تليجرام تريند الخليج
منوعات

كيف أزيل الجلد الميت من جسمي؟ كيفية إزالة الجلد الميت من الجسم

 

أتتسائلين: كيف أزيل الجلد الميت من جسمي؟ .. ولكن ما هو الجلد الميت بداية .. الخلايا الميتة الموجودة على سطح الجلد طبيعية وتحل محلها خلايا جديدة ، ولكن عندما لا يزيل الشخص خلايا الجلد الميتة التي تتراكم ، يمكن أن تشكل بقعًا متقشرة سميكة على القدمين ، والتي بمرور الوقت سوف تتكاثف أو تزداد سماكة المنطقة الجافة . وتسبب تشققات خاصة في الكعب.

بعض أسباب تراكم الجلد الميت على القدمين:

الوقوف لفترات طويلة مع الضغط المستمر على قدميك.

استخدم الصابون المصنوع من مواد كيميائية قاسية لبشرة أكثر جفافاً وصعوبة.

زيادة الوزن و تحمل القدمين وزنًا أكبر ، مما قد يؤدي إلى تراكم الجلد الميت.

ترتد أحذية غير مناسبة ، خاصة للنساء.

ترتد جوارب ضيقة مما يمنع قدميك من الحصول على التهوية اللازمة ، مما قد يؤدي إلى الجفاف وتراكم الجلد الميت.

تعاني من حالات طبية معينة مثل نقص الفيتامينات والصدفية والسكري والأكزيما.

وصفات لـ كيف أزيل الجلد الميت من جسمي؟:

دقيق الشوفان والسكر

ودقيق الشوفان والسكر يمكن استخدامهما بشكل خاص لإزالة خلايا الجلد الميتة من الوجه ، ينقع دقيق الشوفان في الماء لمدة عشر دقائق ، ثم اخلطيه مع القليل من السكر ، ثم أضفي العسل إلى خليط الوجه وقمي بتطبيقه على الوجه مع الحذر ولا تفرط في وضع الخليط على الجلد لتجنب تهيج أو طفح جلدي.

الشوكولاتة!

يمكن استخدام الشوكولاتة لإزالة الجلد الميت من الجسم عن طريق: خلط كمية صغيرة من مسحوق الكاكاو مع القليل من عصير الليمون أو ماء الورد. يتم طحن بعض من دقيق الشوفان ويُضاف إلى المزيج. أضف العسل والسكر الخام. اخلطي المزيج جيدًا وضعيه على جميع أنحاء جسمك ، سواء كان الوجه أو المرفقين أو الركبتين. إذا كان المزيج صعبًا ، فمن الأفضل إضافة زيت الزيتون لموازنته بشكل طبيعي.

بذور القهوة مع زيت الزيتون

يمكن تقشير الجلد الميت باستخدام بذور القهوة مع زيت الزيتون ، ويتم طحن القليل من بذور القهوة وخلطها مع القليل من زيت الزيتون ، ثم وضعها على الجلد مرة أو مرتين في الأسبوع لتقشير الجلد الميت.

صودا الخبز مع الصبار

يمكن استخدام صودا الخبز لعمل مقشر طبيعي للجسم لتقشير الجلد الميت ، ويمكن القيام بذلك عن طريق:  امزجي ملعقة من صودا الخبز مع كمية وفيرة من الصبار. ضعي هذا الخليط بهدوء على جلدك وجسمك بصفة عامة ودلكيه بحركات دائرية. اتركي المزيج لمدة دقيقة أو دقيقتين ، ثم اشطفيه بالماء ورطبيه بمرطب مناسب.

السكر البني كإجابة لسؤال كيف أزيل الجلد الميت من جسمي؟

السكر البني يمكن استخدامه لتقشير وإزالة الجلد الميت عن طريق:

المكونات: نصف كوب سكر. نصف كوب زيت جوز الهند أو زيت زيتون.

خطوات التحضير: اخلطي السكر والزيت معًا. قومي بتخزين الخليط في وعاء محكم الغلق. افركي الخليط على جسمك بحركات دائرية. اغسلي جسمك بالماء الفاتر ، يمكنك استخدام هذا الخليط مرتين في الأسبوع.

استخدام مرطبات الجسم

كإجابة لسؤال كيف أزيل الجلد الميت من جسمي؟

يمكن استخدام مرطبات الجسم للمساعدة في تقشير وإزالة الجلد الميت وخاصة البشرة الحساسة ، وكذلك استخدام المرطبات التي تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي لأنها تساعد في تقشير الجسم. ولكن يجب أن تكوني حرصة على قراءة كل المعلومات المكتوبة على عبوة المرطب قبل أن تقومي باختياره لتتأكدي من صلاحيته لنوع جلدك.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى