تليجرام تريند الخليج
منوعات

أفضل أنواع العود الطبيعي للمناسبات .. كيف تختار عطر العود المناسب لك؟

أتعرف ما هي أفضل أنواع العود الطبيعي للمناسبات .. سنشرح لك هذا بالتفصيل في هذا المقال في شكل نقاط تعرض لمختلف أنواع عطور العود في السوق.. وكيف تختار عطر العود المناسب..

يشتهر العود برائحته القوية التي لا مثيل لها ، وهو معروف باسم الذهب الأسود نظرًا لقيمته العالية في الشرق الأوسط ،

والجدير بالذكر أن خشب العود يأتي من أحد أندر الأخشاب ، مما يجعله من أندر الأخشاب في العالم. ولذلك فهو من أنواع العطور الثمينة ، لذلك يستخدم بكثرة في المناسبات المهمة في المجتمع العربي.

أفضل أنواع العود الطبيعي للمناسبات

العود هو أحد أغلى مكونات العطور في العالم ، وهو مأخوذ مباشرة من جذع الشجرة الذي يحتوي على خشب العود.

عند حرقه ، سيشكل بعض الفقاعات وينبعث منه رائحة العود.

غالبًا ما تأتي أجزاء من خشب العود من الهند وكمبوديا وماليزيا: تستخدم مصادر مختلفة ، ولكل منها رائحة معينة ، في صناعة أقراص البخور ، وتستخدم في بيوت العطور والمساجد ، كما أنها تستخدم كزيت عطري للجسم لرائحة لا مثيل لها.

سوف أقدم لكم أفضل أنواع العود:

نوع عطر عود عبد الصمد القريشي

لا شك أن عطر عبد الصمد القريشي يحتل أحد أفضل وأغلى أنواع خشب العود من القرن الماضي ، ويفضل الكثيرون إعطائه كهدية ثمينة في المناسبات الخاصة. كما أنها تستخدم في شكل مخفف للغاية لصنع قاعدة لبعض العطور الأنثوية والعطور المنزلية الثمينة.

نوع عطر عود نوير فيرساتشي

هذا العطر من الأغلى والأكثر فخامة ، لكنه موجه أكثر نحو عطور الرجال ، حيث أنه يحتوي على مزيج خاص من خشب العود والجلد الغني ، بالإضافة إلى جرعة سخية من التوابل الخاصة، بألوان فاخرة ورائعة لتحقيق التوازن بين جاذبية لا مثيل لها.

نوع عطر عود جوتشي

تُصنف هذه العطر الرائع من بين أفضل أنواع عطور العود ، وذلك بفضل مكوناته الخشبية والجلد الغني وقاعدة العنبر الحلو ، بالإضافة إلى رائحة البلسم الغنية لعود Gucci ، مما يجعله ضروريًا لكل من الرجال والنساء.

نوع عطر بولو رالف لورين سوبريم

يُطلق على هذا العطر الفاخر اسم “Scent of Noble” لأنه من أفخم العطور وأكثرها نقاءً. يحتوي العطر على دهن العود ومزيج ساحر من التوابل والخشب الداكن ، مما يمنح العود تأثيرًا لا مثيل له من الفخامة.

كيف تختار أفضل أنواع العود الطبيعي للمناسبات؟

لدى خبراء العود في مصانع العطور الفاخرة عدد من النصائح لمساعدتك في اختيار أفضل العود:

  • لا تنخدع بالرائحة الأولية: عندما تشم رائحة العود لأول مرة ، ستكون الرائحة قوية وساحرة ، لكن لا تحكم على الرائحة من خلال الانطباع الأول ، فمن الأفضل تجربة قطرة من زيت العود أو عطر العود أولاً ، على الجلد ، ثم انتظر قليلاً حتى يستقر العطر على الجلد ، ثم استنشق العطر ويشعر بتركيزه للتأكد من أنه نقي مع قوة ثبات كبيرة.
  • احصل عليه من مصدر له تاريخ: كما أوضحنا من قبل ، يعتبر عطر العود من أكثر العطور قيمة في العالم ، لذلك لا تتردد في شرائه من مصدر موثوق وتحقق من الباركود أو رقم تسجيل العطر للتأكد من أنه أصلي.
  • اختر عطور العود المُعتَّقة: سوف تنضج تركيبة زيت العود النقي بمرور الوقت ، لذلك يمكن تخزينه لفترة طويلة واستخدامه فقط في المناسبات الخاصة ، حتى أن البعض يحتفظ بأغلى خشب العود في خزائنهم باعتباره أحد أغلى ممتلكاتهم.
  • جرب العود على نقاط النبض لاختبار قوته: نقاط النبض هي الرسغين والرقبة ، وهذه هي أفضل الأماكن لاختبار قوة وثبات خشب العود.

قدمنا لكم مختلف أنواع عطور العود في السوق.. وكيف تختار عطر العود المناسب .. آملين أن تتمتع وتتمعين برائحة طيبة دائما وأبدا.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى