تليجرام تريند الخليج
صحة

فواكه ترفع مناعة طفلك في فصل الشتاء

فواكه ترفع مناعة طفلك في فصل الشتاء، أعط طفلك الكثير من الفاكهة في الشتاء ؛ لتعزيز مناعته ومكافحة نزلات البرد والسعال ، فهي غنية بالسوائل والفيتامينات المفيدة لصحة طفلك خلال أشهر الشتاء الباردة. إليك أفضل هذه الفاكهة وأهم فوائدها الصحية على النحو التالي:

1. الفواكه الحمضية وحركات الأمعاء المنتظمة

يعتبر البرتقال مصدرًا ممتازًا لفيتامين ج الذي يعزز المناعة
تشمل ثمار الحمضيات البرتقال والجريب فروت واليوسفي. إنها مصدر ممتاز لفيتامين سي المعزز للمناعة. كما أنها توفر الفيتامينات ؛ مثل الفيتامينات A و E ، والنياسين ، والبوتاسيوم ، والنحاس ، والجريب فروت أيضًا لها خصائص ملين للحفاظ على حركة الأمعاء منتظمة ، وهذه الفاكهة لها بذور ، لذلك ما لم يكن طفلك أكبر من أن يأكلها ، فقد تحتاج إلى اختر بدون بذور أو قم بإزالة البذور يدويًا. .

2.فواكه ترفع مناعة طفلك في فصل الشتاء: الكيوي غني بفيتامين سي

الكيوي غني بفيتامين C أكثر من البرتقال ، والذي يمكن أن يعزز مناعة طفلك ، كما أنه غني بفيتامينات E و K ، وحمض الفوليك ، والألياف ، والبوتاسيوم ، والنحاس. على الرغم من أنه لا يسبب الحساسية لدى الأطفال ، إلا أنه يمكن أن يكون شديد الحموضة ، لذلك لا ينبغي إعطاؤه للرضع والأطفال الصغار إذا أصيبوا بطفح جلدي أو لديهم أي حساسية تجاه الطعام ، وانتظر حتى يبلغ الطفل سنة واحدة على الأقل. .

3. الجوافة هي أغنى بفيتامين أ

يساعد فيتامين أ الموجود في الجوافة في الحفاظ على صحة عين طفلك
يساعد فيتامين أ الموجود في الجوافة في الحفاظ على صحة القرنية ، ويحمي خلايا العين ، ويعزز صحة العين. كما أن الجوافة غنية بمضادات الأكسدة ، التي يمكن أن تحمي الأطفال من التهابات الشتاء ؛ مثل نزلات البرد ، وضيق الصدر ، وتحافظ على صحة الجهاز الهضمي.

4.فواكه ترفع مناعة طفلك في فصل الشتاء: العنب وجبة خفيفة رائعة

يعتبر العنب وجبة خفيفة ممتازة للأطفال ، على الرغم من أنه يمكن أن يسبب الاختناق ولا ينصح به للأطفال الصغار تحت سن الثانية.
العنب غني بمضادات الأكسدة والبوتاسيوم وفيتامين ج والكالسيوم ، كما أنه يحتوي على بعض الخصائص الملينة.

5. يقتل الرمان الديدان المعوية

يقدم الرمان مجموعة من الفوائد الصحية الغذائية للأطفال
يعتبر الرمان من الوجبات الخفيفة اللذيذة والحلوة للأطفال ، ولكن يمكن أن يشكل أيضًا خطر الاختناق ، لذا تأكد من هرسه قليلاً أو تحويله إلى عصير إذا كان طفلك صغيرًا.

يوفر الرمان للأطفال مجموعة من الفوائد الصحية الغذائية ، وأبرزها قتل الديدان المعوية ، وعلاج مشاكل الأسنان وزيادة مستويات الهيموجلوبين. وهو يساهم في المحافظة على صحة دماغ الأطفال ويعزز جهاز المناعة.

6.فواكه ترفع مناعة طفلك في فصل الشتاء: التفاح مصدر للطاقة

يعتبر التفاح وجبة خفيفة صحية في أي وقت من اليوم. هم مصدر للطاقة والنشاط. فهي غنية بالفيتامينات المتعددة مثل A و B1 و B2 لتعزيز صحة الجلد. يحتوي التفاح أيضًا على فيتامين C المعزز للمناعة ، وكذلك بعض المعادن ؛ مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والبروتين والحديد والفوسفور ، وهي ضرورية لنمو الأطفال البدني وصحة الفم والجهاز الهضمي وعلاج الإمساك في الأطفال.

7. التمر والتدفئة

التمر غني بالعناصر الغذائية التي تدعم نمو العظام تُعرف التمر بكونها فاكهة الشتاء المثالية لأنها مليئة بالعناصر الغذائية التي تدعم نمو العظام والدماغ ، وتساعد على تقوية الأسنان وتعزيز الجهاز الهضمي الصحي لدى الأطفال. كما تحتوي التمر على نسبة عالية من الحديد مما يجعلها خيارًا جيدًا للأطفال المصابين بفقر الدم ، ويمكن هرسها قليلًا أو تقطيعها إلى قطع صغيرة ليسهل على الأطفال تناولها.

8.فواكه ترفع مناعة طفلك في فصل الشتاء: الموز

يعتبر الموز من أكثر فواكه الشتاء صحة. يحتوي الموز على نسبة مرتفعة من البوتاسيوم الذي يمد الجسم بالطاقة. كما أن الموز غني بالعناصر الغذائية الأخرى. مثل الكربوهيدرات والسكريات ، كلاهما من العناصر الغذائية التي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي وتقضي على مشاكل المعدة عند الأطفال.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى