تليجرام تريند الخليج
منوعات

خطبة الجمعة عن البيعة الثامنة للملك سلمان مكتوبة جاهزة للطباعة

خطبة الجمعة عن البيعة الثامنة للملك سلمان مكتوبة جاهزة للطباعة، فالملك سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود هو الابن الخامس والعشرون للملك المؤسس عبد العزيز آل سعود ، وقد تولى حكم المملكة في العام الميلادي 2015 خلفًا للملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز ، وعبر موقع تريند الخليج سيتم عرض خطبة عن البي الثامنة للملك سلمان بن عبد العزيز.

خطبة الجمعة عن البيعة الثامنة للملك سلمان

إن البيعة في الإسلام لا تكون إلا لولي الأمر للمسلمين ، وهو ما يؤدي دور الملك سلمان ، وعلى الناس أن يسمعوا ويطيعوا من غيرهم. معصية ، وفي البيعة الثامنة للملك سلمان ، سيتم عرض خطبة جمعة حول البيعة وأحكامها.

خطبة عن البيعة ملتقى الخطباء pdf جاهزة للطباعة

مقدمة خطبة عن البيعة الثامنة

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره نعوذ بالله من شرور أعمالنا ومن سيئات أنفسنا ، ونشهد أن لا إله إلا الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يولد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد ، نشهد أن الله مالك الملك يؤتي الملك يؤتي الملك من يشاء وينزع الملك ممن يشاء ، إصلاحه ومنصحه ، وقد أمره ، إصلاحه ، وصلى الله على محمد ، وصحبه وسلم إصلاحه ، أما بعد:

موعظة خطبة جمعة عن بيعة الملك سلمان

عباد الله اتقوا الله فيما أمر وامتثلوا لأمره كله وانتهوا واجتنبوا ما نهاكم عنه وزجر ، وتودوا إلى الله بالإكثار من الطاعات والصالحات ، وتوبوا من ذنوبكم واطلبوا رحمته وعفوه ومغفوه ، وأخرجوا حب الدنيا من قلوبكم ، استولى. ولا يمنع ولا يرفع ولا يرفع إلا لله ، {يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَقَهَا زَوْجَهَاهَا النَّاسُ مِنْ وَبَثَيرهُمَا رِجَالًا}.[1]

أجمل ما قيل عن بيعة الملك سلمان الثامنة

الخطبة الأولى عن البيعة وأحكامها والبيعة الثامنة

أيها المسلمون ، قال تعالى في محكم تنزيله: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُبَهْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ}.[2] وأنا في هذا اليوم نقف مع أهم وأكبر حدث يهم العباد والبلاد وهي بيعة الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية ، فمن رحمة الله تعالى بعباده أن هيّأهم مثل هذا الولي ليجتمعوا حوله ، ويقودهم بكتاب الله وبسنة نبيّه -صلى الله عليه وسلم- فبعد ثمان سنوات حفظ الله البلاد ، وكف الشر عن البلاد بوجود الملك سلمان.

وقد جاء فيه الأمر بالبيعة ، فالولاية لها ، وقد جاء فيهما الأمر بالبيعة ، حيث يترتب على الغفلة ، و سيما في زمن الفتن ، حيث يترتب على الغفلة عنها ؛ البلاد تترتب على الغلاف ، البلاد للفساد واله ، فالمسلمون ملزمون بانتهاج

الأهلية الأهلية والبدع.

أيها المسلمون إن العباد ملزمون بالطاعة. فلو عظموهما صلح الدين والدنيا والآخرة ، ولو ما قدروهم حق قدرهم فسدت الدنيا والآخرة عليهم ، أقول ما تسمعون وأستغفر الله العظيم.

كلمة صباحية عن البيعة الثامنة للملك سلمان

الخطبة الثانية عن البيعة للملك سلمان

إن الحمد لله حمدًا ورسوله أرسله للناس هاديًا وبشيرًا ، أما بعد:

عباد الله ، مناسبة البيعة ، مناسبة البيعة الثامنة ، وسمع ، وسمع ، وسمع ، وسمع ، وسمع ، وسمع ، وسمع ، وسمع ، وسمع ، وسمع ، وسمع ، وسمع ، وبرج محرم ، ولا يصح عليه موقف. ليلته ، وقد نزع البيعة ، وإنه في مجال حقوقه في المنطقة وفي العمل وتذكيره بالله سرًا ، والدعاء له بالإخلاص والتوفيق ، وإعانته قتال البغاة والطغاة والطغاة والوطن ، ومن حق الراءعية على الملك أن يسوسهم بكتاب الله وسنة نبيه ، وأن يعدل نهايته سيوقف يوم القيامة ويسأل ذلك ، نسأل الله العظيم أن يعين الملك سلمان في مهمته ، بارك الله ولكم ونفعنا وإياكم أقول قولي هذا وأستغفر الله ، ارفعوا أيديكم علها تكون ساعة استجابة.

دعاء خطبة جمعة عن بيعة الملك سلمان الثامنة

اللهم صلي على محمدٍ ، وعلى آل سيدنا محمد وبارك على محمد وعلى آل سيدنا محمد ، اللهم إنا نسألك أن توفقنا بطاعتك ، وأن تدلنا على طرق مرضاتك ، اللهم اهدنا الصراط المستقيم ، فإياك نعبد وإياك نستعين.

وفقل الملك سلمان بتوفيقك وأيده بتأييدك ، واجعله ناصرًا لدينك ، واجعله مفتاحًا للخير مغلاقًا للشر ، يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم ارزق الملك سلمان بن عبد العزيز البطانة الصالحة الناصحة ، واجعله ملكًا رحيمًا عادلًا يا كريم.

اللهم أراد بملكنا وببلادنا وبديننا وبأهلينا فاهمين سوءًا فأشغله اللهم في نفسه ، رد كيده في نحره ، واجعل كل تدبيره تدميرًا له.

اللهم آمنا في أوطاننا ، اللهم ارحمنا ، وارفع البلاء عن مستينا ، واحفظ علينا ديننا وأمننا وأعراضنا وأموالنا ، برحمتك يا أرحم الراحمين.

خطبة عن البيعة السابعة للملك سلمان

خطبة الجمعة عن البيعة الثامنة للملك سلمان مكتوبة جاهزة للطباعة pdf

ومن خلال كتابته هذه يمكن أن تحمل خطبة بنتها أهل الحل ، أما عامة الناس فتنعقد النية على البيعة ، ولا يعصوه ولا يخالفوا أمره.

خطبة عن البيعة وأحكامها doc في بيعة الملك سلمان الثامنة

مع اقتراب موعد البيعة الثامنة للملك سلمان بن عبد العزيز ، سيتم “من هنا” تقديم خطبة جمعة عن البيعة وأحكامها كاملة صيغة يمكن تحميلها ونسخها والتعديل عليها وطباعتها بكل سهولة ويسر.

بهذه الملفات نختتم مقال خطبة الجمعة عن البيعة الثامنة للملك سلمان مكتوبة جاهزة للطباعة، حيث تم عرض نماذج خطب جمعة عن البيعة الثامنة لملك المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز الثامنة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى