تليجرام تريند الخليج
صحة

فوائد ورق التين مع ورق الزيتون، والأضرار المحتملة لكلاهما

 

فوائد ورق التين مع ورق الزيتون، حيث يعتبر كل من التين والزيتون من النباتات متعددة الفوائد. ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بالحديث حول فوائد ورق التين مع ورق الزيتون:

فوائد ورق التين مع ورق الزيتون

فوائد ورق التين مع ورق الزيتون

في الواقع لا يوجد هناك وصفات تجمع بين ورق التين وورق الزيتون، لذلك سوف نقوم بالحديث عن فَوَائدْ وَرَقْ التينْ مع ورق الزيتون كل على حدا لنلخص فوائد كل منهما:

– فوائد ورق التين

يوجد عدد من الفوائد التي يمكن ذكرها لورق التين، مثل:

1-الحفاظ على صحة مرضى السكري

يمكن أن يساعد ورق التين في الحفاظ على صحة مرضى السكري، حيث يعتقد أن هذا الورق يساعد في تخفيف حاجة الخلايا لهرمون الأنسولين الذي يحتاجه أشخاص مرضى السكري على المدى البعيد. مما يساعد ذلك في تخفيف استخدامه خصوصاً لدي الأشخاص المصابين بالسكري من النوع الأول.

كما أنها يمكن أن تساعد في تقليل نسبة السكر بالجسم بعد الانتهاء من تناول الطعام.

2-تقليل نسبة الدهون الثلاثية

تعتبر الدهون الثلاثية من الدهون المهمة إلي الجسم، بينما زيادة نسبتها عن الحد الطبيعي يمكن أن يؤدي إلى زيادة خطر السمنة بالإضافة  لزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

يمكن أن يساعد تناول أوراق التين مع الالتزام بنظام غذائي صحي في التخفيف من نسبة الدهون الثلاثية في الجسم.

3-علاجات منزلية

هناك أعتقاد من البعض بأن ورق التين قد يساعد في العلاجات المنزلية التي تتراوح بين التهاب الشعب الهوائية إلى القرحة، وذلك عن طريق غلي أوراق التين مع الماء لصنع شاي منه، ولكن هناك الحاجة للمزيد من التجارب العلمية لإثبات ذلك.

– فوائد ورق الزيتون

ننتقل بالحديث حول فوائد ورق التين مع ورق الزيتون لنتحدث حول فوائد ورق الزيتون، والتي يمكن أن تكون أي من الآتي:

1-تخفيف الوزن

حيث تحتوي أوراق الزيتون على أحد مركبات متعدد الفينول وهو الأوليوروبين (Oleuropein) فهو مركب يمكن أن يساعد على الوقاية من زيادة الوزن، وكذلك تقليل الدهون بالإضافة لتحسين عمليات الأيض حسب ما ادعت عدد من الدراسات التي أُجريت على الفئران.

2-تقليل نسبة الكوليسترول

بينت بعض الدراسات التي تم إجراؤها على الفئران بأن مستخلص أوراق الزيتون قد ساعدت على التقليل من نسبة الكوليسترول بالجسم وخصوصاً الكوليسترول الضار.

وقد دعمت هذه الدراسة بدراسة أخرى تم إجراؤها على الإنسان فأشارت إلى نفس النتيجة، ولكن ما زال هناك الحاجة للمزيد من التجارب لإثبات مدى صحة هذا الكلام.

3-فوائد أخرى

هناك فوائد أخرى لأوراق الزيتون يمكن ذكرها ولكنها بحاجة للمزيد من التجارب العلمية لإثبات مدى صحتها، مثل:

– تقليل ضغط الدم.

– ومن فوائدها أيضاً أنها تعمل على خفض نسبة السكر بالدم لدي الأشخاص المصابين بالسكري من النوع الثاني.

إليكم وصفات ورق التين مع ورق الزيتون

بعد أن تحدثنا عن فَوَائدْ وَرَقْ التينْ مع ورق الزيتون سوف ننتقل بالحديث عن بعض الوصفات لهما، ولأنه لا يوجد هناك وصفة تجمع بين كل من ورق التين وورق الزيتون سوف نقوم بتقديم وصفات لكل منهما على حدا كالآتي:

1-وصفات أوراق التين

تعتبر وصفات أوراق التين قليلة والتي قد تكون أي من التالي:

– شاي ورق التين والذي يتم عن طريق غلي بعض أوراقه في الماء.

– لف سمك السالمون بأوراق التين وطبخه جيداً.

2-وصفات أوراق الزيتون

يقوم الأشخاص الذين يستخدمون أوراق الزيتون في الغالب بصنع شاي أوراق الزيتون من أجل الحصول على الفوائد المرجوة منه. ويتم ذلك عن طريق غلي بعض أوراق الزيتون مع الماء ونتركه حتى يصبح دافئاً ومن ثم تصفيته من الأوراق.

أضرار أوراق التين مع أوراق الزيتون

وبعد الانتهاء من الحديث حول فَوَائدْ وَرَقْ التينْ مع ورق الزيتون من خلال الحديث عن فوائد كل منهما على حدا فسوف ننتقل بالحديث حول أضرار كل منهما:

1-أضرار ورق التين

يعتبر تناول أوراق التين عموماً آمن إلا أن زيادة الجرعة عن الحد الطبيعي يمكن أن تؤدي إلى نزيف في القناة الهضمية.

كما أن لاستخدام أوراق التين على البشرة يمكن أن يؤدي إلى ظهور طفح جلدي خصوصاً لدي الأشخاص من ذوي البشرة الحساسة. كما يمكن أن تؤدي إلى زيادة حساسية البشرة تجاه الشمس.

2-أضرار ورق الزيتون

صنفت هيئة الغذاء والدواء ورق الزيتون على أنه منتج غذائي وليس دوائي. ولذلك لا يوجد هناك جرعة محددة منه، ولذلك تعتبر أضراره غير معروفة تماماً. ولكن أشارت بعض الدراسات أن ورق الزيتون يمكن أن يؤدي إلى الصداع وآلام المفاصل.

وينصح باستشارة الطبيب قبل البدء في تناول ورق الزيتون في حالة كان الشخص يأخذ أدوية أخرى.

وبذلك نكون قد وصلنا إلي ختام هذا المقال، بعد أن تعرفنا علي فوائد ورق التين مع ورق الزيتون. ثم أنتقلنا بالحديث حول وصفات ورق التين مع ورق الزيتون. وفي الختام أضرار أوراق التين مع أوراق الزيتون.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى