تليجرام تريند الخليج
منوعات

أفضل مدينة للعيش في العالم.. أفضل 10 مدن للعيش في العالم

 

ما هي أفضل مدينة للعيش في العالم، حيث يتم تحديد افضل مدينة للعيش في العالم بناءً على عدد من المعايير، مثل الرعاية الصحية لسكان المدينة، ومستوى النظافة، ونسبة التلوث، وغيرها من المعايير التي يتم على أساسها اختيار المدينة الأفضل في العالم، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على أفضل مدينة للعيش في العالم، كما نتعرف أيضاً على قائمة بالمدن الأكثر راحة ورفاهية.

أفضل مدينة للعيش في العالم

أفضل مدينة للعيش في العالم

قد تم اختيار مدينة فيينا في النمسا لكي تكون المدينة الأفضل للعيش فيها لعام 2022؛ حيث كانت هذه المدينة قد تراجعت عن مرتبتها فترة انتشار فيروس كورونا وما تبعه من إغلاق الكثير من المتاحف والحدائق المتميزة في المدينة، وقد حصلت مدينة فيينا على أعلى التقييمات من حيث الرعاية الصحية، والتعليم المقدم لأبنائها، كما حصلت على تقييمات عالية في كل من الثقافة والحفاظ على البيئة، وهذه من العلامات التي تشير إلى التحضر والرقي وجودة الحياة في هذه المدينة.

أفضل 10 مدن للعيش في العالم

هناك العديد من المدن التي تتمتع بالقيمة العالية والرفاهية، وجودة الحياة فيها، وغالبًا ما تتصدر الدول الاسكندنافية بوجه عام قائمة المدن الأفضل، وذلك بفضل المستوى المعيشي المرتفع والتعليم الجيد، وتنظيم الحياة فيها، وفيما يلي سنتعرف معكم على أفضل 10 مدن للعيش في العالم:

مدينة كوبنهاغن الدنماركية

تُعتبر كوبنهاغن من المدن المتحضرة والتي تتمتع بالرفاهية العالية وكذلك المناظر الطبيعية الخلابة، وتتوزع في المدينة مجموعة من المباني التاريخية العريقة ذات الطابع المعماري المتميز ،مثل القصر الملكي ومبنى البرلمان الدنماركي، كما تنتشر العديد من المتاحف التاريخية مثل المعرض الدنماركي الوطني وكذلك متحف الترسانة الملكية الدانماركية، ومتحف النضال الدنماركي، وغيرها المعالم التي تجعلها من أجمل مدن أوروبا.

مدينة زيورخ في سويسرا

تعتبر مدينة زيورخ من أجمل المدن للعيش في أوربا والعالم، وهي تُعد المدينة الأكبر في سويسرا، وتشتهر هذه المدينة بكثرة المصارف والمؤسسات المالية فيها، وتعد من أجمل المعالم في تلك المدينة بحيرة زيورخ، وقد احتلت هذه المدينة مرتبة متقدمة بين المدن الأفضل في العالم لثلاث سنوات على التوالي، وذلك بفضل المناظر الخلابة والهدوء، وانخفاض نسبة التلوث وكذلك الطابع المعماري الذي يجمع ما بين الماضي والحاضر.

مدينة فرانكفورت الألمانية

من المدن التي تحتمل مرتبة متقدمة بين المدن الأفضل على مستوى العالم مدينة فرانكفورت الألمانية، حيث تعد العاصمة الاقتصادية لأكبر اقتصاد أوربي، وتقع هذه المدينة على نهر الماين وتتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة، كما يتنشر في المدينة العديد من المباني والمؤسسات ذات الشهرة مثل “البنك المركزي الأوربي”، ومبنى الأوبرا القديمة، كما يوجد بالمدينة شارع الزايل، والذي يعتبر أكبر وأهم شوارع أوربا التجارية.

مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية

وهي من أجمل المدن الامريكية والتي تحتل مرتبة متقدمة في كثير من التقييمات، من حيث الجمال وجودة الحياة فيها، وتشتهر هذه المدينة بكونها من المقاصد السياحية العالمية وذلك بفضل جوها البارد والضباب الذي تشتهر به المدينة بالإضافة إلى وجود التلال والمنحدرات الكثيرة التي تتمتع بها، ومن أشهر معالمها السياحية جسر البوابة الذهبية، بالإضافة إلى الحياة الليلية الممتعة في هذه المدينة.

أفضل مدينة للعيش في العالم

مدينة أمستردام الهولندية

وهي عاصمة هولندا وتتميز أمستردام بالجودة التعليمية للطلاب مما يجعلها من أوائل الدول المتميزة في ذلك المجال، ويوجد بها جامعة أمستردام وغيرها من المؤسسات التعليمية الشهيرة، ومن أسباب اختيار هذه المدينة ضمن الأفضل في العالم هو انتشار ثقافة ركوب الدراجات الهوائية في المدينة؛ ومن ثم تقليل التلوث والزحام ما يجعلها من المقاصد السياحية الشهيرة في أوربا.

مدينة فانكوفر في كندا

تُعتبر من المدن الكبيرة في كندا ذات الشهرة والاقتصاد القوي، فهي تعد مركز لتجارة التجزئة في كندا، وتتميز هذه المدينة بمساحتها الكبيرة وكثرة الحدائق والمناظر الطبيعية ما يجعلها من المدن التي يقصدها الكثير للسياحة والزيارة.

مدينة جنيف السويسرية

تعد مدينة جنيف من أجمل مدن سويسرا، والتي تقع بالقرب من الحدود الفرنسية وتطل على نهر الرون وبحيرة جنيف، وتعتبر مقراً للعديد من المنظمات الدولية الشهيرة مثل منظمة الصحة العالمية، والتجارة العالمية، ومن معالم المدينة جامعة جنيف الشهيرة، ونافورة الماء التي تعتبر من المعالم السياحية حيث ترتفع فيها المياه لأكثر من 140 متراً، كما تتميز مدينة جنيف بالمناظر الخلابة والطبيعية الجميلة.

مدينة أوساكا اليابانية

تُعد مدينة أوساكا في اليابان من أجمل وأشهر المدن في آسيا والعالم، وتتميز المدينة بكونها المطبخ الياباني وذلك لكثرة المطاعم التي تقدم الأكلات اليابانية الوطنية، كما تتميز هذه المدينة بكثرة المجاري المائية والجسور مما جعل الكثيرين يشبهونها بمدينة البندقية في أوربا.

مدينة ملبورن الأسترالية

وهي تعتبر عاصمة ولاية فيكتوريا، وهي المدينة الثانية في أستراليا بعد العاصمة سيدني ، وتتميز هذه المدينة بانتشار المؤسسات التعليمية فيها من المدارس والجامعات، كما تتميز أيضاً بالمناظر الطبيعية الخلابة والمساحات المفتوحة.

مدينة مونتريال الكندية

تعتبر من أكبر وأهم المدن الكندية والتي تتحدث اللغة الفرنسية، وتتميز هذه المدينة بجوها المعتدل والمباني الشاهقة الارتفاعات التي تنتشر فيها، كما تتميز أيضاً بالنشاط التجاري على مدار العام في تلك المدينة.

أفضل مدينة عربية للعيش

كما أن يوجد قائمة بأفضل المدن في العالم، فإن هناك قائمة أيضًا بالمدن العربية الأفضل للعيش، والتي يمكنكم التعرف عليها فيما يلي:

  • مسقط: وهي العاصمة لسلطنة عمان، وتعد هذه المدينة من أجمل المدن العربية وأفضلها للعيش. و يمتد تاريخ المدينة لآلاف السنين، حيث تتميز بالمناظر الجذابة والطبيعة الرائعة. كما تتميز أيضاً المدينة بكثرة المساجد والمباني التاريخية المنتشرة فيها.
  • دبي:  تُعتبر مدينة دبي من أكبر المدن في الإمارات العربية المتحدة. وتتميز هذه المدينة بكثرة المراكز التجارية والمنشآت الاقتصادية فيها. كما تتميز أيضاً بتنوع أماكن الترفيه والسياحة البحرية على الخليج العربي وفي مناطق المدينة. كما تتميز المدينة بالطبيعة الليلية الجذابة والحياة الممتعة فيها.
  • أبو ظبي: وهي العاصمة لدولة الإمارات ومن أبرز المدن فيها. وتتميز أبو ظبي بانتشار ناطحات السحاب العملاقة، والمباني الشاهقة الارتفاع، كما تتميز أيضاً بالمناطق الحضرية والترفيهية.
  • الرياض:  وهي عاصمة المملكة العربية السعودية، وعلى الرغم من أنها  تحتل مرتبة متأخرة من حيث المدن الأفضل في العالم. فهي تعتبر من أفضل المن العربية للعيش وذلك بسبب جودة الحياة والرعاية الصحية العالية فيها. بالإضافة إلى انخفاض الأسعار في المدينة مقارنة بغيرها من المدن الكبيرة بالمملكة.
  • عمان:  وهي عاصمة المملكة الأردنية، وتتميز هذه المدينة بالمناظر الجذابة وانتشار المباني ذات التصميم العربي المميز. وتعد مدينة عمان من المقاصد السياحية المتميزة والتي تشهد الكثير من الإقبال كل عام.

أسوأ المدن للعيش في العالم

مثلما يقوم التصنيف بإصدار تقرير عن أفضل المدن في العالم، فهذا التقرير أيضاً يوضح أسوأ المدن للعيش في العالم. وقد أصدرت وحدة المعلومات الاقتصادية (EIU) هذا العام تقريرها عن أسوأ المدن للعيش في العالم ود قجاءت كالتالي:

  • طهران في إيران.
  • هراري في زمبابوي.
  • دكا في بنغلاديش.
  • بورت مورسبي في بابوا نيو غينيا.
  • لاغوس في نيجيريا.

وبهذا نكون قد وصلنا بكم لنهاية هذا المقال بعد اظن تعرفنا على افضل مدينة للعيش في العالم. كما تعرفنا أيضًا على أفضل 10 مدن عالمية للعيش فيها. وكذلك أفضل المدن العربية للحياة، وأسوأ المدن في العالم للعيش فيها.

 

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى