منوعات

تقرير عن السلطان قابوس طيب الله ثراه pdf جاهز للطباعة

تقرير عن السلطان قابوس طيب الله ثراه pdf جاهز للطباعة السلطان الراحل الذي شهد البلاد في البلاد في ظل قيادته استقراراً ، تقرير عن السلطان قابوس أقدم ، يسلط ، تقرير عن السلطان قابوس أقدم ، يسلط الضوء ، طوال ، معلومات السلطان قابوس طيب الله ثراه ، نشأته وحكمه وإجازاته في كافة المداواة ، وحياته الخاصة حتى وفاته ووصيته فيمن يخلفه بالحكم.

مقدمة تقرير عن السلطان قابوس طيب الله ثراه

يعنبر السلطان قابوس البو سعيدي طيب الله ثراه رمزاً رموز الاستقرار تشهده عُمان ، فقد أرسى خلال فترةه الممتدة لخمسة أسس الدولة المبنية على العلاقات المتينة بدول الجوار ونبذ مظاهر الخلاف ، ما خلق أجواء الأمن والأمان ، كما عمل استثمار مقدرات عُمان بالشكل المثالي ، مستفيداً من ثرواتها النفطية وطبيعتها الخلّابة في المناطق لدعم كافة القطع الاقتصادية ، وتحقيق نهضة اقتصادية جارت خلاله عُمان التطور المتسارع الذي شهدته دول الخليج العربي منذ اكتشاف النفط فيها ، وعلم سياستها التي نتبتها عن تنتقل بالخلافات الدولية.

تقرير عن عمان الموقع ومظاهر السطح pdf جاهز

تقرير عن السلطان قابوس طيب الله ثراه

إنّها السلطان قابوس سياسي راحل عُماني الجنسية ، وهو التاسع في الترتيب بين سلاطين عُمان والـ 12 من آل بو سعيد ، ممن تجمعت بيده عدة مناصب بجانبه الحكومة وهي: (الجمهورية – وزارة الدّفاع – وزارة الدّفاع – وزارة الدّفاع الماليّة – القائد الأعلى للجيش يحمل لقب السلطان ويقال ، يحمل لقب السلطان ويقال له تقديراً جلالة السلطان ، على خلاف لقبه القديم “الإمام” ، تلقى علوماً عسكرية في المملكة المتحدة التي تخرّج منها كضابط برتبة ملازم ثانِ ، وخضع لدورات بإدارة المحلّية قبل الانخراط بالمجال السياسي.[1]

تقرير عن المناخ والنبات الطبيعي pdf جاهز

نشأة جلالة السلطان قابوس

كان السلطان قابوس الابن الوحيد للسلطان سعيد ابن تَيمور آل بو سعِيدي ، ولد في الـ 18 من تشرين الثاني 1940 مـ ، اهتم دائمًا بنفس الشكل ، بإكسابها ، وكذلك عبر زجه بمنابت العلم ، فتقبل قابوس مراحل دراسته الأولية والثّانوية في مدينة صلالة ، أشرف على تثقيفه فيها مدير المدرسة البوسعيدية حفيظ الغسّاني ، بات مستشاره إعلامي لاحقاً ، واصل تعليمه بمدارس سافوك الخاصّة ، المملكة المتحدة ، وبعد التخرج انضم إلى الجيش الألمانيّة ، وبعد التخرج انضمت إلى الجيش الألمانيّة تدرب بها عملياً 6 أشهر ، وبعودته لدورات الإدارة المحلية بشؤون تنظيم الدولة ، ثم بدأه والده في شكله حول العالم لثلاثة أرباع وأوراقه الخاصة.

زوجة السلطان قابوس

تزوج السلطان قابوس خلال العام 1976 مـ ابنة عمّه صاحبة الجلالة نوال ابنة طارق ابن تَيمور البوسعيدية من زوجته شقيقة السلطان هيثم السلطان الحالي ، تبلغ من العمر 71 عامًا ، فهي مواليد 19 تشرين الثاني 1951 مـ ، انفصل الزوجان بعد ثلاثة وقد قام بارتباط الارتباط ، وعاطفه الوجين من جيد خلال العام 1999 ، وبقيت في كنفه حتى وفاته.

إنجازات السلطان قابوس طيب الله ثراه

برزت إنجازات السلطان قابوس -رحمه الله- في كافة القطع الصغيرة ومقوماتها ، فنى منذ اعتائه سدة الحكم خطة ممنهجة للنهوض بمؤسسات الدولة مستثمراً مقدراتها وثرواتها الوطنية ، فدعم القطاعات كما يأتي:

  • قطاع التعليم: فطور القطاع بإشادة المؤسسات التربوية بكافة مناطق السلطنة ، وسمح للفتيات بالتعلّم اقسام فصل مدارس عن وجبات منعاً للاختلاط.
  • قطاع السياحة: دعم قطاع السياحة لاستثمار مشاهد التاريخ بجلب الزوار ورفد الاقتصاد الوطني ، كما لقي دعم من البيع بالتجزئة طريق الحرير الذي لفت الأنظار إليه بحكمته الخاصة.
  • قطاع الصحة: أسس مستشفيات ودعمها بالكوادر الوطنية عبر الخطة الدراسية لخارج البلاد.
  • قطاع الزراعة: سعى السلطان لفوس لفكرة الاكتفاء الذاتي عبر الأراضي الزراعية الصالحة للزراعة على استثمارها ، وقدم التسهيلات للاستثمار مع إتاحة الفرصة للاستفادة من المعدات الحديثة ، حتى بات قطاع الزراعة رافداً أساسياً للاقتصاد الوطني ..
  • قطاع الصناعة: بدأ الاهتمام بالصناعة عبر استخراج البترول لتأمين مصادر الطاقة من خلال مصانع التكرير ، كما في حالة وجود صناعات الإسمنت والطوب والمواد الغذائية وغيرها.
  • قطاع التجارة: ازدهر هذا القطاع من خلال التطلعات المستمرة للسلطان قابوس للمنطقة ، بعد طرحه فكرة طريق الحرير الوطني من أجل تسهيلات التصدير للتجار.
  • قطاع المواصلات: فتم بناء شبكة مواصلات حديثة وربطت أرجاء عُمان ، وربطه بميناء وارجاء.
  • قطاع السياسة: هذا القطاع الذي حظي بالدعم الأكبر ، فأسس السلطان قابوس الدستور وإصلاحاته ، وبنى المؤسسات الحكومية ، وتبنى نظام سياسي أمّن من استقرار البلاد.

صفات السلطان قابوس

تحدّث الشّيخ صالح ابن سَليم ابن صَالح الربخي عن مناصب السلطان قابوس منذ توليه السلطة حتى توفاه الله تعالى إليه ، فقال عنه ما يلي:

  • اعتلى الحكم يافعاً.
  • متواضعاً قريباً ممن حوله.
  • سوى السلوك.
  • دمث الأخلاق وسهل الطباع.
  • واقعي بالحركة والسلوك.
  • كان صادقاً مع نفسه قبل الآخرين.
  • يعيش الحياة بطبيعتها التلّف والتصنع.
  • يحترم الهوية العمانية.
  • يعمل بعقلانية وصمت ، وكلامه قليل الاعداد تحدث أوجز.
  • إذا حددت أوضح اختياره.
  • لا يناور بالخطأ.
  • رأيه رأي وطن وليس رأياً شخصي.
  • حليماً وصبوراً.
  • عفواً وصفوحاً.
  • لا يحكم على شيء بدون الإمعان.
  • سديد الرأي شجاع ومقدام.

وفاة السلطان قابوس طيب الله ثراه

جلالة السلطان قابوس إلى رحمة السلطان قابوس يوم الجمعة في الـ 10 يناير / كانون الثاني 2020 مـ ، والموافق لـ 14 جمادى الأولى 1441 هـ ، إثر معاناة في المرض لأعوام مع المرض ، مرض السرطان ، الوفاة حين للسلطان وريثاً من صلبه مؤهلاً لاستلام القيادة ، وبحسب نص الدستور ، يسمح لك الحرية في الحياة السياسية ، لكن بعد الوفاة قرأت ، السلطان قابوس ، لكن بعد الوفاة قرأت ، السلطان قابوس ، مجلس العائلة بأمره مجلس الدفاع الوصيّة بحضور المجالس السياسة الرفيعة وسياسيين وقواعد السياسة العليا في المستوى ومجلس الشّورى ، حيث أعلن أن السلطان أوصى بأن يكون وريث السلطان هيثم ابن طارق ابن تَيمور ، سلطاته بشكل مباشر ،

تقرير عن حضارة دلمون pdf جاهز للطباعة

تقرير خاتمة عن السلطان قابوس طيب الله ثراه

الرجل المقدام والمغوار في الدفاع عن حقوق المواطن العماني ، همه الوحيد ، العالم والزود عن حماه ، العلاقات العامة ، الطامعين ، بخيراته ، طائر البانيس الثرى. واجتثث الفساد ، فأم دولة عربية فتية مكتفية ذاتياً ، وقد رحل لكن ذكراه خالدة بقلوب العمانيين.

تقرير عن الحضارات القديمة في عمان pdf

معلومات عن السلطان قابوس pdf

“من هنا” الحصول على ملف pdf لتقرير كامل مكتوب عن سيرة السلطان قابوس الذاتية والمهنية وجاهز للطباعة ، وهو الحاكم العربي الذي أمضى جل عمره باحثاً عن أسباب النجاح لدولة عُمان ، فندر حياته للوطن ، البلد مثالاً للأب والقائد الناجح ، صان الكرامة وحفظ الوطن.

تقرير عن سعيد بن سلطان pdf

تقرير عن السلطان قابوس بن سعيد doc

يمكن “من هنا” الحصول على ملف doc لتقرير كامل مكتوب عن سيرة السلطان قابوس الذاتية وجاهز للطباعة ، فقراته صفات الرجل الذي أسس لمستقبل عمال ، وانتشلها من مستنقع الحروب والضغائن إلى واحات الاستقرار والأمان.

إلى هُنا نختتم مقالنا وهو بعنوان تقرير عن السلطان قابوس طيب الله ثراه pdf جاهز للطباعة ، وقد تم الانتهاء من تقاريره اللاحقة في تقاريره السابقة ،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى