تليجرام تريند الخليج
منوعات

طرق تصدر نتائج البحث في جوجل.. تحسين محركات البحث

طرق تصدر نتائج البحث في جوجل تحسين محركات البحث: لا شك أن كل من يقدم محتوي علي جوجل يرغب في احتلال المرتبة الأولى في نتائج البحث عليه. وهذا لأن الجميع يعلم أن التربع على قمة نتائج محرك البحث جوجل يعني الحصول على الكثير من الزيارات لموقعه. حيث يعتبر الظهور على قمة نتائج البحث أحد أهم أسباب زيادة المصداقية في نظر معظم الناس. بالإضافة إلى ذلك، يمثل تصدر نتائج بحث جوجل عن طريق اختيار الكلمات المفتاحية الرئيسية المناسبة أمرا مهما جدا بالنسبة للشركات. إذا كيف يحصل الشخص على ترتيب جيد في نتائج البحث على جوجل؟ و هل يعتبر تصدر نتائج البحث على جوجل حكر على مواقع الويب العملاقة فقط، أم يمكن لأي مقدم محتوي أن يشق طريقك نحو الصدارة؟.الاجابة  باختصار هو “نعم” يمكن الحصول على أعلى نتائج في بحث جوجل عن طريق اتباع بعض خطوات والطرق. ومن خلال سطور موقع إعرف سوف نعرض 5 طرق لتصدر نتائج البحث في جوجل.

إليك.. طرق تصدر نتائج البحث في جوجل

1. تحسين سلطة المجال الخاص بك

سلطة المجال “Domain Authorty”، وهي مقياس استحدثته شركة جوجل قبل بضع سنوات لتقييم سمعة مواقع الويب. لكن توقفت جوجل عن نشر هذا الرقم منذ فترة، ولكن بشكل أو بآخر لا يزال من الواضح أنه جزء أساسي خاص بجوجل لتقييم المواقع. تعمل سلطة المجال بناء على عدد من العوامل مثل الروابط الخلفية و سجل الزيارات الخاص بالموقع. حيث إن الأمر يتطلب الكثير من الوقت والجهد لزيادة سلطة المجال الخاصة بالشخص. وتستهدف جوجل المحتوى المتسق و الملائم والذي يلبي احتياجات الباحثين. و معظم المواقع الرئيسية الموجودة على محركات البحث موجودة منذ سنوات ولديها مئات – إن لم يكن الآلاف – من الصفحات والمقالات وزوار الويب. ويجدر بالذكر أنه كلما كانت سلطة المجال الخاصة بالموقع أقل، كان من الأسهل زيادتها. يشبه الأمر إلى حد ما رفع المستوى في لعبة فيديو، حيث يكون الصعود في المستويات الأولى أسهل، بينما تزداد الصعوبة تدريجيا كلما تقدمت إلى مستوى أعلى.

طرق تصدر نتائج البحث في جوجل

2. الحصول على المزيد من الروابط الخلفية

تعد الروابط الخلفية أو الـ Backlinks جزء أساسي من كيفية تحديد جوجل لقيمة المحتوى الخاص بشخص ما. الفكرة هنا بسيطة للغاية: عندما يوفر موقع ويب أو صفحة ويب محتوى قيما، فإن مواقع الويب الأخرى سوف ترغب بطبيعة الحال في الارتباط بهذا المحتوى، وسوف يوفرون الكثير من الروابط الخلفية التي تؤدي إلى هذا الموقع. يميل المحتوى الذي يتم تصنيفه على أنه محتوى جيد إلى الحصول على مزيد من الروابط الخلفية، في حين يميل المحتوى الذي لا يتم تصنيفه كذلك إلى الانحدار أكثر فأكثر. إذا، فكيف يمكن التغلب على هذه المشكلة؟

لا شك أن واحدة من افضل الطرق لزيادة الروابط الخلفية إلى موقعك هي عن طريق تسويق المحتوى الخاص بك. كلما زاد المحتوى عالي القيمة الذي تنشئه، زاد إحتمال عثور الأشخاص عليه ووضع روابط تؤدي إليه في مواقعهم و مدوناتهم.

يمكن مشاركة المحتوى الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي، أو مطالبة المؤثرين بمراجعته أو إرسال بريد إلكتروني مباشرة إلى مواقع الويب و اطلب منهم الارتباط بالمحتوى الخاص بك. أو إذا كنت تريد حقا ضمان مشاهدة مقالتك، فيمكن دائما تشغيل حملات إعلانية للترويج للمحتوى الخاص بك.

طرق تصدر نتائج البحث في جوجل

3. إنشاء الروابط الخلفية الخاصة بك بالطبع

إذا كنت تريد حقا التأكد من أن المحتوى الخاص بك يحصل على روابط خلفية، فلماذا لا تفعل ذلك بنفسك؟ إذا كنت تكتب مقالاتٍ لمواقع ويب أخرى، فأنت من يقرر أي محتوى ذي سلطة مجال عالية يجب الارتباط به. يتطلب هذا النوع من الاستراتيجية الكثير من العمل، لكنها إحدى الطرق الأكثر ضمانا للحصول على روابط خلفية من مواقع الويب الأخرى. يحب معظم الناشرين المحتوى المجاني عالي الجودة، لذلك إذا كنت ترغب في إنشاء محتوى جيد لأحد المواقع، فسوف يكونون عادة على استعداد لنشره. كحد أدنى، سوف تحصل عادة على رابط خلفي واحد على الأقل لموقعك على الويب في ملف تعريف المؤلف الخاص بك، وإذا كان لديك محتوى رائع على موقع الويب الخاص بك، فقد تتمكن من قطع بعض الروابط الإضافية في المقالة الفعلية نفسها. الحيلة هنا هي التأكد من أن لديك محتوى غير ترويجي من الدرجة الأولى على موقع الويب الخاص بك – محتوى لا يمكن للأشخاص الحصول عليه في أي مكان آخر. قاعدة عامة، قم بتضمين 3-5 روابط داخلية على الأقل لكل 1000 كلمة من المحتوى. تعتبر الروابط الموجودة في بداية ونهاية المحتوى الخاص بك هي الأكثر أهمية في نظر جوجل، لذا تأكد من وضع روابط إلى المحتوى الخاص بك في هذه الأماكن متى كان ذلك ممكنا.

طرق تصدر نتائج البحث في جوجل

4. استخدام الكلمات الرئيسية المناسبة

يجب أن تكون استراتيجية الكلمات الرئيسية (Keyword Startegy) الخاصة بك في صميم أولوياتك للحصول على ترتيب جيد على نتائج بحث جوجل. فجميع الخطوات السابقة لن تجدي كثيرا إذا كنت تقوم باستخدام كلمات رئيسية خاطئة. في الواقع، يمكن أن يكون هناك عدد زيارات لإحدى المنشورات على موقعك أكثر من أي موقع آخر. ومع ذلك، لا يتم ترجمة كل هذه الزيارات إلى تحويلات لأن الزوار يكتشفون عدم ارتباط محتوى الصفحة بالمحتوى المطلوب فيخرجون من الموقع. ظاهريا، يجب أن تحقق المقالة نجاح هائل طبقا لأعداد الزيارات. ولكن للأسف، بسبب عدم استخدام الكلمات الرئيسية المناسبة، لن تظهر المقالة إلى نوع الجمهور المهتم بالمحتوى المنشور. وكنتيجة لذلك، لن يكون غريب أن أحدا لن يقوم بالتحويل داخل الموقع. ليس الأمر أن المحتوى الخاص بك سيئ أو أن لديك عنوان مضلل.

طرق تصدر نتائج البحث في جوجل

5. تحسين موقعك

إذا كنت تبحث عن طريقة مباشرة لزيادة ترتيبك في نتائج البحث على جوجل، فقد ترغب في تحسين موقع الويب الخاص بك، ونعني هنا تحسينه من ناحية تقنية. لا شك أن أول مكان تبدأ به لتحسين الموقع هو سرعة موقعك. في هذه الأيام، نتوقع جميعا اشباعا فوريا وسريعا في كل شئ. مما لا شك فيه أنه في حال تحميل صفحات الويب في أقل من ثانية. وفقا لجوجل، يؤدي زيادة وقت تحميل الصفحة من ثانية واحدة إلى 3 ثوان إلى زيادة معدل ارتداد الزوار عن الصفحة بنسبة 32٪. وهذا مجرد تأخير قدره ثانيتان فقط! بينما في وقت تحميل مدته 10 ثوان، يرتفع معدل ارتداد الزوار إلى نسبة 123٪. نظرا لأن هدف جوجل هو ربط الأشخاص بصفحات الويب والمواقع التي يبحثون عنها، فإنهم يهتمون كثيرا بالأشياء التي قد تزيد من معدل الارتداد. بعد كل شيء، يشير معدل الارتداد المرتفع إلى تجربة مستخدم سيئة. ونظرا لأن جوجل لا تريد ذلك، فإن جوجل تجعل المواقع ذات أوقات التحميل البطيئة متأخرة في نتائج البحث. وينطبق هذا على كل من نتائج البحث المجانية ونتائج البحث المدفوعة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى