على كسب الوزن.

فواكه تزيد الوزن

وهناك أمثلة على فواكه تزيد الوزن إليك قائمة بأبرزها:

  1. فاكهة الدوريان

قد يساعدك تضمين كميات معتدلة من فاكهة الدوريان في الحمية الغذائية بانتظام على تحفيز كسب الوزن، حيث تحتوي على كمية عالية من السعرات الحرارية، كما أنها غنية بالكربوهيدرات التي تساعد على تحسين مستويات الطاقة والنشاط، وكذلك الدهون الصحية التي قد تساعدكم على كسب الوزن بطريقة صحية.

  1. الموز

يعد الموز من  الفواكه التي لم يحسم الجدل بعد بشأن ما إذا كانت تسبب فقدان الوزن أم خسارته. ولكن ما نعرفه حتى هذه اللحظة هو أن الموز يشكل وجبة صحية قد تساعد على تزويد الجسم بالطاقة بسرعة. وقد يساعد ذلك على كسب الوزن فقط إن تم تناوله بطريقة معينة. أما تناول كميات معتدلة من الموز فقد يساعدكم على خسارة الوزن.

قد يسبب الموز زيادة الوزن فقط في حال تم تناوله بإفراط، أي أكثر من موزة واحدة يوميًّا، أو عندما يتم  تناوله بعد تناول الوجبات مباشرة.

  1. الأفوكادو

إذا كنت تبحث عن فواكه تزيد الوزن في حميتك الغذائية اليومية قد يكون الأفوكادو خيارًا ممتازًا. إذ لا يعتبر الأفوكادو فاكهة غنية بالسعرات الحرارية فقط. بل يعد مصدر طبيعي للدهون الصحية ولمجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الهامة للجسم، وذلك مثل: فيتامين هـ، والفوليت.

  1. المانجو

قد يساعدك تناول المانجو بانتظام في حميتك الغذائية على تحفيز كسب الوزن. لاحتواء المانجو على النشويات التي يتم تحويلها إلى سكر خلال عملية الهضم، مما قد يساعدكم على زيادة الوزن.

وإذا كنت تريد استخدام المانجو لكسب الوزن، فيوصي الخبراء بشرب عصير مصنوع من الحليب، والمانجو بانتظام.

  1. الفواكه المجففة

إذا كنت ترغب في البدء بتناول فَوَاكهْ تُزيدْ الوَزْن، قد تجد ضالتك في الفواكه المجففة، وذلك مثل:

  • التين المجفف 

قد يساعد تناول التين الطازج باعتدال على خسارة الوزن. إلا أن التين المجفف يعد من الوجبات الصحية التي قد تساعدك على كسب الوزن.

يعد التمر من أفضل أنواع الفواكه المجففة لكسب الوزن. فهو يحتوي على كمية عالية من السعرات الحرارية، وعلى مزيج جيد من الفيتامينات والبروتينات التي قد تساعدكم على زيادة الوزن.

يلجأ الرياضيون عادة  لتناول الزبيب لتزويدهم بالطاقة اللازمة للتمارين بالإضافة لمساعدتهم على كسب الوزن بطريقة صحية، دون أن يرفع مستويات الكولسترول في الجسم. ولكن قد يسبب تناول كمية كبيرة من الزبيب يوميًّا زيادة مفرطة في الوزن.

إلى هنا نكون قد وصلنا بكم لنهاية هذا المقال بعد أن تعرفنا من خلاله على الفواكه التي تزيد الوزن وهي أنواع عديدة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى