تليجرام تريند الخليج
منوعات

أسباب خروج دم من الثدي عند الضغط عليه .. علاج نزول دم من الثدي

سنستعرض في هذا الموضوع في نقاط مفصلة أسباب خروج دم من الثدي عند الضغط عليه .. علاج نزول دم من الثدي .. فتابعوا معنا..

لا شك أن الدم الذي يخرج من ثدييك يمكن أن يكون مخيفًا لك. في كثير من الحالات ، لا يكون نزيف الحلمة مدعاة للقلق. عادة ما يكون نتيجة لنوع من الصدمة أو الاحتكاك ، مثل فرك الحلمات بحمالة صدر أو بعض الأقمشة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الإفرازات غير الطبيعية من الحلمة ، سواء كانت دموية أو غير ذلك ، شائعة نسبيًا ، خاصة عند النساء المرضعات اللاتي قد يعانين من تشقق الحلمة ، ولكن ليس على سبيل الحصر ،

يمكن أن يكون نزيف الثدي علامة على أمراض مختلفة ، من بينها بعض الأمراض الحميدة ، وبعضها فهي سرطانية وخطيرة.

في موضوعنا ، سنتعرف على الأسباب المختلفة التي يمكن أن تتسبب في تدفق الدم من ثدييك عند ممارسة الضغط ، وما يجب عليك فعله لعلاج هذه الحالة.

أسباب خروج دم من الثدي عند الضغط عليه

يمكن أن يكون نزيف الحلمة أحد أعراض أمراض الثدي الحميدة (غير السرطانية) ، مثل عدوى أنسجة الثدي أو نمو قنوات الحليب. يمكن أن يكون نزيف الحلمة أيضًا علامة على الإصابة بسرطان الثدي. نوضح أدناه أسباب نزيف الثدي بالتفصيل.

الرضاعة الطبيعية

بالنسبة للأمهات الجدد ، قد تستغرق الرضاعة الطبيعية بعض الوقت لإتقانها. خلال الأيام القليلة الأولى ، قد تصبح حلماتك مؤلمة ومتشققة ، وقد تنزف الحلمة أو المنطقة الملونة حول الحلمة. لكن لا ينبغي أن تكون الرضاعة الطبيعية مؤلمة أو تسبب نزيفًا ، وإذا استمرت حلماتك في النزيف خلال الأيام أو الأسابيع القليلة الأولى من الرضاعة الطبيعية ، فقد يكون ذلك بسبب أن طفلك لا يرضع بشكل صحيح.

الأسباب الحميدة لنزول دم من الحلمة

يمكن أن يحدث نزيف الحلمة بسبب أمراض الثدي الحميدة ، بما في ذلك:

  • إصابة أنسجة الثدي (التهاب الضرع).
  • جلد الحلمة متشقق.
  • الورم الحليمي داخل القناة (نمو حميد في قناة الحليب).

الأسباب الخارجية لنزول دم من الحلمة

يمكن أن يحدث نزيف الحلمة أيضًا بسبب:

  • الرضاعة الطبيعية تسبب تشقق أو تشقق الحلمات.
  • ثقب الحلمة.
  • صدمة.

أسباب خطيرة لنزول دم من الحلمة

في بعض الحالات ، يمكن أن يكون نزيف الحلمة أحد أعراض حالة طبية خطيرة تتطلب عناية طبية فورية ، بما في ذلك:

  1. سرطان الثدي القنوي أو الفصيصي.
  2. مرض باجيت الذي يصيب الثدي هو شكل نادر من سرطان الثدي يبدأ في الحلمة ويمتد إلى الهالة ، ويصيب بشكل شائع النساء اللواتي يبلغن من العمر 50 عامًا أو أكبر.

علاج نزول دم من الثدي

يعتمد علاج نزول دم من الثدي على السبب. على سبيل المثال:

  • الرضاعة الطبيعية: قد يكون من المفيد التحدث إلى اختصاصي الرضاعة للتعرف على الوضع المناسب للتغذية ، وفهم كيف يلتصق طفلك بالثدي بأكمله ، مع وضع الحلمة في المنتصف ، وليس الحلمة فقط ، لأن هذا غالبًا ما يكون سببًا للضرر.
  • الورم الحليمي داخل القناة ، إذا كان الدم يأتي مباشرة من الحلمة ، فاستشر طبيبك. يمكن لطبيبك تشخيص الأعراض الخاصة بك وتقديم المشورة بشأن الخطوات التالية. إذا كنت تتعامل مع ورم حليمي داخل القناة ، فقد يوصي بإجراء عملية جراحية لإزالة القناة المصابة.
  • الجلد المتشقق حاول تحديد وتجنب سبب تهيج الحلمة. بشكل عام ، تميل المنتجات الخالية من العطور إلى أن تكون ألطف على البشرة الحساسة ، والاستحمام الدافئ أفضل من الماء الساخن. عندما يتشقق الجلد ، من المهم منع العدوى عن طريق الحفاظ على نظافة المنطقة بالماء والصابون وتطبيق مرهم مضاد حيوي. إذا استمرت الحالة ، استشر الطبيب.
  • عدوى ، راجع طبيبك إذا كنت تشك في أنك مصابة بالتهاب الضرع. يتم علاج معظم الحالات بالمضادات الحيوية الآمنة عن طريق الفم لمدة 10 إلى 14 يومًا. إذا ظهر خراج بالقرب من الحلمة ، فقد يتطلب الأمر تصريفًا. بعد إذن طبيبك ، يمكنك علاج الألم والحمى باستخدام مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية (OTC) والتي تساعد في تقليل التورم. تشمل الخيارات الشائعة إيبوبروفين ونابروكسين.
  • ثقوب الحلمة أو الجروح الأخرى اغسلها بالصابون والماء الدافئ أو غسول مضاد للبكتيريا مثل باكتين ، مع الحفاظ على المنطقة المحيطة بالثقب أو الجرح نظيفة قدر الإمكان. يمكن أن يساعد نقع الثقب في الماء الدافئ ومحلول الملح عدة مرات في اليوم في علاج العدوى والوقاية منها. اطلب عناية طبية فورية إذا أصبت بخرّاج أو شعرت بألم شديد.
  • مرض السرطان: يأخذ الأطباء في الاعتبار العديد من العوامل المختلفة قبل التوصية بعلاجات محددة لسرطان الثدي ، بما في ذلك: أنواع سرطان الثدي.. المرحلة والدرجة.. حجمه.. ما إذا كانت الخلايا السرطانية حساسة للهرمونات.

يختار الكثير من الناس جراحة سرطان الثدي بناءً على حجم الورم ودرجته. قد تشمل الجراحة استئصال الكتلة الورمية أو استئصال الثدي بالكامل ، وغالبًا ما يتم الجمع بين الجراحة والعلاجات الأخرى ، مثل العلاج الكيميائي أو العلاج الهرموني أو العلاج الإشعاعي. لا يمكن علاج أنواع معينة من سرطان الثدي إلا بالعلاج الإشعاعي في مرحلة مبكرة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى