تليجرام تريند الخليج
منوعات

ما هي فوائد كريم الذهب للوجه ؟ و أنواع و أضرار كريم الذهب على الوجه ؟

ما هي فوائد كريم الذهب للوجه ؟  .. سؤال ملح .. خاصة بعد انتشار هذا الكريم ، و أيضا ما أنواع و أضرار كريم الذهب على الوجه ؟ من الأسئلة التي شاعت مؤخرا.. سنجيب عن كل هذا في المقالة..

على مر العصور شغل معدن الذهب مكانة ليس لها مثيل ، ليس فقط بعتباره من أثمن المعادن المستخدمة في صنع المجوهرات والإكسسوارات للنساء ، ولكن أيضًا كأحد تلمكونات الرئيسية المستخدمة في صنع العديد من مستحضرات العناية بالبشرة والتجميل بشكل عام.

إن جزيئات الذهب في غاية الاستقرار والخمول وغير سامة على الإطلاق ومتوافقة حيويًا ، لذا فهي لا تسبب أي تهيج للجلد ، ولها خصائص قوية مضادة للبكتيريا على سطح الجلد ، لذلك فهي آمنة تمامًا للاستخدام الموضعي على الجلد.

تعرفي على أهم فوائد و وأهم أضرار كريمات الذهب للوجه وما هي أفضل الأنواع التي يمكنك استخدامها.

ما هي فوائد كريم الذهب للوجه ؟

  • مقاومة الشيخوخة: تتغلغل جزيئات الذهب بسهولة في أعماق البشرة لتجديد خلايا الجلد وإصلاحها واستعادتها من الداخل. تساعد هذه الميزة على  الحفاظ على الشباب المستمر، كما تمنع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد في البشرة.
  • يحفز إنتاج الكولاجين: تعمل الأيونات الموجودة في الذهب على تنشيط تدفق الدم إلى بشرة الوجه ، وبالتالي تجديد شباب الوجه وتنقية السموم. تأكدي من استخدام الكريم بانتظام لرفع إنتاج الكولاجين وتدعيم  شد الجلد.
  • علاج حب الشباب: يتميز الذهب بخصائصه المضادة للأكسدة والبكتيريا ، مما يجعله الخيار الأفضل عند التسوق لمنتجات العناية بالبشرة لمكافحة حب الشباب. يساعد ذلك في القيام بمحاربة الميكروبات والبكتيريا التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب والطفح الجلدي والتحسس. يمكن أن يساعد استخدام Gold Granules الغني بالمعادن في منع حب الشباب.
  • الوقاية من أشعة الشمس: للذهب قدرة قوية على حماية البشرة من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية ، حيث تقلل جزيئات الذهب من إنتاج الميلانين من التعرض المباشر لأشعة الشمس ، وبالتالي تجنب سواد الجلد أو ظهور فرط التصبغ والبقع الباهتة. على الجلد.
  • يضيء البشرة: تزيل الأيونات وجزيئات الذهب الخالص الغبار والأوساخ التي تتراكم على سطح البشرة في مواجهة العوامل الخارجية اليومية. يمكن أن يؤدي الاستخدام المنتظم لكريم الذهب إلى تفتيح البشرة بشكل واضح ، وخاصة المناطق الداكنة مثل الذقن والرقبة والإبط.

ما هي أضرار كريم الذهب على الوجه ؟

على الرغم من فوائده العديدة ، إلا أن هناك بعض المحاذير للتطبيق الموضعي للذهب على سطح الجلد ، فقد تتداخل جزيئات الذهب النانوية مع الانقسام الطبيعي للخلايا ودورانها ، ولكن مع تقدم العمر ، قد يفتقر الجلد إلى إنتاج الكولاجين ، مما يفقد حيويته.

قد يؤدي استخدام جزيئات الذهب إلى إبطاء دوران الخلايا والمساعدة في مكافحة الشيخوخة بشكل فعال ، كما وجدت دراسة في مجلة Nanotoxicology أيضًا أن جزيئات الذهب تمنع تخزين الدهون وتبطئ من عملية التئام الجروح ، وربما تتواكب أيضًا مع ارتفاع خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني (السكر المكتسب) .

أنواع كريمات الذهب للوجه

تقدم العديد من الماركات العالمية أنواعًا مختلفة من كريمات الذهب للوجه بتركيبات فعالة للعناية بصحة البشرة ونضارتها ، وهنا اختياراتنا لأفضل أنواع كريمات الذهب للوجه:

منظف ​​Peter Thomas Roth 24k Pure Luxury Cleanser

حل مذهل لتنظيف البشرة بعمق دون جفاف ، سهل الاستخدام وسهل التطبيق على الوجه ، يأتي مع إسفنجة مذهلة لتطبيق سهل.

سيروم تاتشا للترطيب والشد العميق

تترك التركيبة المعززة للذهب البشرة متألقة وناعمة كالحرير ، وتترك البشرة متألقة دائمًا.

مرطب Orogold 24k النهاري متعدد الفيتامينات

كريم يومي ذو وزن خفيف و ملمس ناعم كما أنه غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة مما يؤدي إلى محاربة النظائر الحرة وحماية البشرة من تلفها.

بعد معرفة فوائد الكريم الذهبي للوجه ، ضع في اعتبارك أن هناك بعض التحذيرات الصحية حول استخدامه الموضعي ، حيث قد يتسبب في تغيرات في معدل انقسام الخلايا وبطء التئام الجروح.

الماركات العالمية للبشرة لها أنواع مختلفة من الكريمات الذهبية ، تحقق من المكونات المستخدمة وفعالية هذه المنتجات قبل الشراء.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى