تليجرام تريند الخليج
منوعات

إستخدام خل التفاح مقارنة بالأبيض في تنظيف المنزل



















إستخدام خل التفاح مقارنة بالأبيض في تنظيف المنزل – تريند الخليج






إستخدام خل التفاح مقارنة بالأبيض في تنظيف المنزل: يعد الخل، بديل طبيعي عن المنظفات التجارية، فهو غير سام  كماأنه قابل للتحلل؛ في هذا الإطار، يقدم خل التفاح فوائد الخل الأبيض العادي نفسها، مع ترك رائحة محببة أكثر مقارنة بالخل الابيض. الجدير بالذكر أن خل التفاح والخل الأبيض يختلفان في اللون والرائحة. لون خل التفاح هو كهرماني فاتح لأن مصدر السائل هو ثمار التفاح، أما الخل الأبيض نقي، وهو مصنوع من الحبوب المخمرة وله رائحة أقوى من خل التفاح.

إستخدام خل التفاح مقارنة بالأبيض

إن التنظيف بخل التفاح آمن، فالسائل الملون المذكور يزيل الأوساخ والرواسب المعدنية والبكتيريا عن الأسطح، بشكل فعال. ويجدر بالذكر أن عامل التنظيف النشط في أي نوع من الخل هو حمض الأسيتيك، وهو آمن لمعظم الأسطح في الحمام والمطبخ، ولكن يمكن أن يبهت بعض التشطيبات، مثل: الأرضيات الخشبية أو تلك التي لا تحتوي على شمع وكذلك يمكن ان يبهت النقوش على الأسطح الحجرية اللينة وأسطح الأرضيات. الجدير بالذكر أن المحلول المؤلف من كميتين متساويتين من خل التفاح والماء ينظف غالبية الأسطح والمرحاض. من جهة ثانية، فإن إضافة كوب من خل التفاح إلى الغسيل تعمل علي إنعاش الملابس.
، كما يحارب خل التفاح العفن الفطري في حوض الاستحمام.

مهام منزلية يقوم بها خل التفاح بكفاءة: إستخدام خل التفاح مقارنة بالأبيض

  • تنظيف الجلاية: يبدو أن خل التفاح أكثر كفاءة من الخل الأبيض، في تنظيف الجلاية وإزالة الروائح الكريهة عنها. ويتم ذلك عن طريق، إضافة كم ضئيل من الخل المذكور، مع التشغيل لبضع دقائق، وذلك للقضاء على البكتيريا المتراكمة. من جهة ثانية، أثناء تشغيل غسالة الأطباق، فإن خل التفاح المضاف ربع الكوب تقريبا يزيل البقع عن فناجين القهوة والأكواب
  • إزالة البقع عن السجاد: سكب بضع ملاعق كبيرة من الملح، في وعاء صغير محتو على خل التفاح، ثم يفرك بها البقع التي تلطخ السجادة، قبل تنظيفها بوساطة المكنسة الكهربائية.
  • العناية بالنباتات: يسكب خل التفاح مباشرة على المناطق المعرضة للأعشاب، وذلك للقضاء على النمو غير المرغوب فيه بأحواض الزهور. من ناحية أخرى، يخلط كوب وربع الكوب من خل التفاح بجالون (16 كوب) من الماء لتسميد التربة.

    فوائد خل التفاح

    لخل التفاح فوائد صحية عديدة ومتنوعة، منها ما يلي:

    1- مضاد حيوي طبيعي

    في حال كان الشخص مصاب بالإسهال فقد يكون سبب ذلك عدوى بكتيرية. فعند خلط القليل من خل التفاح ،ملعقة أو ملعقتين، مع الماء  وشربه سوف تحل المشكلة وذلك لأن خل التفاح يعتبر:

    • مضاد حيوي طارد و قاتل  للطفيليات.
    • له دورا أثبتته الأبحاث في تهدئة تقلصات الأمعاء بسبب احتواء التفاح على البكتين (Pectin).
    • يمكن كذلك أن يساعد الجسم على التخلص من الفطريات، لانه غني بالإنزيمات الطبيعية التي يمكن أن تساعد على تخليص الجسم من الفطريات والخمائر التي تسبب مرض القلاع.

    2- يمنع عسر الهضم

    في حال كنت تعاني من عسر الهضم، وخاصة إذا قمت بتناول عدة وجبات معا وفي أوقات متقاربة، فقم بإضافة ملعفة صغيرة من خل التفاح إلى كوب ماء وشربه قبل الطعام بنصف ساعة.

    3- يزيل انسداد الأنف ويشفي التهاب الحلق

    لعلاج انسداد الأنف وشفاء الحلق من الالتهاب ينصح بخلط ملعقة من خل التفاح بالماء وسوف ترى الفرق وكيف سوف يساعد ذلك على راحة الجيوب الأنفية، حيث أن خل التفاح يساعد على:

    • تفتيت المواد المخاطية في جميع أنحاء الجسم.
    • تطهير الغدد الليمفاوية.
    • تشير البحوث إلى أن خل التفاح يمكن أن يساعد  الاشخاص الذين يعانون من الحساسية. وهذا بسبب قدرته على تخفيف حدة الازدحام في المواد المخاطية والجيوب الأنفية. وبهذا فإنه يمكن أن يساعد أيضا في تهدئة التهابات الجيوب الأنفية والأعراض المرتبطة بها، مثل؛ التهاب الحلق (Sore throat) والصداع.

error: مقالات تريند الخليج محمية ضد النسخ




تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى