تليجرام تريند الخليج
صحة

أسباب أنفلونزا المعدة عند الأطفال .. أعراض وعلاج انفلونزا المعدة عند الأطفال

أسباب أنفلونزا المعدة عند الأطفال .. أعراض وعلاج انفلونزا المعدة عند الأطفال، حيث يحدث التهاب المعدة والأمعاء عند الأطفال ، المعروف أيضًا باسم أنفلونزا المعدة ، بسبب أنواع معينة من الالتهابات والفيروسات في الجهاز الهضمي التي تؤدي إلى إصابة المعدة والأمعاء الغليظة بمضاعفات مثل الإسهال والغثيان والقيء.

عادة ما تكون عدوى أنفلونزا المعدة شديدة ، وتستمر الأعراض لمدة يومين تقريبًا ، وعادة ما يستغرق الأمر حوالي 7 أيام حتى تهدأ تمامًا. يمكن للأطفال التعافي عن طريق شرب الكثير من الماء والحصول على قسط كافٍ من الراحة.

إليك: أسباب أنفلونزا المعدة عند الأطفال .. أعراض وعلاج انفلونزا المعدة عند الأطفال

ما هي أسباب أنفلونزا المعدة عند الأطفال

1. عدوى الفيروس

تحدث أنفلونزا المعدة عن طريق تناول طعام وماء ملوثين
السبب الرئيسي لأنفلونزا المعدة هو أن الأطفال يأكلون طعامًا وماءًا ملوثين ، ويمكن أن تحدث معظم أنفلونزا المعدة عن طريق فيروس الروتا أو الفيروس الغدي أو نوروفيروس.

يمكن للأطفال أيضًا أن يصابوا بالفيروس عن طريق لمس الأسطح الملوثة. يمكن أن تحمل الأشياء الملوثة مثل الألعاب أو مقاعد المرحاض أو مقاعد المرحاض فيروسات الإنفلونزا التي يمكن أن تتكاثر بسهولة على الأسطح لعدة أيام.

2. عدوى بكتيرية

يمكن أن تسبب العدوى البكتيرية مثل العطيفة والسالمونيلا التهاب المعدة والأمعاء والتسمم الغذائي والإسهال المائي عند الأطفال. تبدأ الأعراض في غضون 12 ساعة من تناول الطعام الملوث وتختفي في غضون 36 ساعة.

3. عدوى طفيلية

يمكن أن تسبب العدوى الطفيلية الغثيان والقيء والإسهال والشعور بالضيق العام
تتسبب الطفيليات في أنفلونزا المعدة وتهاجم بطانة الأمعاء مسببة القيء والغثيان والإسهال والشعور بالضيق بشكل عام. تنتشر العدوى عادة عن طريق تناول الماء الملوث.

أعراض انفلونزا المعدة عند الأطفال

قد يعاني الأطفال المصابون بأنفلونزا المعدة من أعراض مثل الحمى وفقدان الشهية وما إلى ذلك.
يمكن أن تستغرق أعراض أنفلونزا المعدة يومًا أو يومين وتظهر مع الأعراض التالية:

إسهال.
القيء والغثيان.
تقلصات المعدة
لا شهية
حُمى.
صداع الراس.
آلم الجسد.
الخمول والخمول
السعال والتهاب الحلق.
يعتبر الإسهال والقيء من بين الأعراض الأولى التي تشير إلى وجود مشكلة في الجهاز الهضمي للطفل. يمكن أن تكون أنفلونزا المعدة محفوفة بالمخاطر ، لذلك يجب أن تأخذ طفلك إلى الطبيب للتشخيص والعلاج.

ما هي مضاعفات انفلونزا المعدة عند الاطفال؟

يمكن أن تسبب أنفلونزا المعدة غير المعالجة المضاعفات التالية عند الرضع والأطفال الصغار:

يعتبر الجفاف من أهم مخاطر الإصابة بأنفلونزا المعدة ، ويمكن أن يؤثر على أعضاء مختلفة في الجسم ، لذلك من المهم التخلص منه بشرب الكثير من السوائل.
في حالة استمرار أنفلونزا المعدة لمدة طويلة، فسيكون الطفل عرضة لخطر الإصابة بمتلازمة القولون العصبي ، وهي حالة تؤدي إلى تهيجًا متكررًا للجهاز الهضمي.
تدمر أنفلونزا المعدة بطانة الأمعاء الدقيقة وتضعف قدرتها على إنتاج هرمون اللاكتاز ، مما يجعل حليب الثدي ومنتجات الألبان صعبة الهضم. يحدث بسبب تلف بطانة القناة الهضمية.
قد تصل أنفلونزا المعدة إلى مناطق أخرى من الجسم وتؤدي إلى العدوى. في بعض الحالات النادرة ، من الممكن أن تنتشر عدوى التهاب المعدة والأمعاء إلى المفاصل والعظام وصمامات القلب.

العلاجات المنزلية لأنفلونزا المعدة عند الأطفال

عندما تصاب بأنفلونزا المعدة ، يجب أن تمنح طفلك الكثير من الراحةاحصل على قسط كافٍ من الراحة وتجنب إرسال طفلك إلى المدرسة أو حمام السباحة.
كافح الجفاف عند الأطفال عن طريق توفير الكثير من السوائل. لا ينبغي تقديم المشروبات المحلاة بالسكر أو عصائر الفاكهة لأنها قد تؤدي إلى تفاقم الإسهال. يجب أيضًا تجنب المشروبات الغازية.
قم بتضمين أطعمة معينة في نظام طفلك الغذائي ، مثل الحبوب والخبز والزبادي والبطاطس والموز وعصير التفاح والخضروات.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى