تليجرام تريند الخليج
منوعات

أطعمة تسبب الحساسية للأطفال وما هي أعراض حساسية الطعام

أطعمة تسبب الحساسية للأطفال وما هي أعراض حساسية الطعام، حيث تهتم الأمهات دائمًا بالنظام الغذائي وعادات الأكل لأطفالهن. ومع ذلك ؛ قد تسبب بعض الأطعمة ردود فعل تحسسية عند الأطفال. يمكن أن تكون أنواع معينة من الحساسية الغذائية لدى الأطفال خطيرة وتؤثر سلبًا على صحتهم ، وعلى الرغم من عدم وجود سبب واضح للحساسية لدى الأطفال ، أو ردود فعل غريبة لجهاز المناعة تجاه الأطعمة الآمنة بالفعل ، يجب على الأمهات توخي الحذر والاحتفاظ بالأطعمة بعيدًا عن متناول الأطفال.

إليك: أطعمة تسبب الحساسية للأطفال وما هي أعراض حساسية الطعام
1. الحليب والحساسية الغذائية

يعتبر الحليب من أكثر أنواع الحساسية الغذائية شيوعًا عند الأطفال
تعتقد العديد من الأمهات أن الرضاعة الطبيعية لأطفالهن مفيدة لهن. ومع ذلك ، يعد الحليب من أكثر الأطعمة شيوعًا التي تسبب الحساسية الغذائية لدى العديد من الأطفال. من الممكن أن يعاني بعض الأطفال من عدم تحمل اللاكتوز أو حساسية تجاه الحليب لفترة من حياتهم. يعد الانتفاخ والغازات أحد الأعراض الرئيسية لحليب الأطفال أو غيره من حساسية منتجات الألبان. إذا كان يعاني من الحساسية ، فعليك مراجعة الطبيب ؛ لأنها قد تكون قاتلة.

2. المكسرات

قد تسبب المكسرات ، بما في ذلك اللوز والكاجو والفستق والبندق والجوز ، الحساسية لدى بعض الأطفال. عندما تعرّف طفلك على المكسرات لأول مرة ، انتبه جيدًا لكيفية استجابة جسده. إذا كان طفلك يتمتع بصحة جيدة ، وإذا اشتكى طفلك من أي أعراض مزعجة ، فلا تقلق ؛ توقف عن إعطائه المكسرات. تتضمن بعض علامات الحساسية من الجوز نتوءات حمراء (خلايا النحل) وسيلان الأنف والمغص والغثيان أو القيء.

3.أطعمة تسبب الحساسية للأطفال: البيض

يعاني بعض الأطفال من حساسية تجاه البيض
يعاني بعض الأطفال من حساسية تجاه البيض ، وإذا كان طفلك واحدًا منهم ، فقد يشير ذلك إلى أنه يعاني بالفعل من حساسية تجاه البروتين الموجود فيه. البيض ليس المصدر الوحيد للبروتين. تشمل المصادر البديلة الخاصة للبروتين والمعادن والفيتامينات اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان والحبوب والبقوليات.

4. حساسية القمح

قد يعاني الأطفال أيضًا من حساسية من القمح ويعانون من أعراض غير سارة مثل التورم والحكة والتهاب الحلق أو اللسان ، وقد يعاني بعض الأطفال من طفح جلدي ووذمة في الجلد.

5.أطعمة تسبب الحساسية للأطفال: الفول السوداني

يمكن أن تحدث حساسية الفول السوداني للأطفال في أي وقت
قد يصاب الأطفال فجأة بحساسية الفول السوداني ، والتي قد تظهر على الطفل في أي وقت ، وتشكل تهديدًا لحياة الطفل ؛ قد يعاني الأطفال المصابون بالحساسية من الفول السوداني من ردود فعل سلبية بعد تناول الطعام ، يرجى التماس العناية الطبية على الفور ؛ حتى لو كانت الأعراض خفيفة.

أعراض الحساسية الغذائية عند الأطفال

يُعد العطس أو السعال أو سيلان الأنف من أعراض الحساسية الشديدة
فيما يلي بعض العلامات والأعراض الشائعة لحساسية الطعام لدى الأطفال:

الطفح الجلدي أو الشرى (التهاب الجلد التأتبي أو الإكزيما): يعاني معظم الأطفال من هذه الأعراض إذا تناولوا شيئًا يمكن أن يسبب الحساسية.
صعوبة التنفس: هذا أيضًا عرض شائع للحساسية.
اضطراب في البطن: إذا تناول الطفل طعامًا يسبب أعراض الحساسية ، فقد يعاني من اضطراب فوري في المعدة.
العطس أو السعال أو سيلان الأنف أو حكة العين: لا يمكن تجاهل هذه الأعراض بمجرد ظهورها ؛ يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الأعراض وأكثرها إزعاجًا.
القيء والإسهال: هذه الأعراض مقلقة أيضًا لحساسية الطعام.
حكة الفم: يمكن أن يعاني الأطفال أيضًا من حكة في الفم بعد تناول أي طعام لديهم حساسية تجاهه.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى