تليجرام تريند الخليج
صحة

طرق علاج التهاب المفاصل وما هي أعراض التهاب المفاصل

طرق علاج التهاب المفاصل، فالتهاب المفاصل هو حالة التهابية تظهر على شكل التهاب في المفاصل. على عكس هشاشة العظام ، فهو لا يدمر الغضروف ولكن يمكن أن يسبب إعاقة شديدة ويمكن أن يسبب ألمًا شديدًا. في اليوم العالمي لالتهاب المفاصل ، نشارككم أفضل الطرق لعلاج التهاب المفاصل ، على النحو التالي:

أعراض التهاب المفاصل

يصيب التهاب المفاصل حوالي 10٪ من السكان ، من جميع الفئات العمرية مجتمعة. الألم الذي يصيب مفصل واحد ويتجلى كواحد أو أكثر من الأعراض التالية:
– ألم موضعي ودائم.
– التهاب (arthritis): احمرار وسخونة.
– الألم الالتهابي ، أي أن المريض يشعر به حتى في حالة الراحة ويزداد سوءًا مع المجهود.
– ألم حاد ، يكون أحيانًا أكثر شدة ، بسبب وجود الأحماض مثل حمض الأكساليك. قد يكون التهاب المفاصل هذا هو النقرس (حمض اليوريك ويورات الصوديوم) أو التهاب الغضروف الضلعي (بلورات بيروفوسفات الكالسيوم).
– تورم (ورم) أو تورم (التهاب كيسي): ناز سائل (دم أو زليلي ، أي سائل مفصل) ، خاصة بعد الصدمة. سوف يساعد المفصل في التشخيص.

الأعراض الأخرى التي يجب أن تثير الشك، وهي أكثر خطورة:

حمى ، ارتفاع في درجة حرارة الجسم ، والتي قد تكون علامة على وجود عدوى: التهاب المفاصل الإنتاني.
طفح جلدي بالقرب من المفاصل المؤلمة.
النزيف الذي من الممكن أن ينتج عن اضطراب النزيف المصاحب: تدمي الصدر.

طرق علاج التهاب المفاصل بشكل طبيعي

جرب بعض النباتات الفعالة ضد الالتهابات في الجسم
يمكن لبعض العلاجات الطبيعية أن تساعد في مكافحة الالتهاب ، وبالتالي تقلل من شدة التهاب المفاصل والألم المصاحب لهذا المرض ، مثل:
– نبات المروج: Meadowsweet Plant: مضاد للعدوى ، ويرجع تأثيره إلى الخصائص المسكنة والمضادة للالتهابات لمشتقات الساليسيلات ، بالإضافة إلى طرد الكلى. من المهم ملاحظة أن القدماء كانوا يستخدمون مدرات البول لعلاج النباتات الروماتيزمية.
– البتولا الأبيض: يفسر محتوى الفلافونويد (الجذور الحرة) في هذا النبات الآثار المفيدة للالتهابات المزمنة.
– الكشمش الأسود Ribes nigrum: أوراق الكشمش الأسود المجففة لها خصائص مضادة للالتهابات.
– مخلب قطة أنكاريا: تم إثبات التأثيرات المضادة للالتهابات والمسكنات لهذا النبات من خلال تأثيره التثبيطي على إنتاج البروستاجلاندين E2 وعوامل TNF-α.
قد تشارك بعض المواد الطبيعية ، مثل جذر الكركم ، والعنب ، والبطيخ ، أو الكيرسيتين ، في مكافحة العمليات الالتهابية في الجسم.

العلاج الطبي

قد تساعد بعض الأدوية في تخفيف التهاب المفاصل ، مثل:
– مضاد للالتهابات الهرمونية ، فهو يحفز الجسم على إنتاج الهرمونات التي لها تأثيرات مضادة للالتهابات.
– العقاقير غير الهرمونية المضادة للالتهابات، أو بشكل أدق العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (مضادات الالتهاب غير الستيرويدية). وهي تعمل عن طريق إمداد الجسم مباشرة بالمواد التي تمنع ظهور العدوى.
– مضادات الهيستامين: بصفته وسيطًا للالتهابات ، يشارك الهيستامين في أمراض الالتهاب التحسسي مثل حمى القش. هذه المادة الطبيعية تعمل فقط على عمل الهيستامين ولا تؤثر على مستوياته.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى