تليجرام تريند الخليج
منوعات

أفكار مكياج خفيف للحصول على إطلالة جذابة للمحجبات

تأخذ الكثير من الفتيات والسيدات المحجبات وقتا طويلا لوضع مكياج غير صارخ أو مبالغ فيه، ليتناسب مع حجابهن، وبما يتلائم مع المناسبة التي يردن وضع ماكياج خفيف من اجلها، بحيث يجعلهن يظهرن بشكل مناسب لملابسهن.

وتقول خبيرة التجميل والميك أب الخليجية منيرة عبد الرازق، إن طريقة وضع المكياج الخفيف للمحجبات سهلة وبسيطة ولا تحتاج لوقت طويل، منوهة بان الخطوة الاهم هى اختيار المظهر المناسب خصوصا اذا ارادت الفتاة أو السيدة الحصول على بشرة بشرة منعشة وإطلالة جذابة.

وأضافت خبيرة التجميل منيرة عبد الرازق، أنه قبل وضع المكياج يجب إعداد البشرة لجلعها صحية ونضرة، خصوصا وأن مستحضرات التجميل والميك أب تحتوي العديد من المواد الكيميائية التي قد تفسد البشرة وتجعلها تبدو بشكل غير لائق.

ولفتت منيرة عبد الرازق، إلى أنه للحصول على بشرة منعشة يجب أن تكون البشرة رطبة قبل وضع أي ماكياج ، لوضع كريم الأساس بشكل أكثر بساطة على البشرة وحتى لا يتجمع أيضا في المناطق الجافة بالبشرة.

وبعد الانتهاء من تجهيز البشرة، وضعت منيرة عبد الرازق بعض الخطوات لوضع الماكياج البسيط من خلال الخطوات التالية:

الكونسيلر

يتم وضع خافي العيوب الكونسيلر تحت العينين مباشرة لإخفاء اية هالات سوداء، ويتم وضعه على المناطق الداكنة فى في الوجه مع استخدام اللون المناسب للبشرة.

كريم الأساس

بالنسبة لكريم الأساس تقول منيرة عبد الرازق، بأنه يجب استخدام كريم الأساس بشكل خفيف إلى متوسط، مع توزيعه باستخدام أسفنجة أو فرشاة مناسبة.

ظلال العيون

وبالنسبة لظلال العيون، قالت منيرة عبد الرازق، يجب اختيار ظل عين واحد أغمق من لون البشرة، ليعطي مظهرا نضرا بدون أن يكون ملحوظا بشكل مباشر، ويتم وضع ظلال العيون الدافئة على الجفن العلوى وبعدها يتم سحبه عبر الجفن السفلي.

الماسكارا

يتم وضع طبقة واحدة من الماسكارا على الرموش العلوية والسفلية، وحتى تكون الرموش أكثر كثافة يجب ترك أول طبقة تجف وبعدها يتم وضع طبقة ثانية.

ظلال الحواجب

بالنسبة لظلال الحواجب، يجب اختيار منتج له حدود طبيعية ومناسبة للحاجبين، مع لمسة خفيفة من لون البشرة.

أحمر الخدود

قالت منيرة عبد الرازق إن أفضل الطرق لإظهار الخدود وإعطاءها مظهرا طبيعيا يتم وضع لون دافئ وخفيف لاظهارها ولكن بشكل غير مبالغ فيه.

أحمر الشفاه

قالت إنه بالنسبة لأحمر الشفاه بالنسبة للمحجبات يجب أن يخترن الوانا بسيطة قريبة للون الشفاه الطبيعي.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى