صحة

أعراض وعلامات الاكتئاب .. كيف أعرف أني أعاني من الاكتئاب

أعراض وعلامات الاكتئاب، فالاكتئاب حالة نفسية صعبة يمكن أن تدمر مستقبلك وتعطل حياتك وحياة من حولك. للاكتئاب أعراض مختلفة ، فحاول مراقبتها بمساعدة طبيبك لتجاوزها بسرعة قبل أن تسوء.

أعراض الاكتئاب الرئيسية

الكآبة

إنه شعور بالتعاسة أو الفراغ الذي تشعر به طوال اليوم أو طوال اليوم تقريبًا. قد يكون هذا الشعور غير السعيد مصحوبًا بالبكاء أو الدموع أو الشعور باليأس. ما يختلف في هذا الشعور بالتعاسة أنه شبه دائم وليس له سبب واضح.

أعراض وعلامات الاكتئاب: عدم الاهتمام

تتميز هذه الأعراض بعدم الاهتمام بجميع الأنشطة تقريبًا ، وبالتالي عدم الاستمتاع بالأنشطة التي كان يتمتع بها الشخص قبل نوبة الاكتئاب. لذلك ، يمكن للشخص المصاب بالاكتئاب أن يؤدي جميع أنشطته النهارية بطريقة رتيبة ودون أي مزاج أو عاطفة.

اضطراب الوزن

تتميز اضطرابات الأكل المرتبطة بالاكتئاب بفقدان الوزن بشكل كبير دون اتباع نظام غذائي ، أو على العكس من ذلك ، زيادة الوزن بشكل كبير. فقدان الوزن هو نتيجة فقدان الشهية ، والذي يرتبط بنقص الاهتمام بشكل عام.أما عن زيادة الشهية للطعام ، فهو في الغالب لملء الفراغ ، مما يؤدي إلى ابتلاع الكثير من الطعام.

أعراض وعلامات الاكتئاب: إختلال النوم

تتميز اضطرابات النوم الناتجة عن الاكتئاب بالأرق ، وعدم القدرة على النوم ، أو الإفراط في النوم.
مع الأرق ، سيجد الأشخاص المصابون بالاكتئاب صعوبة في النوم ليلاً. يجد الشخص المكتئب صعوبة في النوم والاستمرار في النوم بالرغم من شعوره بالتعب الشديد لأنه يميل إلى التفكير كثيرًا خلال هذا الوقت. قد يستيقظ عدة مرات أثناء الليل ويبقى مستيقظًا لفترة طويلة قبل العودة للنوم.
أما فرط النوم ، فيتميز بالنوم لفترة أطول بكثير من المعتاد من أجل الهروب من الواقع.

تطور السلوك النفس -حركي

السمة الأكثر شيوعًا لهذه العلامة هي التخلف الحركي النفسي أو البطء. يتحرك الأشخاص المصابون بالاكتئاب ببطء وقد يتكلمون ببطء. قد يؤثر هذا التباطؤ على الوظائف البيولوجية الأخرى ، مثل الهضم. في بعض الحالات ، قد يتسم تطور السلوك النفسي الحركي بالتهيج وارتفاع ضغط الدم.

أعراض وعلامات الاكتئاب: التعب

يشعر الأشخاص المصابون بالاكتئاب دائمًا بالتعب. يشعرون بانخفاض الطاقة ، مما يجعل من الصعب عليهم الانخراط في أي نشاط. كان هذا الشعور بالتعب ناتجًا جزئيًا عن اضطرابات النوم التي عانوا منها أيضًا.

الشعور بعدم القيمة

يعاني الأشخاص المصابون بالاكتئاب من شعور مفرط بعدم القيمة و / أو شعور قوي بالذنب لا أساس له من الصحة في كثير من الأحيان.

الضعف الادراكي

إنه ضعف إدراكي وإدراكي يقلل من القدرة على التفكير المنطقي لدى الأشخاص المصابين بالاكتئاب. إلى جانب صعوبة التفكير المنطقي ، وجدنا أيضًا أن الشخص واجه صعوبة في التركيز وتحديد المواقع ، مما أدى إلى عدم القدرة على اتخاذ القرارات.

الأفكار السوداوية

يمكن للأشخاص المكتئبين أو أي شخص آخر أن يكون لديهم أفكار مظلمة. تدور هذه الأفكار بشكل رئيسي حول الموت المتكرر أو الميول الانتحارية. قد ينظر الأشخاص المكتئبون أيضًا إلى الانتحار على أنه طريقة محددة عند تخيل سيناريوهات الانتحار. السلوك الانتحاري هو خطر كبير للإصابة بالاكتئاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى