تليجرام تريند الخليج
منوعات

خطوات مهمة للتخلص من القلق والاكتئاب والتوتر

خطوات مهمة للتخلص من القلق والاكتئاب والتوتر، حيث يعاني ملايين الأشخاص حول العالم من اضطرابات نفسية مثل التوتر والاكتئاب والقلق والخوف بسبب وتيرة الحياة السريعة. لذا سنتعرف فيما يلي على خطوات فعالة ؛ للتخلص من القلق والاكتئاب والتوتر ؛ من أجل حياة أكثر صحة وسعادة.

القلق

يمكن أن تساعد تمارين التنفس العميق واليوجا والتمارين اليومية في علاج أعراض القلق

يشعر الكثير من الناس أحيانًا بالقلق قبل بدء تجربة جديدة ، أو يخشون مواجهة ضغوط مالية أو اجتماعية ، ولكن عندما لا يكون للقلق سبب أو عامل مساهم ، إذا كان له تأثير كبير على حياتك ؛ من المهم معرفة كيفية التعامل معه ؛ لتجنب المضاعفات وأشهرها: نوبات الهلع. إذا كنت تعاني من اضطراب القلق المزمن ، فيمكنك اتباع الخطوات التالية للتعامل معه:

– إذا شعرت أنك بحاجة إلى متخصص ، فحاول التحدث إلى صديق أو أحد أفراد الأسرة أو أخصائي الصحة العقلية حول مشاعرك.
– استخدم تمارين التنفس العميق التي يمكن تعلمها بسهولة من خلال العديد من التطبيقات على الإنترنت.
– احرص على ممارسة الرياضة ؛ فالأنشطة مثل الجري والمشي والسباحة واليوجا يمكن أن تساعدك على الاسترخاء. تبين أيضًا أن التمارين الهوائية تطلق مادة الإندورفين ، وهي مواد طبيعية ينتجها الجسم تساعدك على الشعور بالتحسن.
– اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا مع وجبات منتظمة ؛ حافظ على ثبات مستويات الطاقة لديك.

 

خطوات مهمة للتخلص من القلق والاكتئاب والتوتر:  التوتر

التوتر هو استجابة جسمك لتحدي أو حدث معين ، ويمكن أن يكون أيضًا نتيجة لمجموعة من الأحداث. من المتاعب اليومية الصغيرة إلى التغييرات الكبيرة مثل الطلاق أو البطالة. -تشمل استجابات الإجهاد عوامل فسيولوجية مثل زيادة معدل ضربات القلب وضغط الدم والأفكار والمعتقدات الشخصية حول الأحداث المسببة للتوتر والعواطف بما في ذلك الخوف والغضب.
-يمكن أن يؤدي التوتر المزمن إلى مشاكل الصحة العقلية ، مثل القلق والاكتئاب ، أو زيادة مشاكل الصحة البدنية. فيما يلي خطوات فعالة للمساعدة في التغلب على التوتر والتخلص منه:
– التوقف عن استخدام التبغ ومنتجات النيكوتين ؛ غالبًا ما يشير الأشخاص الذين يستخدمون النيكوتين إليه على أنه مسكن للتوتر ، لكن النيكوتين في الواقع يزيد من إثارة الجسم ، ويقلل من تدفق الدم والتنفس ، مما يؤدي إلى تفاقم الألم المزمن ، مما يتسبب في زيادة الضغط على جسمك.
تعلم تقنيات الاسترخاء: يمكن أن يساعد أخذ بعض الوقت كل يوم للاسترخاء في إدارة التوتر وحماية جسمك من آثاره. يمكنك أيضًا الاختيار من بين مجموعة متنوعة من تقنيات الاسترخاء ، مثل: التنفس العميق ، والتخيل الموجه ، والاسترخاء التدريجي للعضلات ، والتأمل الذهني ؛ وكلها متاحة من خلال التطبيق عبر الإنترنت.
تجنب الضغوطات: إذا كان لديك ، مثل معظم الناس ، الكثير من المطالب في حياتك وقليل من الوقت ، يمكنك توفير الوقت من خلال ممارسة تقنيات إدارة الوقت مثل طلب المساعدة عندما يكون ذلك مناسبًا ، وتحديد الأولويات ، وتخصيص وقت للوقت. اعتني بنفسك.
ضع أهدافًا وتوقعات واقعية: إن إدراك أنك لا تستطيع أن تكون ناجحًا بنسبة 100٪ في كل شيء هو أمر مفيد وصحي. ضع في اعتبارك ما يمكنك التحكم فيه وتقبل ما لا يمكنك التحكم فيه.
تقليل استخدام الهاتف الخلوي ووقت الشاشة: قد يؤدي الاستخدام المكثف له إلى زيادة مستويات التوتر ، وقد ربطت العديد من الدراسات الاستخدام المفرط للهواتف الذكية بزيادة مستويات التوتر واضطرابات الصحة العقلية. بشكل عام ، يرتبط قضاء الكثير من الوقت أمام الشاشات بانخفاض الصحة العقلية المتعلقة بزيادة وقت الشاشة. مستويات التوتر لدى البالغين والأطفال.

خطوات مهمة للتخلص من القلق والاكتئاب والتوتر: الاكتئاب

يمكن أن يساعد الروتين اليومي وتحديد الأهداف والحصول على قسط كافٍ من النوم في علاج الاكتئاب

الاكتئاب مرض عقلي شائع وخطير يمكن أن يؤثر سلبًا على شعورك وتفكيرك وتصرفك. يمكن أن يؤدي الاكتئاب إلى الحزن أو فقدان الاهتمام بالأنشطة التي كانت تستمتع بها سابقًا أو انخفاض القدرة على العمل. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى مشاكل عاطفية وجسدية مختلفة.قد تساعد الخطوات التالية في التخلص من الاكتئاب أو التعامل مع أعراضه:

– لديك روتين ؛ إذا كنت مكتئبًا ؛ تحتاج إلى روتين ؛ يمكن للاكتئاب أن يأخذ النظام من حياتك ويضيع الوقت دون أن تدرك ذلك.
– حدد أهدافك ؛ عندما تشعر بالإحباط ، قد تشعر أنك لا تنجز شيئًا ؛ هذا يجعلك تشعر بالسوء تجاه نفسك ، لكن تخلص من هذا الشعور وحدد أهدافًا يومية لتحقيقها ؛ هذا سيحسن من شعورك.
– تناول أطعمة صحية ؛ لا يوجد نظام غذائي سحري يعالج الاكتئاب ، ولكن الأطعمة التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية (مثل السلمون والتونة) وحمض الفوليك (مثل السبانخ والأفوكادو) يمكن أن تساعد في تخفيف الاكتئاب.
– حاول الحصول على قسط كافٍ من النوم ؛ لأن الحرمان من النوم يمكن أن يجعل الاكتئاب أسوأ ، لتنظيم نومك. حاول إجراء تغييرات على نمط حياتك ، مثل الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم. والتخلص من جميع المشتتات في غرفة نوم ، مثل: التلفزيون والكمبيوتر والهاتف الذكي.
-افعل شيئًا ممتعًا لنفسك وخصص وقتًا للأشياء التي تستمتع بها ؛ سيساعدك هذا على الخروج من الاكتئاب أو تجنب أعراضه.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى